تفاصيل سقوط طائرة في عسير

تفاصيل سقوط طائرة في عسير، تداولت المواقع الإخبارية في الساعات الماضية حدث سقوط طائرة في عسير بالمملكة العربية السعودية، وأثيرت حالة من التساؤلات المستمرة حول أسباب سقوط الطائرة ومصيرها الأمر الذي قاد الجهات المعنية في المملكة لإنهاء حالة البلبلة والخروج ببيان رسمي للكشف عن تفاصيل الحادثة وطمأنة المواطنين في المملكة أن الحادث عرضي، وعلى الرغم من ذلك قام الرواد بالبحث عن الفيديو الخاص بلحظة سقوط الطائرة وشاركه الآلاف على صفحاتهم على المنصات الاجتماعية..

سقوط طائرة في عسير

واجهت منطقة عسير في المملكة العربية السعودية خلال الساعات القليلة الماضية حالة من الجدل والإثارة بعد الاعلان عن سقوط طائرة فيها، وبحسب المواقع الرسمية في المملكة فإن الطائرة من طراز HZ-SAL وتتبع لنادي الطيران بالحريضة في منطقة عسير وقد سقطت على مقربة 30 متر داخل البحر بجانب مهبط الطائرات هناك.

وعملت الطواقم السعودية المختصة في متابعة هذه الحالات على المستوى الفني والصحي على انقاذ قائد الطيارة واخلائه إلى أحد المستشفيات في عسير فضلًا عن اخراج الطائرة من البحر.

لحظة سقوط طائرة في عسير

تداول رواد المواقع الاجتماعية في منطقة عسير بالمملكة العربية السعودية فيديو اللحظة التي تم فيها سقوط طائرة تابعة لنادي الطيران بالحريضة في البحر وانتشر الفيديو كالنار في الهشيم على مختلف المنصات وتفاعل معه المواطنون بالدعاء حينًا وبالتساؤل حينًا آخر عن مصير الطائرة ومن فيها واين استقر بها الحال بعد السقوط.

وبحسب البيانات التي تم استقائها من الجهات الرسمية في المملكة فإن عملية السقوط كانت على مقربة من المهبط لكنها لم تمر بسلام إذ انحرفت قرابة 30 مترًا داخل البحر بعد المهبط الرئيسي وقالت المصادر الإعلامية في السعودية أنه جرى انقاذ قائد الطيارة واخراجها من البحر رغم حالة التحطم الكبيرة التي أصيبت فيها.

اقرا ايضا .. سبب وفاة بلج عبد الله العسيري

سبب سقوط طائرة في عسير

بعد تداول الخبر عن سقوط طائرة في عسير والإعلان عن تضررها بشكل كبير تساءل الكثيرون عن سبب السقوط وقد كشفت التحقيقات الأولية والتي اعتمدت على مشاهد الاقلاع والسقوط أن السبب لا يبعد عن حالة من اختلال التوازن أثناء عملية الاقلاع في مركز الحريضة مما أدى إلى سقوطها في مياه البحر الأحمر هناك على بُعد 30 مترًا فقط من المهبط.

تفاصيل حادثة سقوط طائرة خفيفة في أبها

حتى الآن لم يُكشف عن الكثير من تفاصيل حادثة سقوط طائرة خفيفة في أبها بمنطقة عسير وما تم تداوله فقط من قبل الجهات الرسمية أن الطائرة تحمل تسجيل HZ – SAL وبينما كانت تهم بالإقلاع حت أُيبت بحالة من عدم التوازن ومن ثم سقطت بالقرب من مركز الحريضة في منطقة عسير وقد خلف السقوط أضرار جسيمة في الطائرة بينما أصيب طاقمها بإصابات طفيفة وسرعان ما تم التعامل معهم ونقلهم سريعًا إلى المستشفى المركزي في عسير بواسطة رجال حرس الحدود