حقيقة وفاة بيليه البرازيلي

حقيقة وفاة بيليه البرازيلي، حالة من الجدل أثيرت على المواقع الاجتماعية بعد نشر بعض الرواد في الوطن العربي أنباءً تُشير إلى وفاة أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، وزعمت أنها نقلت الخبر عن بيان للاتحاد البرازيلي لكرة القدم، فهل حقًا توفي بيليه البرازيلي، ما هي تفاصيل سيرته الرياضية، ولماذا يواجه بين الفينة والأخرى شائعات تتعلق برحيله واسدال الستار عن حياته وتوقف النبض في قلبه؟ التفاصيل في السطور التالية..

من هو بيليه البرازيلي ويكيبيديا

المتابع للوسط الرياضي منذ زمن ما إن يذكر اسم بيليه حتى يتبعه بوصف أسطورة كرة القدم البرازيلية ما يُشير إلى تاريخه الطويل مع الكرة وانجازاته البراقة التي جعلت منه أسطورة.

وبيليه بعد الولادة في الثالث والعشرين من أكتوبر 1940 أطلق عليه والديه اسم إديسون أرانتيس دو ناسيمنتو نسبة إلى توماس إديسون، كان من أسرة فقيرة في تريس كوراسوز بالبرازيل وعرف عن والداه مكافحتهما لشظف العيش بطرق مختلفة، والده اتخذ من لعب كرة القدم سبيلًا للحصول على قوت يومه ولعل ذلك كان سببًا في تطوير الابن مهاراته الرياضية والكروية تحديدًا.

كانت بداياته الأولى في الانضمام إلى فرقة والديمار دي بريتو عضو فريق كرة القدم الوطن البرازيلي، حيث كان شاهدًا على طريقة اللعب التي يؤديها بيليه في الساحات ولما رآه متميزًا أقنع أسرته بإلحاقه في نادي سانتوس الاحترافي لكرة القدم ولم يتجاوز آنذاك الخامسة عشر.

احترف مع البرازيل وبلغ عدد المباريات التي خاضها معها قرابة 92 مباراة تمكن خلالها من تسجيل 77 هدفًا على طول مسيرته الرياضية مع البرازيل بينما بلغ عدد الأهداف التي سجلها على مدار 21 عامًا من مسيرته الرياضية 1281 هدفًا تضمنت كافة الأهداف في المباريات الرسمية وغير الرسمية.

وعلى مدار مسيرته الرياضية مع البرازيل استطاع أن يحصل على لقب اللاعب الوحيد في تاريخ كرة القدم الذي توج مع منتخب بلاده “البرازيل” بلقب كأس العالم في 3 مناسبات مختلفة.

اعتزال أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه

لم يكن اعتزال اللاعب إديسون أرانتيس دو ناسيمنتو المعروف على المستوى الرياضي العالمي أسطورة كرة القدم البرازيلي بسبب انجازاته الرياضية الكثيرة مع البرازيل، أمرًا سهلًا فما إن بلغ عقده الثالث حتى بدأ بالتفكير في الاعتزال واستطاع أن يقوم بالخطوة في العام 1974 وكان وقتها عمره أربعٍ وثلاثون عامًا غير أن الميدان الرياضي لم يتركه يُحقق الاعتزال وتم استدراجه إلى الميدان الرياضي في العام 1975 ليلعب وقتها في دوري كرة القدم الأمريكية الشمالية مع فريق نيويورك كوزموس.

في العام 1977 أي بعد ثلاث سنوات من اتخاذ خطوة الاعتزال أعلن بيليه أن سيلعب مباراته النهائية بشكل ودي بين فريقي نيويورك وسانتوس وبعدها أعلن التقاعد نهائيًا وكان في رصيده الرياضي 1281هدفًا في 1363 مباراة.

اقرا ايضا .. كم عمر بيليه الحقيقي

ما هو مرض بيليه البرازيلي

مع تقدم العمر بأسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه واجه عددًا من الأمراض أدت إلى تدهور حالته الجسدية وبات معها لا يقوى على الحراك خاصة في السنوات الأخيرة وبلوغه سن الثمانين عامًا، وفي التفاصيل فإن بيليه عانى من مرض سرطان القولون وقام بالعديد من العمليات الجراحية من أجل استئصال الورم والذي كان قد اكتشفه خلال الفحص الدوري للاطمئنان على صحته بعد تقدمه في العمر.

وبحسب مصادر طبية برازيلية فإن بيليه يُعاني من أمراض صحية منذ العام 2015 وخضع وقتها لعملية جراحية في البروستاتا، وفي العام 2019 أصيب بعدوى في الجهاز البولي وعلى إثرها دخل إلى المستشفى وبعد عامين وخلال الفحوص الروتينية ظهرت معاناته بورم في القولون وعلى إثر ذلك قام بعملية استئصال وظلت حالته الصحية في تدهور ملحوظ.

حقيقة وفاة بيليه البرازيلي

بعد انتشار العديد من الأنباء في البرازيل عن الحالية الصحية لأسطورة كرة القدم بيليه وخضوعه في السنوات الأخيرة لأكثر من عملية جراحية، عمدت بعض الصفحات في الوطن العربي إلى الخروج بأنباء تُشير إلى وفاته وزعمت أنها استقت الخبر من بيان خاص بالاتحاد البرازيلي لكرة القدم.

مقالات ذات صلة