ما هو اسم أم الامام زين العابدين

ما هو اسم أم الامام زين العابدين، يعرف زين العابدين بكونه من الامة الكبار الذين خلفو تاريخ ناصع ومشرف في صفحات الدين الاسلامي وفيما أنجب الإمام أبو عبد الله الحسين بن علي بن أبي طالب رضي الله عنه ستة أبناء بينهم الإمام علي بن الحسين بن علي صاحب الكنية علي زين العابدين اسم والدته.

من هو الامام زين العابدين ويكيبيديا

الإمام علي زين العابدين هو الإمام علي بن الحسين بن علي الملقب بالسجاد، ولد سنة 38 هـ، وتوفي عن 57 سنة بالضبط سنة 95 هـ، مع العلم أنه من مواليد المدينة المنورة يوم الجمعة الخامس من شعبان وهو رابع إمام عند الشيعة، وله ألقاب عديدة من أهمها ذو الظفانات وزين الصالحين منار القنطين.

ما هو اسم أم الامام زين العابدين

اسم والدة الإمام زين العابدين شاه زنان بنت زجارد وقيل لمدة شهر وهي بنت يحدد بن شهر وعبدالله بن أبي بكر رضي الله كن راضيا عنه – متزوج مع أختها.

قصيدة الفرزدق للإمام زين العابدين

وذات يوم ذهب هشام بن عبد الملك إلى الحج قبل ولايته، وأثناء تسلمه الحجر وجد نسبة كبيرة من الازدحام عليه، وعندما اقترب الإمام الحسين – رضي الله عنه – تناثر الناس من الحجر في شرف الحسين رضي الله عنه، فاعتدى بن عبد الملك فقال من هذا ماذا اعرف ابتكر الإمام زين العابدين قصيدة الفرزدق قال فيها

هذا ما يعرفه البطحاء بضيقه … والبيت يعلم الحل والملاذ

هذا هو ابن خير كل خدام الله .. هذا تقوى طاهر طاهر ماهر

فلو رآه قريش قال قائل هذا … لهذا ينتهي الكرم

يكاد يكون ممسكًا بامتنانه لراحته .. ركن من حطيم إذا جاء لاستقباله

يتغاضى عن حياءه ويحتقر رهبه .. يتكلم فقط عندما يبتسم

هذا ابن فاطمة إذا كنت لا تعرفه … وختم جده أنبياء الله

شجرة عائلة الامام زين العابدين

بعد الحديث عن اسم والدة الامام زين العابدين سنتعرف على شجرة عائلة الامام علي بن زين العابدين والتي يمكن مشاهدتها من خلال الصورة التالية.

طالع ايضا معلومات عن أخت شوق الهادي ويكيبيديا

كيفية وفاة الامام زين العابدين

ودفن الإمام علي زين العابدين علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب في البقيع بجانب عمه الحسن بن علي رضي الله عنه يذكر أن الإمام علي بن زيد العابدين توفي في الخامس والعشرين من محرم 1995 م هكذا؛ وصلت إلى نهاية مقال، ما اسم والدة الإمام زين العابدين، التقيت من خلالها بالإمام علي بن زين العابدين، وتعرفت أيضًا على اسم والدته، إلى جانب شجرة عائلته، قصة من شعره الفرزدق ودفن فيه رضي الله عنه.

مقالات ذات صلة