دعاء لاهل غزة في يوم عاشوراء مكتوب وبالصور

دعاء لاهل غزة في يوم عاشوراء مكتوب وبالصور، تعاني غزة من جرح نازف ومن فقد وألم وحصار ولكون غزة هي أرض الرباط، فيحرص المسلمين في كافة بقاع الأرض في الدعاء لها في الأيام العظيمة المباركة، وخاصة أن قطاع غزة بأكمله تحت التهديد العشوائي من الاحتلال الصهيوني اللعين والقصف، وفي هذا البلد يشعر المواطن وكأنه أجنبي مغتصب، لا يعيش بكرامة واستقرار على بعد أميال ويقدم له أجمل عباراته في الصلاة يقف مع هذا الشعب الحزين المستقر والمكافح بأقل كلمات الدعم والتضامن.

دعاء لاهل غزة في يوم عاشوراء مكتوب وبالصور

لطالما كانت غزة مكان الملاحم والبطولات لسنوات عديدة، وكانت على الدوام الوجهة الأولى لعالم المثابرة والتحدي والنضال الصامد في ظل أشكال الاحتلال المغتصب، وفي هذه الأوقات نصلي من أجل أهلها غزة، في يوم عاشوراء الفاضل دعما وقوة

الصلاة الأولى
  • يا رب في يوم عاشوراء نسألك باسمك الجميل الذي سميت نفسك به أو نزلته في كتابك لتحمي أهلنا في غزة وتقوي أقدامهم وتساعدهم ضد من يعاديهم هم، فأنت الولي والمساعد لهم، احميهم بأعينكم غير النائمة.
الصلاة الثانية
  • إنها غزة رمز العزة والقوة، الصامد الصامد المحارب، الصبر على كل المتاعب، دار البطولة والتحديات، حماية أسرتها وأبنائها وكبارها وشيوخها وأهلها يرحمون هم الشهداء وتقبلهم معكم في أسمى الجنة.
الصلاة الثالثة
  • أرجوك يا ربي بعظمة سلطتك تستطيع أن تفعل كل شيء وتقوي المجاهدين في غزة وتضربهم وتساعدهم ضد من يعاديهم من اليهود ومساعديهم الظالمين أنت الرابط والقوة، وصلبة.
الصلاة الرابعة
  • اللهم انصر الاسلام والمسلمين وذل الشرك والمشركين اسألك ربي في هذا اليوم المبارك ان تصد مؤامرة العدو الصهيوني في ذبحه والوقوف مع ابناء غزة في النصر.
الصلاة الخامسة
  • اللهم رب العرش العظيم نسألك أن تكون لأهل غزة ومن فيه العون والنصر والقوة، ليردوا قوتهم ويباركوا جهدهم، لإثارة الرعب في قلوب أعدائهم، كونوا معكم، لهم ولهم يا رب.

خطبة لأهل غزة في يوم عاشوراء

إن كلمات الدعاء تحمل دائمًا رسالة خاصة عن القرب من الله وحب من يوجه إليه الطلب، وكذلك حبنا لغزة وأهلها ورجالها المقاتلين الصامدين، من دعاء لأهل غزة

  • يارب لك السؤال يارب ومنك نسأل الجواب على الطلبات القادرة على كل شئ في هذا اليوم المبارك احمي اختنا غزة ونصرها على من يعاديها، وجعلهم خير خلفاء خير السلف، انتصارًا للحقيقة.
  • في يوم عاشوراء أرجوك يا ربي لا ترد عبيدك الضعفاء عندما يرجعون إليك، ساعدوا أهل غزة، كبيرهم وصغيرهم، واحمي قوة المجاهدين وثبتهم في النصر، لانهم ليس لهم الا انت يا رب.
  • ربي أسألكم النصر لشعبنا في غزة الحبيبة فلسطين رمز الصمود والعزة الذي نضاله خير مثال.
  • ربنا وسيدنا خير وكيل ومساعد، انتصر لغزة بقوتك التي لا تقاوم وقوتك التي لا تقاوم وجلالتك التي لا تنتهي.

تغريدات لأهالي غزة في يوم عاشوراء عبر تويتر

على منصة تويتر، تتزايد التغريدات بالصلاة والكلمات المؤثرة لأهلنا في غزة تجاريًا مع الأحداث الجارية الآن، غاضبة ومتضامنة مع العديد من الكلمات المباركة والامتنان، وفقًا ليوم عاشوراء، اخترناها لكم لديك حزمة خاصة، والتي تشمل

تغريدات مناشدات لأهالي غزة في يوم عاشوراء على تويتر
  • نسألك يا ربي في يوم عاشوراء أن يرحم شهداء فلسطين البواسل ويكرمهم بجنة الجنة معكم، وتساعد المجاهدين اليقظين الذين يقاومون العدو ليل نهار، وضع شوكةهم البارزة في رقبة الظالمين.
  • يارب انزل بسكينك ورحمة بعبادك الضعفاء في غزة وانتقم يا رب من كل من ظلمهم وتآمر عليهم، أنت وحدك علمهم ولا نعرفهم في الوقت الذي أرادوا فيه، قررنا أن نعيش جزءًا منه.
  • يا رب غزة تدعوك بعونتك وقوتك ونصرك نسألك أن تكون معهم ومن أجلهم في كل خطوة يخطوها يصرفهم عن كل حزن وهم وعذاب وينصرهم على أعدائهم اللهم.
  • يارب لطفك على الجرحى والثكالى وعلى اهل غزة يارب اجلب السلام لقلوب ابناء الشهداء وقف بجانبهم رد شائك على من ظلمهم انت الولي وانت هم الأنصار، أشفق على ضعف هذا الشعب وقلة الحيل.

أدعية قصيرة لغزة في يوم عاشوراء

لمصلحة المسلم لأخيه المسلم ومن الدول العربية لأختهم فلسطين وخاصة قطاع غزة وشعبه الصبور والمقاتل، نتعامل مع العديد من الاهتمامات المشرقة بطلبات شفوية ومكتوبة، ننقل لكم أنه يمكنكم التجارة في يوم عاشوراء حيث لديك ما يلي

  • يا من تستجيب دعاء المظلوم عندما يدعونك ويؤذونك، أتوسل إليك بقوتك التي لا مثيل لها لتنقذ أهل غزة وتكون معهم ولهم بعض الخير وصد كل شر منهم، واكتب لهم السلامة والأمن.
  • ربنا أنصر أهلنا في غزة، وأنقذهم من الأذى الجسيم، وارحم شهداءهم، وشفاء جرحىهم، وأنت الذي تستجيب لنداءات المتآمرين وترفض مؤامراتهم.
  • نسألكم ربنا أن تكون العون والمساندة لأهلنا في قطاع غزة، لتنتصر على من يعاديهم وعلى من ينصرهم من العرب وغير العرب، وتقسيم جمهورهم، وتغمض عيونهم عليهم بقدرتك يا كريم.
  • اللهم إنا نسألك أقدرك العظيم، لأن أهل غزة ليس لهم إلا وجهك الكريم، فاصبرهم، وأدخل السلام والسكينة على قلوبهم.

صور أدعية لأهل غزة في يوم عاشوراء

هذه الصور تعبر عن أحد رموز التضامن العربي والإسلامي وجاءت في سلسلة من الصيغ المميزة التي تعزز تفاعل المسلم مع الحصار والحرب في غزة، وقد م باقة من أفضل صور الدعاء للناس غزة يوم عاشوراء على النحو التالي.

مقالات ذات صلة