حديث الكِساءِ مكتوب كامل

حديث الكِساءِ مكتوب كامل، هناك الكثير من الاحاديث النبوية الشريفة التي جائت لتبين بعض التفسيرات والاحكام للقصص والمعجزات، وحديث الكساء مكتوب، وقد ورد كثير من الأحاديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم، ومع مرور الوقت، حتى وصل إلينا، اهتموا كثيراً بحكم هذه الأحاديث، ومن خلال ونناقش هو حديث الكساء المكتوب، وصحة حديث الكساء ومن هم أصحاب الكساء وقصتهم.

حديث الكِساءِ مكتوب كامل

وقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم عدد من الأحاديث المسماة حديث الكساء.

  • وفي حديث أم لمؤمنين ع ق خَرَجَ لنَّبيُّ -صلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ  مِرْطٌ، مِن شَعْرٍ، فَجَاء بنُ عَلِيٍّ فأدْخَلَهُ ثُمَّ جَاءَ فَدَخَلَ معهُ، جَائتْ فاطِمَةُ  فأدْخَلَهَ، ثم جَاء الله يريد أن يزيل النجاسة عنك يا أهل البيت، ويطهرك بالتطهير التام}.
  • قالت أم سلمة رضي الله عنها “إن النبي صلى الله عليه وسلم مجد الحسن والحسين وعلي وفاطمة بثوب ثم قال اللهم إني هذا لي عائلتي وعائلتي.

ما صحة حديث الكساء

أحاديث الكيسة من الأحاديث الصحيحة التي نقلت عن زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم وأمهات المؤمنين عائشة وأم سلمة رضي الله عنهما، وقد ورد في كتاب صحيح مسلم وهو أصح كتب الحديث بعد صحيح البخاري وأما الحديث الثاني الذي ورد عن أم سلمة رضي الله عنها فقد حكم الإمام الترمذي، حسنه وهو خير ما ورد في هذا الباب، وصدقه الإمام الألباني.

قصة الكساء الحقيقية

بدأت قصة حديث اللبس بعد أن خرج النبي – صلى الله عليه وسلم – في الصباح الباكر مرتديا معطفا من أهل اليمن، بشعر أسود جاء الحسن بن علي ودخله الرسول تحت معطفه، ثم جاء حسين وأحضره معه، فجاءت فاطمة ودخلتها مع ولديها، وجاء علي أيضًا ولبسه هذا الثوب أيضًا، ثم تلا النبي صلى الله عليه وسلم “إنما ما شاء الله أن يزيل النجاسة عنك يا أهل البيت، ويطهرك بالتطهير التام”.

اقرا ايضا…ما معنى الله الصمد في القران

من هم أصحاب الكساء في الحديث

أصحاب الكساس فاطمة بنت الرسول صلى الله عليه وسلم، وابناها الحسن والحسين، وزوجها علي بن أبي طالب النبي بهذا الطلب، دون غيره، أن يكرمك، لكن هذا لا يدل على أن زوجات الرسول الأخريات ليسن من أهل بيته، وأشار العلماء إلى أن هذا الشرف يدل على فضل فاطمة، لها الزوج وأولادها، وتفانيهم الكبير في قلب الرسول صلى الله عليه وسلم.

مقالات ذات صلة