سبب وفاة ميرنا المهندس الحقيقي

سبب وفاة ميرنا المهندس الحقيقي، في الخامس من أغسطس من كل عام يستذكر الوسط الفني رحيل الفنانة ميرنا المهندس ويتجدد الحديث عن سبب وفاتها الحقيقي، حيث يُشار إلى أنها كانت تُعاني من مرض نادر أقعدها طريحة الفراش ولم تقو أبدًا على الحركة وفقًا لما تحدث به أمير شاهين والذي ارتبط بها بقصة عاطفية لم تكتمل وعانى بعد وفاتها سنواتٍ طويلة، فمن هي ميرنا المهندس وما هي تفاصيل رحلتها الفنية من البدء حتى الغياب والعودة مجددًا في آخر أعمالها عام 2015 وأخيرًا وفاتها في ذات العام وتحديدًا في الخامس من أغسطس 2015..

من هي ميرنا المهندس – سيرة ذاتية

اسمها الحقيقي ميرنا عبد الفتاح محمد رجب، من أسرة مصرية بسيطة لا تربطها أي صلة بالوسط الفني، وعلى الرغم من ذلك امتلكت ميرنا منذ الصغر موهبة فذه في تقليد الشخصيات، وهي من مواليد العام 1978.

بينما كانت في سن صغيرة لم تتعد التاسعة من العمر تعرفت على المخرج حسين حلمي حيث قام باكتشافها كفتاة إعلانات وأدت معه الكثير منها وهو من اختار لها الاسم الفني ميرنا المهندس بدلًا عن اسمها الحقيقي ميرنا عبد الفتاح محمد رجب.

كانت بداياتها في الدراما التلفزيونية من خلال مسلسل ساكن قصادي مع الفنان الراحل عمر الحريري خلال التسعينيات ومن ثم شاركت في يوميات ونيس في الأجزاء الأولى مع الفنان محمد صبحي كما شاركت بعد ذلك ونظرًا لموهبتها التمثيلية الفذة مع الفنان صلاح السعدني في مسلسله حسن أرابيسك.

انتقلت للمشاركة في الفوازير مع القدير الراحل فؤاد المهندس من خلال فوازير عمو فؤاد ومن ثم تطورت في تقديم أعمال فنية بأدوار مركبة وأكثر تعقيدًا فقدمت مسلسل بنات أفكاري مع محمود مرسي، ولمع نجمها مع الفنان محمود عبد العزيز في مسلسل محمود المصري كما شاركت الفنانة يُسرا في مسلسلها أحلام عادية.

يذكر أن كل الأعمال التي أخذت فيها ميرنا المهندس أدوارًا كانت من أنجح الأعمال على الساحة الفنية في وقتها وقد استمر عرضها على الشاشات لفترات طويلة.

ما هو مرض ميرنا المهندس

حالة النجاح التي حققتها ميرنا المهندس لم تخلو أبدًا من المعاناة فعلى حين غرة داهمها المرض وظلت فترة طويلة تجهل ماهيته حت اكتشفت في أحد الفحوصات أنه نوع نادر من سرطان القولون وعندها ابتعدت قليلًا عن التمثيل وأعلنت ارتدائها الحجاب وبدأت بالتقرب إلى الله ويقول عن ذلك أمير شاهين إن ميرنا كانت مؤمنة بقضاء الله وكانت تصف مرضها بأنه منحة من الله وتذكرة جميلة لاعتلاء درجات جيدة في الجنّة، وأضاف في حديث له مع برنامج الستات ميعرفوش يكذبوا  أن ميرنا كانت قوية وتُؤدي طقوسها الدينية بإيمان تام حت أنها لم تكن تترك فرضًا رغم أن المرض أجلسها طريحة الفراش.

سبب اعتزال ميرنا المهندس للفن

بعد اكتشاف اصابتها بنوع نادر من سرطان القولون ابتعدت ميرنا المهندس عن الأضواء لتقضي فترة علاج مكثفة وقد فسر الكثيرون ذلك بأنها اعتزلت التمثيل، لكن تلك لم تكن الحقيقة إذ عادت إلى العمل الفني وقدمت أعمالًا مختلفة من بينها فيلم أيظن، وجيران السعد والأكاديمية والعيال هربت، وآخر ما قدمته كان مسلسل أريد رجلًا مع نخبة من النجوم منهم أحمد عبد العزيز وظافر العابدين وغيرهم وكان ذلك في العام الذي رحلت فيه 2015.

اقرا ايضا .. معلومات عن زوج الفنانة ميرنا المهندس ويكيبيديا

سبب وفاة ميرنا المهندس الحقيقي

فقد الوسط الفني ميرنا المهندس في يوم الخامس من أغسطس عام 2015 أي قبل 7 سنوات من الآن وكان عمرها وقتئذ لم يبلغ الأربعين عامًا فهي من مواليد العام 1987، ويُعرف عن ميرنا المهندس تعرضها للعديد من الصدمات في حياتها أثرت بشكل كبير على شخصيتها.

يذكر أن المهندس ارتبطت بقصة حب كبيرة مع الفنان أمير شاهين إلا أنها لم تتوج بالزواج حيث انتهى الأجل بها قبل أن تكتمل قصتها وعانى على إثرها أمير شاهين من أزمة لم يتمكن من الخروج منها سريعًا بل بقيّ رهينًا لذكرياته معها حتى أعلن في وقتٍ قريب من العام 2021 أنه قد دخل القفص الذهبي أخيرًا.