نتائج مباريات الامس امم افريقيا

نتائج مباريات الامس امم افريقيا ، شهدت أمم أفريقيا في هذه النسخة التي تعمل على رعايتها دولة الكاميرون الكثير من المشاهد الذي اعتبرها الجمهور مضحكة ، و كان من أبرز هذه المشاكل التي حصلت قيام حكم المباراة الذي عين لتحكيم مباراة تونس و مالي بإنهاء المباراة قبل وقتها الأصلي بعشرة دقائق ، ثم احتج الفريق التونسي فعمل على اكمال خمس دقائق ، ولم يكمل غيرهم ، و قد قامت تونس بتقديم شكوى بصدد ما حدث في المباراة ولكن دون جدوى من الكاف ، وقد شهد الأمس مبارايات قوية و نتائج جيدة على صعيد البطولة الذي افتتحت بنتيجة هدف دون مقابل تقريباً في كل المبارايات ، فيما قال محللون أن الكاميرون فشلت فشلاً ذريعاً في تقديم أفضل ما لديها بعد الكثير من الحوادث التي حصلت.

نتائج مباريات الامس امم افريقيا

لعبت البارحة الجولة الثالثة من دور المجموعات في كأس أمم أفريقيا ، و قد تعادل المنتخب المستضيف لهذه البطولة الكاميرون ضد منافسه كاب فيردي بهدف لمثله ، وقد تعادلت بوركينا فاسو بنفس النتيجة و التي لعبت مع منافسها أثيوبيا في اطار نفس المجموعة ، و لم تلعب أي مباراة أخرى في يوم أمس ولكن يشهد اليوم مهرجان كروي أفريقي خالص بعد تواجد العديد من المواجهات في إطار دوري المجموعات.

كأس امم أفريقيا في الكاميرون

كأس الأمم الأفريقية ، والتي يشار إليها أيضًا باسم كأس الأمم الأفريقية ، هي البطولة الدولية الرئيسية لكرة القدم في إفريقيا ، تمت المصادقة عليه من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF) وعقد لأول مرة في عام 1957 ،سيطرت مصر على كأس الأمم التي فازت 5 مرات. فازت كل من غانا والكاميرون أربع مرات فيما فازت نيجيريا والمغرب والجزائر مرتين ، كأس الأمم الأفريقية ، والمعروفة أيضًا باسم كأس الأمم الأفريقية ، هي مسابقة دولية لكرة القدم. إنها المنافسة الأكثر شهرة في إفريقيا. البطولة ينظمها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كل عامين.

أقيمت أول بطولة أمم أفريقية عام 1957 في الخرطوم ، السودان. ومنذ ذلك الحين تقام البطولة كل عامين باستثناء ثلاث بطولات كانت تقام على فترات متباعدة ثلاث سنوات بسبب مشاكل سياسية أو صعوبات اقتصادية ، وأنجح فريق منتخب مصر بسبعة ألقاب تليها غانا بأربعة ألقاب والكاميرون بثلاثة ألقاب.

مقالات ذات صلة