دعاء قبل الافطار يوم عاشوراء.. مكتوب وبالصور

دعاء قبل الافطار يوم عاشوراء.. مكتوب وبالصور، يصادف العاشر من شهر محرم اليوم الخاص بعاشوراء ويستحب به الصيام هو وما يسبقه وهو يوم تاسوعاء وإحدى صور الدعاء المباركة التي تقال وتوافق على ذكرى عاشوراء، لأنها من المناسبات الطيبة التي أصدر فيها الحبيب مصطفى الصيام لما لها من قيمة دينية عالية ورمزية في ذكرى خلاص موسى من الظلم بعد سنوات من القهر والتهجير، ويمكن من خلال زوارنا التعرف عليها، بالإضافة إلى الأدعية قبل الإفطار في يوم عاشوراء للعام 2022.

دعاء قبل الافطار يوم عاشوراء مكتوب

صيام يوم عاشوراء من السنن التي أقرها الحبيب المصطفى بقوله إني أقرب إلى موسى منك، لأننا أمة الإسلام والأمة التي تتبع سبيل الرسول.

الصلاة الأولىاللهم ايتها الحي القيوم برحمتك اناشدك عليك الاعتماد علينا وعليك نتوب ونعطي كل امرنا اقبلوا صيام يوم عاشوراء بما يرضيكم نيابة عنا، واكتبوا لنا الصفح عن سنة ماضية وسنة مقبلة كما تمنى لكم رسولنا عدنان.
الطلب الثانياللهم اني برائحة غروب يوم عاشوراء اقبل منا الصيام واصلح فساد قلوبنا ورد قبلته وخذ جباهنا وارحمنا واغفر لنا واغفر لنا خطايانا وذنوبنا وآثامنا وحناننا يا منان.
الصلاة الثالثةاللهم عيش قيوم نشكرك على التوفيق لما فيه الخير وعلى صيامك هذا اليوم المميز من عمر السنة أرجو أن تتقبله منا بإخلاص لوجهك الكريم، راجياً أن تكون رحمتك قد وسعت كل شيء.
الطلب الرابعاللهم ارحم رحيم الراحمين وداعا لمن يستغيث، فاكتب لنا الخلاص والسعادة، وارحمنا برحمتك الواسعة واكتب لنا أفضل ما في هذا اليوم المبارك وأقمنا علينا في نظر رعايتك وتقبل صيامنا ودولة حنان، منان.

ادعية مكتوبة قبل الإفطار في يوم عاشوراء

هناك العديد من الأدعية التي تقال في تلك المناسبة الدينية الخاصة وتأتي في عدد من العبارات المميزة التي تحمل رسالة هذا اليوم الجميل، ومن أبرز الأدعية للإفطار في عاشوراء

  • يا رب الرحمن قلوبنا صامتة على رجاء رحمتك العظيمة، نسألك في أنفاس الإيمان هذه أن تباركنا وترحم ضعفنا وقلة المكر، وأن تقبل صومنا وأعمالنا وكتبنا في عبيدك الصالحين الذين لا يخافون ولا يحزنون.
  • يا رب بنسمات غروب يوم عاشوراء زوال العطش وطلت العروق فاكتب لنا ثبات الأجر يا أرحم الرحمن.
  • يا رب نسألك يوم عاشوراء الطيبة تقبل صيامنا وافعله وتضعنا في عين رعايتك التي لا تنام يارب اكتب لنا ثواب تلك الساعات المباركة واكتب لنا نصيبا من الخلاص كما خلصت عبدك وخمرك موسى.
  • اللهم إن تنهدات الخير قد أتت علينا بالصوم بهذه المناسبة التي أصدرها لنا الحبيب مصطفى، فنرجو منك أن تتقبل الصيام منا، وتجعله كفارة لنا من النار، واستبدال السيئات بالحسنات.

الأقوال المأثورة قبل الإفطار في عاشوراء

والمسلم حريص على التحقيق في الخير العظيم في الطلبات المذكورة أعلاه التي قدمها السلف من خلال سلسلة من تراكمات السنة النبوية.

يا رب، رب النور العظيم، رب العرش الجليل، رب البحر، رب الشفاعة العظيمة، رب النور القوي، رب التوراة، الإنجيل، المزامير والقرآن العظيم، أنت الإله من السماوات وإله الأرض حيث لا إله إلا أنت وأنت ملك السماوات وملك الأرض حيث لا يوجد ملك إلا تفضل باسمك العظيم ونور وجهك المشرق وملكك القديم عيشي يا قيوم عش يا قيوم أصلي باسمك ليضيء به كل شيء وباسمك الذي تلمع به السماوات والأرض وباسمك الذي كان الأول على حق ومعه البقية على حق، تعيش قبل كل حي، تعيش بعد كل حي ولا تعيش إلا أنت، صلى الله على محمد وآل محمد، اغفر لي ذنوبي واجعل عملي يسيرًا وسريعًا، واجعلني ثابتًا في دين محمد والأسرة لمحمد وسنة محمد وآل محمد عليهم السلام، وأقوم بعملي في تعالى ومقبول، وأعطوني كما أعطيت لهؤلاء ولأهل طاعتكم أنا أؤمن بك وأعتمد عليك وأتوب إليك مع مصيري لك وأجمع لنفسي ولأهلي وأولادي كل الخير وأزيل كل شر مني وأولادي وأهلي إن حنان السماء والأرض الطيب يهب الخير لمن شاء ويتصرف به على من شئت، فاستأتمنني على رحمتك، أرحم الرحمن.

طالع ايضا رابط نتائج الثانوية العامة بالاسم 2022 في مصر

أجمل  دعاء قبل الإفطار في يوم عاشوراء

أجمل دعاء في يوم عاشوراء قبل الإفطار من أهم الأمور التي يجب على المسلم أن ينتبه لها لما لها من أهمية في تلك المناسبة الهامة أبرز الطلبات قبل الإفطار هي

أجمل الدعاء قبل الإفطار يوم عاشوراء
  • يا رب الرحمن الرحيم أتوسل إليك بإفطار عاشوراء الذي أوصاني به حبيبي مصطفى، اغفر لنا الأحياء وموتانا وارحمنا برحمتك الشاملة يارب اغفر لنا ومن له حق علينا ويجعلنا ممن سئم منهم يوم نلاقيك يا رب العرش العظيم.
  • اللهم ارزقني بنعمة هذه الملاحظات الطيبة وقبل إفطار عاشوراء ادخلني الجنة وقربني منها وقرب كل الأعمال التي تقربني إليها اللهم إني أعوذ بها أنت من نار العذاب ومحاكمة القبر ومحاكمة المسيح الدجال.
  • اللهم خالق الخليقة ومنح كل الناس أتوسل إليك في يوم عاشوراء ارحمني بكثرة رحمتك وتضعني في عين عنايتك يا رب لا تحرمني من الخير والله السلامة، ولا تتركني وحدي، فأنا تائه وبائس، يقودني إلى الخير والإبداع.
  • يا رب بإفطار عاشوراء الطيب أسألك خيرات الدنيا والآخرة يارب أعطني التوفيق والأجرة بالقول والفعل، لا توكلني إلى نفسي ولا تجعلني من أولئك الذين ضللت دروب العالم عبثا باركني وارحمني أيها القادر.

دعاء قبل الإفطار في يوم عاشوراء

الصلاة من العبادات المباركة التي توصل قلب الإنسان إلى رحمة الله، وهي باب من أبواب الخير والرحمة ومن أبرز الأدعية في صوم عاشوراء ما يلي

  • اللهم رب العرش العظيم أرجوك في يوم عاشوراء المبارك بارك لي في الدنيا والآخرة واكتب لي قبولاً حسناً ولكل المسلمين الذين يصومون في هذا اليوم المبارك أيها الخالق الكريم.
  • اللهم يرحمني يوم عاشوراء أنور طريقتى وبارك فى أموري واحفظني من النار اللهم لا تعذبني في ديني لأكون بائسة ولا تدعني وحدي قد أضيع، أكون معي ومعي في جميع الأوقات والأماكن.
  • يا رب أتوسل إليك في هذا الوقت المبارك من غروب صوم عاشوراء أن تقبل صيام الصائمين وتستجيب لطلب المصلين.
  • يا رب، واختفت شمس هذا اليوم المبارك بأمرك، نرجوك ألا تغادر إلا إذا غفرت لنا خطايانا، ورحمتنا برحمتك الممتدة، كن معنا ومعنا يا رب العرش العظيم الرحمن الرحيم ويا ساعد من يستعين.

دعاء قبل الافطار يوم عاشوراء.. مكتوب وبالصور

صور الصلاة التي تقال في صيام عاشوراء من الأشياء الجيدة التي يتعامل معها المسلم بعناية وانتباه ويتم تبادلها في تلك المناسبة الجميلة أبرز طلبات الإفطار في عاشوراء .

دعاء قبل الافطار يوم عاشوراء.. مكتوب وبالصور
دعاء قبل الافطار يوم عاشوراء.. مكتوب وبالصور

مقالات ذات صلة