حقيقة وفاة عبدالعزيز الحصين امين المدينة المنورة الأسبق

حقيقة وفاة عبدالعزيز الحصين امين المدينة المنورة الأسبق، تداولت العديد من الصفحات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية نبأ وفاة أمين المدينة المنورة الأسبق والذي عد الأمين الثالث للمدينة المنورة، وقالت تلك الصفحات أن الرجل الذي خدم القطاع البلدي وحقق العديد من الإنجازات أهمها الربط بين مكة المكرمة والمدينة المنورة عبر طريق الهجرة توفي نتيجة أزمة صحية ألمت به ولم يتمكن جسده الهزيل من محاربتها فأسلم الروح إلى بارئها معلنًا انتهاء رحلة العمل والعطاء، فمن هو عبد العزيز الحصين وما هي حقيقة وفاته؟

من هو عبد العزيز الحصين ويكيبيديا

اسمه بالكامل عبدالعزيز بن عبدالرحمن الحصين، وهو من مواليد الخمسينيات من القرن الماضي بالمملكة العربية السعودية ، تعلم في مدارسها وجامعاتها حتى أنه أنهى دراسة البكالوريوس في العام 1975 من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في الظهران.

على مدار سنوات العمل المهني استطاع أن يُثبت عبد العزيز الحصين نفسه وأن يكون الأكثر تميزًا في الأفكار والقرارات التي تعمل على تطوير المدينة المنورة وتُعطيها حقها الذي يتوافق مع المكانة الدينية والتاريخية التي تتمتع بها.

تدرج في المسئوليات بالمؤسسات الرسمية في المدينة المنورة فحصل في فترة سابقة على ثقة وزير المواصلات في لمملكة السعودية وعمل على تعيينه مديرًا لفرع الوزارة في المدينة المنورة وقد أثبت أنه أهلًا لتلك الثقة فحقق العديد من الانجازات وكان له الفضل في الربط بين مكة المكرمة والمدينة المنورة عبر إنشاء طريق الهجرة السريع.

عبد العزيز الحصين امين المدينة المنورة الأسبق

عُد عبد العزيز الحصين الأمين الثالث للمدينة المنورة وقد بدأ رحلته مع المنصب في العام 1409 هـ واستمر فيه على مدار 26 عامًا حتى العام 1435 هـ  ومن ثم أعفي من منصبه لأسباب خاصة يُعتقد أنها أسباب صحية.

خلال فترة عمله في أمانة المدينة المنورة لم يترك سبيلًا لتطويرها وتحسين جودة الحياة للمواطنين فيها إلا وقد سلكه واستطاع أن يُحقق نقلة نوعية للمدينة المنورة في مجال الخدمات البلدية فقام بإنشاء الطرق والحدائق واهتم بتدشين المسطحات الخضراء، كما اهتم كثيرًا بمواكبة التوسع العمراني وعمل على اعتماد المخططات العمرانية وتوزيع المنح المالية لها من أجل تنفيذها.

يُشار إلى أن أمانة المدينة المنورة خلال فترة توليه مسئوليتها أدت العديد من الأدوار غير الاعتيادية خاصة خلال المواسم الدينية الحج والعمرة وشهر رمضان الكريم.

تمكن الرجل من تدشين المرصد الحضري في المدينة المنورة والذي يعمل على رصد المؤشرات التنموية وقد ساهمت إنجازاته النوعية في تكريمه في المحافل المحلية فحصدت المشاريع التي قام بها جوائز مختلفة فيما تم تطبيق بعضها على مستوى عالمي في عدد من الدول.

ما هو مرض عبد العزيز الحصين

وفقًا للبيانات الرسمية التي خرجت عن أمانة المدينة المنورة فإن أمينها الثالث تقاعد عن العمل بعد 26 عامًا وكان ذلك بسبب اعتلال صحته وتقدم العمر به فلم يعد قادرًا على تحمل المزيد من المسئوليات، وتُشير التقديرات إلى أن مرض عبد العزيز الحصين لم يكن عضالًا وإنما عانى من بعض الأمراض المزمنة والتي أدت إلى وفاته واسدال الستار عن حياته أخيرًا

حقيقة وفاة عبدالعزيز الحصين امين المدينة المنورة الأسبق

بعد تداول رواد المواقع الاجتماعية في السعودية خاصة على تويتر خبر وفاة الأمين الأسبق للمدينة المنورة عمدنا إلى التحقق منه وذلك بالرجوع إلى الموقع الرسمي لأمانة المدينة المنورة وتم التأكد من وفاته حيث نعته الأمانة بكثافة على صفحتها وتحدث الكثير من رواد الصفحة عن إنجازاته النوعية التي حققها للمدينة المنورة في مجال الخدمات البلدية وشق الطرق وتوسيع المساحات الخضراء بالمدينة المنورة.

اقرا ايضا .. حقيقة وفاة بيليه البرازيلي

وذكرت صفحة الأمانة العامة للمدينة المنورة أن عبد العزيز بن عبد الرحمن الأمين الأسبق لها قد توفي عن عمر 70 عامًا في المستشفى التخصصي على إثر دخوله إليه بعد معاناته من أزمة صحية معقدة.

نعي أمين منطقة المدينة المنورة

سادة حالة من الحزن على الموظفين والعاملين وسكان المدينة المنورة في اللحظة التي أعلن فيها عن وفاة الأمين الأسبق عبد العزيز الحصين وعبر الكثير من المواطنين عن ألمهم برحيل الرجل الذي استطاع على مدار سنوات عمله أن يرتقي بالمدينة المنورة وبالخدمات البلدية المقدمة لمواطنيها.

ومن جهته نعى الأمين الحالي لمنطقة المدينة المنورة وهو فهد البلهيشي الراحل الحصين مؤكدًا أنه ترك بصماته في تطوير منظومة العمل البلدي ودعا له بالرحمة والغفران من الله.

يذكر أنه تم تشييع جثمان الراحل الحصين عصر امس الأحد وشارك في إقامة صلاة الجنازة عليه المصلين في المسجد النبوي ولفيف من المسئولين في المدينة المنورة ومن ثم تم نقله إلى مثواه الأخير وتولت عائلته عملية دفن الجثمان.