كم عمر علي الاكبر

كم عمر علي الاكبر، يعتبر علي الأكبر من أشهر الشخصيات التاريخية التي يكثر التساؤل حولها، حيث تم رواية قصصه التاريخية على القنوات التلفزيونية ورغب الكثيرين بمعرفة العديد من المعلومات عنه، حيث إن علي الأكبر من الشخصيات التاريخية التي ظهرت في معركة كربلاء مع الحسين عليه السلام، لديه موقف شجاع في كربلاء ومن خلاله نتعرف على علي الكبير وما هي فضائله.

من هو علي الأكبر ويكيبيديا

علي الأكبر هو علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب الابن الأكبر للإمام الحسين عليه السلام، وأمه ليلى بنت أبي مرة الثقفي، وذكرت مصادر تاريخية أنه يعتبر أول شهيد لبني هاشم في معركة كربلاء ودفن مع والده الحسين بن علي – عليه السلام – في مدينة كربلاء.

كم عمر علي الاكبر

كان عمر علي الأكبر في الثامنة عشرة من عمره عندما استشهد، حيث استشهد يوم محرم سنة 61 هـ عندما شارك مع والده الحسين في معركة كربلاء، وإن كان هناك اختلاف بينهما في سبب تسميته بالأعظم، إلا أن الراجح بين العلماء أنه أعظم أبناء الحسين بن علي بن أبي طالب.

أشهر صفات علي الأكبر

تمتع علي الأكبر بالعديد من الفضائل الحسنة باعتباره الابن الأكبر للإمام الحسين عليه السلام، ومن فضائل علي الأكبر ما يلي

  • صفاته شبيهة بالنبي صلى الله عليه وسلم كما ذكر الإمام الحسين – صلى الله عليه وسلم – عندما رأى ابنه يقاتل يوم عاشوراء، حيث شبهه بالنبي من حيث الشخصية والأخلاق والمنطق.
  • الجلوس بجانب الحسين يوم كربلاء عندما طلب والده الإذن بالذهاب إلى المعركة، أُعطي الإذن وكان في الصف الأول.
  • الشهيد الأول لبني هاشم بحسب ما ذكرت بعض المصادر التاريخية.

مقالات ذات صلة