نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم فقط اليوم السابع

نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم فقط اليوم السابع، اعلنت وزارة التعليم بجمهورية مصر العربية في الساعات الأخيرة عن نتيجة الثانوية العامة، وقالت الوزارة في البيان أنه يُمكن الاستعلام والاطلاع على نتائج الطلاب من خلال موقع الوزارة بالاسم ورقم الجلوس، وأشارت أنها انتهت من كافة الإجراءات اللازمة للإعلان عن النتيجة في الوقت الذي تتسارع فيه نبضات قلوب الطلبة للتعرف على بلائهم في الثانوية العامة والتي كانت هذا العمل أصعب من سابقاتها؟

نتيجة الثانوية العامة 2022

ينتظر الطلاب في جمهورية مصر العربية خلال الساعات القليلة القادمة أن يتم تضمين نتائجهم في السيستم الخاص بالوزارة وبالمواقع الرسمية التي كشفت عن حصولها على كشوفات وأسماء الناجحين في الثانوية العامة، وبحسب وزارة التربية والتعليم فإن ساعة إعلان النتائج ستكون عند العاشرة من خلال مؤتمر صحفي يقدمه وزير التربية والتعليم دكتور طارق شوقي.

وبحسب بيان الوزارة فإن الإعلان عن نتائج الثانوية العامة سيتضمن الكشف عن أسماء أوائل الجمهورية بمختلف الأفرع العلمي علوم، علمي رياضيات، والثانوية العامة أدبي، كما سيتم ايضًا التعرف والكشف عن أوائل الطلبة من طلاب الدمج والمكفوفين ومدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.

نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم فقط اليوم السابع

بعد تحديد موعد إعلان نتائج الثانوية العامة 2022 في مصر اليوم السبت الموافق السادس من أغسطس قامت العديد من المواقع الرسمية والهامة في مصر بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من أجل الحصول على قاعدة البيانات الإلكترونية الخاصة بالنتائج وإتاحتها أمام الطلبة والأهالي للاستعلام عن نتائج الطلاب ، ومن بين تلك المواقع موقع اليوم السابع وهو من أهم المواقع الإخبارية في مصر ويتمتع بمصداقة وثقة عليا لدى الجمهور المصري وهنا نضع لكم رابط الموقع للدخول إليه بمجرد الإعلان عن النتائج في العاشرة صباحًا وفتح قاعدة البيانات والسماح بنشر ما تتضمن من معلومات أمام الطلبة والأهالي.

رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022

وفقًا لما رشح عن وزارة التربية والتعليم والوزير طارق شوقي فإن رابط الاستعلام سيكون متاحًا بعد المؤتمر الصحفي في العاشرة صباحًا على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حيث تم الانتهاء من إعداد قاعدة البيانات الإلكترونية للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة وأنه سيتم رفعها فور الانتهاء من المؤتمر والإعلان عن أسماء أوائل الجمهورية.

ويمكن الحصول على النتيجة من خلال رابط الوزارة من هنا والبحث عن النتائج واتخاذ الخطوات اللازمة للاستعلام بإدخال رقم الجلوس أو الرقم القومي للطالب أو اسمه أو غيرها من طرق الاستعلام المتاحة والمعلن عنها سابقًا.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس

من الطرق التي تم تحديدها من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر للإعلان عن نتائج الثانوية العامة الاستعلام برقم الجلوس، حيث يحتفظ الطالب برقم الجلوس الذي دخل به إلى لجنة الاختبارات النهائية للثانوية العامة خلال الفصل الدراسي 2021 -2022 ويبدأ بإدخاله إلى المواقع الرسمية التي تم تحديدها للاستعلام عن النتيجة عند العاشرة صباحًا من اليوم السبت الموافق 6 أغسطس، ويُمكن إجراء الخطوات كالتالي :-

  1. الدخول إلى الرابط  من هنا
  2. العمل على إدخال رقم الجلوس صحيحًا
  3. الضغط على استعلام
  4. سيُخبرك النظام بالنتيجة ناجح أو راسب فضلًا عن تفصيلات درجات المواد الدراسية كل مادة على حدة .
  5. سيتم إعلام الطالب بالمجموع الذي حصل عليه من المجموع الكلي لنتائج الثانوية العام والمقدر بـ 410 درجات موزعة على كافة المواد الدراسية.

مقالات ذات صلة