كم سعر دخول منتزه السلام الرياض 2022

كم سعر دخول منتزه السلام الرياض 2022، يعد منتزه السلام بالرياض من أشهر المنتزهات والحدائق العامة في مدينة الرياض، كم سعر دخول منتزه السلام بالرياض، والذي يعد من أهم وأكبر الحدائق في منطقة الرياض وفي المملكة العربية السعودية حيث يتم تخصيص أسعار تذاكر دخول محددة سواء للعائلات والشباب والأطفال حتى يتمكن أي مواطن أو مقيم بالدولة من الاستمتاع بهذه الحديقة المميزة في أي وقت ؛ سيتم شرح أسعار التذاكر لهذه الحديقة بالتفصيل.

معلومات عن منتزه السلام بالرياض

تقع الحديقة أو منتزه السلام في الرياض بالمملكة العربية السعودية خاصة في منطقة الديرة والشماسية بالقرب من طريق الملك فهد بالقرب من قصر الحاكم على شارع محمد الأشناني وقد تم بناء منتزه السلام عليها تبلغ مساحتها حوالي 29.5 كيلو متر مربع وتم إنشاء مزرعة جديدة فيها وأصبحت المساحة الكلية حوالي 31.2 كيلو متر مربع عامة وخاصة مثل الأعياد الدينية وعلى مدار العام.

كم سعر دخول منتزه السلام الرياض 2022

منتزه السلام بالرياض هو أحد أماكن الاستجمام التابعة لحكومة المملكة العربية السعودية وبلدية الرياض، لذلك ؛ الأشخاص الذين يرغبون في دخول الحديقة وقضاء أوقات جيدة فيها يتم تحصيل رسوم فقط لفترة غير محدودة من الوقت ويلاحظ أن أسعار تذاكر الدخول إلى حديقة السلام تختلف حسب العمر على النحو التالي

  • الأطفال دون سن 3 سنوات، الدخول مجاني تمامًا.
  • أي شخص فوق سن 3 ؛ سعر تذكرة الدخول (5.25) ريال سعودي.
  • في الماضي، كان يتم الترحيب بالزوار في حديقة السلام يوميًا من الساعة 3:30 مساءً إلى 2 صباحًا، وكانت عطلة المنتزه الأسبوعية لإكمال أي صيانة وتجديد وإصلاح وتنظيف يوم السبت من كل أسبوع.
  • فى الحال؛ ساعات افتتاح وزيارة الحديقة مفتوحة الآن للجمهور على مدار 24 ساعة في اليوم.

أبرز أقسام منتزه السلام بالرياض

تضم الرياض بارك عددًا كبيرًا من أروع الأجزاء والأقسام التي تجعلها بالفعل الوجهة الأولى لعدد كبير من العائلات والعائلات والأصدقاء والصديقات في الرياض والمملكة العربية السعودية بأكملها لقضاء لحظات من السعادة والمرح والترفيه، من بين المساحات الخضراء الساحرة والطبيعة الخلابة، ومن أهم أقسام مدينة الملاهي ما يلي

مسارات المشي

تعد مسارات المشي في حديقة السلام بالرياض بعض المسارات التي تربط أجزاء الحديقة والتي يمكن من خلالها عبور الجندل والقنوات المائية داخل الحديقة والاستمتاع بمناظرها الساحرة والتقاط الصور عن كثب حسنًا، وبعض هذه المسارات مسافات طويلة وأحجام تساعد بعض الأفراد على ممارسة المشي وركوب الدراجات، ويبلغ أطول هذه المسارات حوالي 1000 متر (1 كيلومتر) والعرض حوالي 10 أمتار.

منطقة التلال

هناك العديد من التلال ذات الارتفاعات المختلفة والأحجام الصغيرة ومختلفة بعض الشيء أيضًا، تغطي هذه التلال أجزاء كبيرة من المساحات الخضراء والعشب، يُذكر أن العديد من زوار الحديقة وخاصة العائلات يفضلون البقاء في التلال على وجه التحديد والبقاء هناك لفترة طويلة فترات، لأنه يعكس أكثر من منظر وإطلالة رائعة على جميع أجزاء الحديقة من مكان واحد كما أنه يطل على البحيرة.

المنطقة البيئية

أطلق اسم البيئة على هذا الجزء من منتزه السلام بالرياض لكونه يضم عددًا متنوعًا ومتشابكًا من عوامل ومكونات البيئة، حيث يضم عددًا كبيرًا من أنواع النباتات والزهور، حيث وكذلك بعض أنواع الحيوانات وطيور الشركة التي تهتم الحديقة دائمًا برعايتها، إلى جانب المكان أيضًا مشبع بالخضرة والأشجار وإعتام عدسة العين والبحيرات.

منطقة البحيرة

منطقة البحيرة بمنتزه السلام بمنطقة الرياض ويبلغ عمقها حوالي 5 أمتار، في الحقيقة هي من أكثر المناظر الطبيعية الخلابة التي تجلب البهجة والسعادة للروح، خاصة أنها تحتوي على مساحة كبيرة وتتميز بالمياه الزرقاء الساطعة وتطل على معظم مناطق الحديقة والمنتزه الأعمار.

منطقة المزرعة

هذا الجزء من حديقة السلام، والذي يسمى المزرعة ؛ إنه مكان متوافق تمامًا مع الأفراد الذين يحبون الطبيعة والجمال ويتمتعون بالخضرة وأشكال الزهور المبهرة من حولهم في كل مكان، وقد سعت أمانة منطقة الرياض عندما تم نقل ملكية هذه الحديقة من خاص إلى عام ؛ تضم عددا كبيرا من الأشجار والنخيل، حيث يصل عدد أشجار النخيل إلى ما يقارب الألف شجرة مما يساعد على توفير بيئة ممتعة ورطبة ومنعشة تساعد على استرخاء الزوار.

أبرز خدمات منتزه السلام بالرياض

السلام بارك هي حديقة متكاملة الخدمات، ليس فقط على مستوى الترفيه، ولكن أيضًا على مستوى توفير جميع المرافق للزوار، مثل

  • توفر الحديقة العديد من الأنشطة الترفيهية الإضافية مثل ركوب القوارب الصغيرة والرحلات البحرية في المنتزه وركوب الدراجات وركوب القوارب والمزيد.
  • بها عدة أماكن للصلاة، ويقال أن مسجدًا قد ضُمِّن في هذه الحديقة، يعود تاريخه إلى أكثر من سبعين عامًا.
  • كما توجد بعض المحلات التي تبيع المواد الغذائية سواء كانت وجبات جاهزة أو مشروبات.
  • يوفر أماكن ومسارات خاصة لممارسة رياضة المشي سواء بمفردك مع أفراد العائلة أو مع الأصدقاء.
  • داخل محمية منتزه السلام ؛ التي تضم عددًا كبيرًا من الطيور والحيوانات النادرة ؛ يمكن لزوار الحديقة الفردية أيضًا الاستمتاع بتجربة ركوب الخيل.
  • توفر الحديقة للزائرين موقف سيارات يتسع لعدد كبير من السيارات تتسع لـ 350 سيارة.
  • تعمل هيئة تطوير مدينة الرياض على إعطاء هذه الحديقة الكثير من الاهتمام وفي ضوء ذلك يتم تحسين المرافق والخدمات المقدمة في هذه الحديقة طوال الوقت مع الحفاظ على مستوى الجمال والمظهر ونظافة المكان ودمج حجم أجزائها الإضافية بمرور الوقت بحيث تكون من أهم وأكبر المنتزهات في المملكة والمنطقة بأسرها.

رقم الاتصال بمنتزه السلام بالرياض الموحد

في إطار حرص إدارة منتزه السلام على تزويد الزائرين بأفضل وأفضل الخدمات الترفيهية ومساعدتهم في الحصول على أي معلومات أو استفسارات، سواء كان ذلك بخصوص مواعيد استقبال الزوار، أو قيمة التذكرة، أو أيام العمل، أو الشكاوى، أو الاقتراحات، أو غيرها تم توفير وسائل اتصال سريعة مع إدارة الحديقة، من خلال رقم الهاتف الموحد الذي يمكن الاتصال به من خلال أي خط أرضي أو محمول داخل المملكة، وهو

  • 4645210

مقالات ذات صلة