هل يجوز صيام عاشوراء لوحده ابن عثيمين

هل يجوز صيام عاشوراء لوحده ابن عثيمين، يصوم المسلمون يوم عاشوراء فهو من ايام الله المباركة التي اجرها عظيم، فهل يجوز صيام عاشوراء لوحده، وهو من أهم الأيام الدينية التي يصح فيها الصيام، فقد كان الرسول صلى الله عليه وسلم يصوم يوم عاشوراء، لأنه من بين مبارك أيام، إذ يعودون إلى اليوم الذي أفلت فيه نبي الله موسى – صلى الله عليه وسلم – من ظلم فرعون، ومن ذلك الوقت سنتحدث عنه ونتذكره.

معلومات عن يوم عاشوراء

تعتبر عاشوراء من أيام الله المباركة التي يباح فيها الصيام لأنها تحل في اليوم العاشر من شهر محرم في السنة الهجرية وهو الشهر الأول ويصادف يوم عاشوراء قتل الحسين – رحمه الله -، حفيد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

هل يجوز صيام عاشوراء لوحده ابن عثيمين

ويجوز صيام يوم عاشوراء وحده، ولكن الأفضل ترك الأفضل وهو صيام اليوم الذي قبله واليوم الذي يليه للتكفير عن السنة التي سبقته.

هل يجوز صيام يوم عاشوراء منفرداً ابن باز

سمح الشيخ ابن باز بالصيام يوم عاشوراء فقط، لكنه ترك الأفضل ؛ لأنه يستحب صيام اليوم السابق أو اليوم التالي، أي صيام التاسع والعاشر، أو العاشر والحادي عشر، أو صيام الأيام الثلاثة المتتالية من التاسع والعاشر والحادي عشر من محرم، على عكس اليهود.

اقرا ايضا…هل يجوز الافطار في يوم عاشوراء ابن باز

ما حكم صيام يوم عاشوراء

صيام يوم عاشوراء سنة مؤكدة على رسول الله صلى الله عليه وسلم ؛ لأنه يستحب صيامه لزيادة أجره عند الله تعالى، والدليل على ذلك هو ما، تم الإبلاغ عنه، عن عبد الله بن عباس – رضي الله عنه – قال لم أر النبي صلى الله عليه وسلم يشاء أن يصوم يوما ويفضل على غيره إلا هذا اليوم يوم عاشوراء وهذا الشهر يعني شهر رمضان “.

مقالات ذات صلة