تعرف على قصة منتجع ترامب الذي اقتحمه الـ إف بي اي أمس

تعرف على قصة منتجع ترامب الذي اقتحمه الـ إف بي اي أمس، استشاط الرئيس الامريكي الاسبق دونالد ترامب غضبا بعد التفتيش والاقتحام الذي تعلق بمكانه حيث فاجأ الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب العالم بإعلانه أن عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي اقتحموا مكان إقامته “المفضل” في الولايات المتحدة، وفي بيان “غاضب”، أعلن ترامب أن عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي اقتحموا مقر إقامته الشهير، مار ألاغو، في بالم بيتش، فلوريدا، هي منتجع سكني، تعتبر من بين أفخم المنتجعات في كل الولايات المتحدة.

تعرف على قصة منتجع ترامب الذي اقتحمه الـ إف بي اي أمس

Mar-a-Lago تعني “من البحر إلى البحيرة” باللغة الإسبانية، وهو اسم المنتجع الأمريكي التاريخي، والذي يعتبر معلمًا وطنيًا في بالم بيتش فلوريدا تم بناؤه من عام 1924 إلى عام 1927 لوريثة شركة الحبوب الغذائية الشهيرة “بوست” والشخصية الاجتماعية البرجوازية، مارجوري ميريويذر بوست.

محتويات قصر ترامب

يضم القصر الذي تبلغ مساحته 126 غرفة بمساحة 6000 متر مربع نادي Mar-a-Lago، وهو نادي مخصص للأعضاء، مع غرف ضيوف، ومنتجع صحي، ووسائل راحة أخرى على طراز الفندق، ويطل على المحيط الأطلسي من الشرق والداخل مجرى مائي في فلوريدا إلى الغرب بعد وفاة بوست في السبعينيات، قرر ترامب شراء المنتجع عام 1985، مقابل 10 ملايين دولار فقط، واستخدم المنتجع كمقر إقامة رئيسي له ولأسرته لمدة 8 سنوات، قبل أن يحوله إلى نادي اجتماعي خاص، مع الحفاظ على مناطق خاصة لسكن عائلته بالداخل ملتجأ.

اين يقع البيت الأبيض الشتوي

يشار إلى أن ترامب زار المنتجع مرارًا وتكرارًا خلال فترة رئاسته للولايات المتحدة، ويشار إليه منذ فترة طويلة باسم البيت الأبيض الشتوي و “البيت الأبيض الجنوبي”.

بعد أن أصبح ترامب رئيسًا في يناير 2017، تم استخدام Mar-a-Lago لاستضافة اجتماعات مع قادة العالم، بما في ذلك رئيس الوزراء الياباني الراحل شينزو آبي والرئيس الصيني شي جين بينغ سكان مدينة نيويورك.

سعر قصر ترامب

Mar-a-Lago هو ثاني أكبر قصر في فلوريدا (بعد قصر فرساي في ويندرمير)، والرابع والعشرين الأكبر في الولايات المتحدة ملايين الدولارات بحسب العربية.

مقالات ذات صلة