دعاء لأبي المتوفى في يوم عاشوراء 1444 مكتوب

دعاء لأبي المتوفى في يوم عاشوراء 1444 مكتوب، يستغل الانسان المسلم المناسبات الاسلامية والايام المباركة ليدعوا بها الله لعلها تصادف ساعة الاستجابة ومن الأدعية المباركة التي تغني بها قلوب المسلمين في مناسبة استثنائية مثل مناسبة عاشوراء التي تعتبر من المناسبات التي كان فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم … صلى الله عليه وسلم – انتبهوا وشددوا على اهمية صيام ذلك اليوم والصلاة والاداء ونهنئ امتنا بهذه الذكرى وقدمنا ​​عرضا افضل يتضمن شكلا من الدعاء للميت الأب في يوم عاشوراء وباقة طلبات للوالد المتوفى يوم عاشوراء لسنة 1444.

اجمل دعاء لأبي المتوفى يوم عاشوراء

الدعاء للأب بعد الموت من صور الصلاح التي أوصى بها الحبيب مصطفى، ومن أبرز الأدعية للأب الميت في عاشوراء ما يلي

الصلاة الأولىاللهم ايتها الخالق الكريم ابكي اليك على وجع الفراق وحزن الفراق وتلك الايام الصعبة التي غاب فيها يجرحني وانا اسألك يوم عاشوراء ان ترحم والدي في قبره واكتب له النجاة من كل عذاب.
الطلب الثانييا رب عيش قيوم برحمتك أناشدك وأطلب منك يوم عاشوراء أن تنزل برحمة على قبر أبي لتجعله من أجمل حدائق الجنة، و ينفق منه كل معصية أو ضلال ويستبدل سيئاته بالحسنات، حنان، منان.
الصلاة الثالثةيا رب خير من ترفع يديك من أجله الصلاة، أرجوك في يوم عاشوراء المبارك، اجعل لأبي أنهار من الأعمال الصالحة، واكتب له نصرة في الجنة وإغاثة من العذاب من القبر وعذاب الجحيم ويجعل شره أفضل في اليوم الذي يقابلك فيه يا رب العرش العظيم.
الطلب الرابعاللهم إنك مولانا الذي لا إله إلا هو، أرجوك في يوم عاشوراء أنزل بالنور على قبر أبي، وأنر وحدته، وعزوه وحدته، واجعله أكثر من غيره نصيب جميل حظا سعيدا ورفقة طيبة في حدائقكم حدائق السعادة.

دعاء لأبي المتوفى في يوم عاشوراء 1444 مكتوب

من الطلبات الحزينة والمؤثرة التي تحمل على صدق الأب وفي أجمل كلمات الدعاء إلى الله تعالى أن يكرم المرء برحمة من لا يحبها إنسان آخر في العالم ، وجاء في الآتي

  • يا رب ارحم السماوات والارض اتوسل اليك في يوم عاشوراء المبارك ارحم ابي في قبره واجعله من سادة اهل الجنة يارب لا تتركه خطية إلا أن- إنك تسامحه، وما هم إلا غايته، وختموا حسناته على الباقي.
  • يا رب خالقي الكريم، أتوسل إليك من خلال نعمة صيام يوم عاشوراء الذي أمرنا به الحبيب أن نرحم والدي ونجعل الجنة مسكنه وأن تبارك مسكنه و- تعطيه اشرب من يد المحبوب المختار حتى لا يشعر بالعطش أبدًا.
  • نعمة الأب هي نعمة غزيرة لن تكون قادراً على تحملها بدون لطف الله ورعايته، يا رب، أستودعني روحًا هي أحب الناس في العالم.
  • يارب أنت الحق وكلمتك هي الحق ولا حول ولا قوة إلا معك أسألك في يوم عاشوراء أن ترحم والدي برحمتك الكبيرة وأن تطهره من ذنوبه والذنوب كالثوب الأبيض يطهر نفسه من الأوساخ ويخرجه من النار كما تفصل بين شروق الشمس وغروبها.

ادعية للاب المتوفى يوم عاشوراء 1444

يهتم المسلم بالبحث عن خيرات بين الطيات بمناسبة يوم عاشوراء، لتقديم أدعية يدعو فيها إلى رحمة الله تعالى على الوالد المتوفى، وفي هذا نقدم باقة من أفضل الأدعية عن والد ميت يوم عاشوراء

أحسن طلب لوالدي الذي وافته المنية يوم عاشوراء 1444
  • أيها الرب، رب العرش العظيم، أيها الأقدار فوق كل شيء، أنت مولانا وعانينا، يا الله، الذي أبقى يونس في بطن الحوت وأنقذ موسى من ليفياثان، أرجوك ارحم ضعف والدي و اكتب له الجنة بغير حساب ولا عذاب سابق.
  • يارب ربي الكريم يارب الكفيل بما يشاء، كن لوالدي في وحدته، انسه برحمتك العظيمة، ودعه ينظر إلى قبره ويجعله طعامًا وشرابًا ومكانًا للراحة جنات السعادة، رب العرش العظيم.
  • اللهم بارك أبي في قبره واجعله في عين رعايتك.
  • يا رب خالقي الكريم، لك النخيل ترفع في الصلاة، أتوسل إليك في يوم عاشوراء وبركة هذه المناسبة، التي نستفيد منها بشكل أفضل بالصلاة، لرحمة والدي في قبره وأن يكتب له أحسن المراتب وأعلى المناصب.

دعاء للوالد المتوفى في يوم عاشوراء 1444

هناك أشكال كثيرة من الأدعية النبوية التي تُقال للميت بمناسبة عاشوراء، والتي تعتبر من نوافذ الخير والرحمة التي يمسكها المسلم رجاء الرحمة، وهي كالتالي

  • للأب مكانة وحضور لا يستطيع أحد أن ينافسه، وفي مناسبة يوم عاشوراء أوكلته إليك يا عزيزي ربي، لأنه استقبلك من هذا العالم ويشهد أن لا إله إلا أنت وحدك لا يوجد لديك شريك فاشفق على ضعفه وقلة المكر ولا تطلب منه شيئا.
  • اللهم رحمه الله الرحمن الرحيم وعين من يستغيث، أسألك يوم عاشوراء أن تبارك أبي في أعماله، وتكثّره بالحسنات، وتغفر ذنوبه وذنوبه وزلاته، كونوا معه ومعه ولا تعذبوه، فإنكم ترحمونه.
  • اللهم برائحة هذه الذكرى التي أنقذت بها نبيك موسى من فرعون وجيشه، أطلب منك أن تكتب لأبي النجاة من كل خوف، والنجاة من كل خطيئة، والنجاة من كل عذاب، ومضاعفة راتبه  وحمايته من أسوأ الأمور.
  • يارب أرجوك يارب في يوم عاشوراء ارحم والدي المتوفى برحمتك يا أرحم الراحمين.

طالع ايضا تويتر تركي الحربي الرسمي ومعلومات عنه

دعاء لأبي المتوفى يوم عاشوراء 1444 مكتوبة

وهي من الصور المؤثرة التي تحمل بهذه المناسبة أمانة الصلاة وجاءت بعدد كبير من الأشكال، حيث عبر المغردون عن تفاعلهم بمناسبة عاشوراء، والدعاء على الوالد المتوفى، وقد اخترنا بالنسبة .

مقالات ذات صلة