من هو احسان المنذر ويكيبيديا

من هو احسان المنذر ويكيبيديا، أُسدل الستار عن حياة الملحن الموسيقي إحسان المنذر عن عمر ناهز الخمسة والسبعين عامًا بعد صراعًا مريرًا مع المرض، وتداول الوسط الفني اللبناني عبارات التعزية على صفحاتهم كما قدموا العزاء لأسرته مؤكدين أنهم فقدوا قامة فنية عز وجودها في الوسط اللبناني والعربي، وأثارت هذه الحالة من الانتشار لخبر وفاة المنذر بعض الفضول لدى رواد السوشيال ميديا الذين بدئوا بالتساؤل عن هويته الفنية وأعماله التي خلدت اسمه وأظهرت كألمع الملحنين والموسيقيين في لبنان والعالم العربي؟

من هو احسان المنذر ويكيبيديا

يُعد من أبرز العاملين في المجال الموسيقي على مدار سنوات طويلة تجاوزت الأربعين عامًا إذ واكب صعود نجوم منذ بداياتهم وعمل على دعمهم وساهم في نجاحهم كراغب علامة وكارول سماحة وماجدة الرومي ونجوى كرم.

ولد الملحن الموسيقي المنذر في العام 1947 في بيروت، ومنذ نعومة أظافره كان مولعًا بالموسيقى وفي العام 1959 دخل إلى العالم الموسيقي بالدراسة فالتحق الكونسرفاتوار الوطني ودرس آلة البيانو وكان من قبل يعزف على الناي والأوكورديون ولكن ذلك لم يعوقه عن استكمال دراسته الأساسية.

حصل على التوجيهية من مصر وبعدها التحق بجامعة عين شمس في القاهرة ودرس وقتها العلوم النفسية والاجتماعية لكنه لم يستكمل رحلته فيها وقطعها بعد سنة واحدة ليلتحق بـ كونسرفاتوار الهرم، وما هي إلا فترة وجيزة حتى عاد إلى بيروت في العام 1967 والتحق بكلية الحقوق هذه المرة ودرس السياسة والاقتصاد وواجه ذات المصير بقطع الرحلة مجددًا بعد عامين من الدراسة.

رحلة المنذر مع الموسيقى

كان فشله في استكمال الدراسات التي قرر الالتحاق بها في الجامعات المصرية واللبنانية بسبب شغفه بالموسيقى ورغبته في أن يجد هويته الحقيقية بإتقانها وبالفعل في العام 1970 سافر إلى ايطاليا والتحق بمعاهد موسيقية خاصة هناك وأصبح الموسيقي والملحن الذي نعرفه.

خلال تواجده في ايطاليا للدراسة التقى بشريكة العمر الفتاة الايطالية مارينا وارتبط بها بالزواج وتكلل زواجهما بعد ذلك بإنجاب ثلاث أبناء هم أحمد وسارة وماريا .

اقرا ايضا .. من هو ايهاب بدر الدين ويكيبيديا ميلاده عمره ديانته زوجته معلومات وصور عنه

أتقن احسان المنذر العزف والغناء على البيانو بست لغات وشارك في إحياء حفلات خاصة كما أنه عمل مترجمًا للقنصلية اللبنانية في ميلانو .

وفاة احسان المنذر

أُعلن بالأمس الثالث من أغسطس عن وفاة الموسيقي الفذ والملحن المخضرم إحسان المنذر عن عمر ناهز الـ75 عامًا قضى جلها في العمل الموسيقي منذ السبعينيات من القرن الماضي حتى الآن وشهد فيها عددًا من النجوم في لبنان والوطن العربي موساهم في تطورهم.

وكان المنذر قد تولى قيادة الفرقة الموسيقية لبرنامج “ستديو الفن” للمخرج سيمون أسمر لمدة ست سنوات من العام 1982 حتى العام 1988 وأشرف على توزيع أغاني لكثير من الملحنين في الوطن العربي.

وبعد الإعلان عن وفاة المنذر نعاه الكثير من الفنانين في لبنان منهم الفنانة يارا وكارول سماحة ونجوى كرم وراغب علامة الذي كتب على صدر صفحته على فيس بوك :” إنا لله وأنا إليه راجعون. اليوم هوى بطل عن صهوة جواده، وتابع بالقول في نعيه المؤثر :”خسرت صديق عمر ورفيق درب البدايات الجميلة والصعبة صديقي واخي الموسيقار احسان المنذر رحمه الله” مشيرًا  إلى أن لبنان خسر بوفاة المنذر قامة وطنية وفنية عظيمة.

ما هي ديانة احسان المنذر وسبب وفاته

انشغل رواد المواقع الاجتماعية بالتساؤل عن ديانة إحسان المنذر بعد وفاته فالبعض أشار إلى أنه مسيحي من الطائفة الكاثوليكية ولكن من خلال المتابعة لسيرته الذاتية قد تبين أنه مسلم وقد ظهر ذلك جليًا في مراسم التشييع والجنازة التي أُعدت له إذ كانت على الطريقة الإسلامية وقد تم الصلاة على جثمانه في روضة الشهيدين بعد صلاة الظهر حيث يوارى الثرى هناك، وتم الإعلان من عائلته عن قبول التعزي برحيله في منزله في منطقة الفنار العالي.

وفيما يتعلق بسبب الوفاة أكد مقربون من الراحل أن وفاته لم تكن مفاجئة وكانت بعد معاناة طويلة من المرض ولم تورد المصادر مزيدًا من التفاصيل حول مرضه.