لن تصدق ما فعله هذا الشاب.. حول له مبلغ ضخم على حسابه البنكي فكان ذلك رد فعله

ماذا ستفعل إذا قام شخص ما بتحويل مبلغ كبير من المال إلى حسابك المصرفي .. هذا يعتمد على ما يمليه علينا ضميرنا، هذا بالضبط ما حدث مع لاجئ سوري شاب في ألمانيا، بعد أن وجد في حسابه حوالي 400 ألف يورو (1.7 مليون ريال سعودي تقريبًا)، مصدرها مجهول، ولم يفكر كثيرًا قبل الإبلاغ عنها للشرطة للتحقق من الأمر.

ويعمل الشاب طاهياً في مطعم بيتزا، ويبحث عن لجوء في ألمانيا، كان يدقق في حسابه بالصدفة ليكتشف مبلغاً كبيراً يبلغ نحو 400 ألف يورو، وعلى الرغم من إغراء إخفاء مثل هذا المبلغ في ظل الأزمة التي مر بها الشاب، رفض أن يفعل شيئًا حيالها طاعةً لضميره، وإعادة المال لأصحابه ؛ لتكون قدوة في الصدق والتدين.

كشفت تحقيقات الشرطة أن مبلغ المال يعود إلى إدارة ماينز بينجن، حيث قام المسؤولون عن شؤون المنطقة بإرسال الأموال بالخطأ إلى حساب الشاب السوري، بعد أن أخطأ المسؤول في أحد أرقام الحسابات، بينما كان من المفترض أن يذهب المبلغ لأحد الشباب و جمعيات الشؤون الاجتماعية في المنطقة بحسب موقع “SWR” الألماني.

لقيت القصة التي أثارها عدد من وسائل الإعلام الألمانية ردود فعل كبيرة، ونظراً لصدق الشاب، دعا مدير الحي لمخاطبة الشاب بخطاب يشكره فيه على صدقه، وإعادة المال لأصحابه، كما أرسل له سلة هدايا بسيطة؛ تقديرًا وامتنان لعمله.