خادم الحرمين يصدر أمراً ملكياً بترقية وتعيين 30 قاضياً بديوان المظالم
خادم الحرمين يصدر أمراً ملكياً بترقية وتعيين 30 قاضياً بديوان المظالم

خادم الحرمين يصدر أمراً ملكياً بترقية وتعيين 30 قاضياً بديوان المظالم. تم إصدار قرار ملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز. والذي يقضي بالقيام بترقية وتعيين مجموعة من القضاة يصل عددهم إلى ما يقارب ثلاثين قاضيا. حيث أنه تم ذلك في ديوان المظالم.

كما أنه من أهم القرارات التي إصدارها في هذا اليوم وهو يوم الثلاثاء الموافق الثاني عشر من شهر ربيع الأول للعام 1443هـ. والذي يوافق التاسع عشر من شهر أكتوبر للعام 2021م. هو الخبر الذي مفاده أن خادم الحرمين يصدر أمراً ملكياً بترقية وتعيين 30 قاضياً بديوان المظالم.

خادم الحرمين يصدر أمراً ملكياً

أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله ورعاه خادم الحرمين الشريفين أمر ملكي يفيد بترقية وتعيين حوالي ثلاثين قاضيا في ديوان المظالم. كما أن الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف رئيس ديوان المظالم، ورئيس مجلس القضاء الإداري أوضح أن هذا القرار قد تضمن ما يلي:

القيام بترقية ستة قضاة إلى درجة (قاضي استئناف).

كذلك تم ترقية قاضي إلى درجة  (رئيس محكمة/أ).

كما أنه تم ترقية سبعة قضاة إلى درجة (وكيل محكمة/أ).

أيضا القيام بترقية قاضيين إلى درجة (وكيل محكمة /ب).

كذلك ترقية ثمان قضاة إلى درجة (قاضي /أ).

كما أنه تم ترقية وتعيين قاضيين إلى درجة (قاضي/ب).

أيضا ترقية قاضيين إلى درجة (قاضي/ج).

أخيرا تعيين قاضيين على درجة (ملازم قضائي).

أمر ملكي بترقية وتعيين 30 قاضياً بديوان المظالم

تم اليوم الثلاثاء إصدار القرار الملكي، وقد تم التأكيد من قبل الدكتور خالد بن محمد اليوسف على أن هذا من حرص الملك على دعم القضاء الإداري. أيضا يساهم في القيام بتطوير العمل. كما أنه يحفز من خلال الكفاءات القضائية الوصول لقضاء إداري متميز. كذلك فإن الهدف الأساسي من هذا القرار هو الجودة والكفاءة في العمل القضائي. كما أنه يهتم بالقضاء حفظه الله وسدد خطاه وذلك لصيانة الحقوق والقيام برد المظالم.

خادم الحرمين يصدر أمراً ملكياً بترقية وتعيين 30 قاضياً بديوان المظالم. حيث أنه يعتبر القضاء من أهم الأمور في الدولة والتي يجب أن يتم الاهتمام بها ووضع كفاءات مميزة.

التعليقات