من هو اميتاب باتشان ويكيبيديا

من هو اميتاب باتشان ويكيبيديا، لازال الفنان العالمي اميتاب باتشان حاضرًا في السينما الهندية والعالمية بما يُقدمه من إنتاج سينمائي يُبهر المشاهدين في العالم، وقد أعلن مؤخرًا عن أحدث أعماله والذي يعود به إلى الشاشة بعد فترة توقف طويلة كان خلالها مكتفيًا بتقديم برنامجه الشهير من سيربح المليون بالنسخة الهندية والذي بدأ فيه مطلع الألفية الثالثة قبل اثنين وعشرين عامًا وتجاوزت عدد حلقاته الألف حلقة، فمن هو اميتاب باتشان ويكيبيديا؟

من هو اميتاب باتشان ويكيبيديا

واحد من أبرز نجوم السينما الهندية على مدار سنوات طوال بدأت في ستينيات القرن الماضي حتى الآن، وقد قدم خلال رحلته المهنية أكثر من 180 عمل فني بعضها وصف بالعالمي نتيجة تفاصيل القصة التي يُعالجها فضلًا عن عملية الإنتاج وتكاليفها المادية وجودة التصوير بأحدث التقنيات في مجال التصوير الفني.

وبالعودة إلى السيرة الذاتية لاميتاب باتشان فهو من ومواليد العام 1942 في مدينة الله آباد، ولاية أوتار براديش ، والداه هما هاريفانش راي باتشان وكان شاعراً، بينما والدته تيجي باتشان وهي بنجابية سيخية من مدينة فيصل آباد.

بدأ أميتاب باتشان رحلته بالعمل الفني في وقت مبكر نهاية الستينيات إلا أنه بقيّ مغمورًا في الأدوار البسيطة حتى عام 1971 فكانت انطلاقته الحقيقية من خلال فيلم Anand  ومن ثم توالت الأعمال المعروضة عليه وقد وصل إلى أعلى درجات النجومية في العام 1973 وفاز بجائزة فيلمفير للمرة الثانية كأفضل ممثل مساعد  عن أدواره في الدراما الاجتماعية آنذاك.

دخل في فترة الثمانينات إلى عالم السياسة وذلك بعد انقطاع عن العمل السينمائي بسبب تعرضه لإصابة قاتلة، لكنه لم يستمر في عالم السياسة اكثر من 3 أعوام ومن ثم لم يتمكن من الاحتمال ووصف وقتها السياسية بأنها بالوعة وبعدها في نهاية الثمانينيات وحتى العام 1992 اعتزل الحياة الفنية والسياسة ولم يعد يظهر على القنوات وخلال تلك الفترة تحول إلى الإنتاج.

مع بداية الألفية الثالث عاد أميتاب باتشان إلى الصدارة على المستوى الفني وقدم العديد من الأفلام الناجحة وحقق جوائز كثيرة.

اميتاب باتشان حساب انستغرام الرسمي

على الرغم من تقدم أميتاب باتشان في العمر مع ظهور وسائل التواصل الاجتماعي إلا أنه لم يُجافيها ويبتعد عنها بل وجد فيها وسيلة للتواصل مع جمهوره بشكل دائم ودشن عددًا من الحسابات الرسمية على تويتر وفيس بوك وانستغرام إلا أن حسابه على الانستغرام كان الأكثر حضورًا ومتابعة من قبل الجماهير المشجعة لفنه ولكاريزما شخصيته حيث يُتابعه الملايين من كافة اقطار العالم، ويُمكن الوصول إلى حسابه الرسمي على انستغرام من هنا  والعمل على متابعته للحصول على التحديثات التي ينشرها أولًا بأول والتفاعل معها، وكان اميتاب باتشان أعلن خلال حسابه على انستغرام عن فيلمه الجديد والذي جاء بعنوان Runway 34 وهو من بطولته ومن إخراج “أجاي ديفجن” و”راكول بريت سينغ” فيما تدور أحداثه في إطار تشويقي عائلي وقد تم استوحائه من أحداث حقيقة وطُرح خلال الأشهر الماضية وحقق نجاحًا في شباك التذاكر.

كم تبلغ ثروة اميتاب باتشان 2022؟

على مدار أكثر من أربعين عامًا في العمل بالوسط  الفني فضلًا عن عمله في السياسة ثلاث سنوات استطاع أن يُكون الفنان العالمي الهندي الجنسية اميتاب باتشان ثروة طائلة وقد تم تقديرها في العام 2022 بملايين الدولارات وقد بلغت تحديدًا 400 مليون دولار أمريكي في العام الماضي كما تم تصنيفه ضمن قائمة أغنى عشر رجال في الهند”بوليود”.

اقرا ايضا .. حقيقة خبر وفاة عبلة كامل

عمر اميتاب باتشان؟

يذكر أن اميتاب باتشان قد ولد في العام 1942 وأطلق صرخة الحياة الأولى في مدينة الله آباد، ولاية أوتار براديش ، ووالداه هما هاريفانش راي باتشان وكان شاعراً، بينما والدته تيجي باتشان وهي بنجابية سيخية من مدينة فيصل آباد.

من هي زوجة الممثل الهندي اميتاب باتشان؟

تزوج الفنان اميتاب باتشان من الممثلة الهندية وهي من مواليد العام 1948 وتبلغ من العمر الآن قرابة 79 عامًا وقد ارتبط بالزواج من الفنان العالمي الهندي اميتاب باتشان في بداية السبعينيات من القرن الماضي مما يُشير إلى أنه مر على زواجهما أكثر من 45 عامًا.

وأنجبت جايا باتشان ابنًا وحيدًا هو أبهيشيك باتشان وقد ورث عنها وعن أبيه مهن التمثيل وشارك في العديد من الأفلام مع والده.

مقالات ذات صلة