هل يوم عاشوراء إجازة رسمية

هل يوم عاشوراء إجازة رسمية، نحن مقبلين على يوم عاشوراء الذي يصادف العاشر من محرم ولهذا يسألأ الكثير من الاشخاص عن كونه اجازة ام لا نظرًا لأننا انفصلنا عن تلك المناسبة الدينية عدة أيام، فإن الكثير من الناس يبحثون عن تاريخها الدقيق، وبالتالي سنكتشف يوم عاشوراء ومتى يوم عاشوراء، وسنتحدث أيضًا عن مقدار بقي يوم عاشوراء في المملكة العربية السعودية لعام 2022.

ما هو يوم عاشوراء ويكيبيديا

يوم عاشوراء هو اليوم العاشر من الشهر الأول من السنة الهجرية “شهر محرم” لأنه اليوم الذي حرر الله تعالى سيدنا موسى عليه السلام من فرعون أو لعنة الله عليه ويصادف ذلك اليوم أيضا مقتل الحسين بن علي – رضي الله عنهما – حفيد رسول الله – صلى الله عليه وسلم – في كربلاء، وذلك اليوم للشيعة يوم من الحداد والألم.

موعد عاشوراء 2022

يوافق يوم عاشوراء هذا العام في 8 أغسطس، مما يعني أن يوم عاشوراء سيصادف يوم الاثنين التالي، ويشار إلى أن يوم عاشوراء يصادف اليوم العاشر من شهر محرم في التقويم الهجري ولذلك فهي اليوم مكان عظيم لجميع المسلمين.

طالع ايضا اعمار ممثلين سترينجر ثينقز الامريكي

هل يوم عاشوراء إجازة رسمية

لا؛ وبما أن يوم عاشوراء في المملكة العربية السعودية هو يوم عمل تقليدي، فإن الموظفين والعاملين في جميع القطاعات سيستمرون في العمل بشكل طبيعي، ويشار إلى أنه في يوم الاثنين التالي الموافق الثامن من أغسطس 2022، “العاشر من الشهر الجاري محرم 1444 “يصادف عاشوراء في المملكة العربية السعودية حسب الإحصائيات الفلكية.

قائمة العطلات الرسمية في السعودية 2022

من خلال الجدول التالي سنتناول قائمة الإجازات الرسمية في المملكة العربية السعودية لعام 2022

احتفلالتاريخ الميلادياليوم
يوم التأسيس22 فبراير 2022يوم الثلاثاء
عيد الفطر1 مايو – 4 مايو 2022من الأحد إلى الأربعاء
عيد الأضحى8 يوليو – 12 يوليو 2022الجمعة حتى الثلاثاء
اليوم الوطني للمملكة23 سبتمبر 2022جمعة

كم يوم متبقي لعاشوراء 2022

يمكن معرفة الوقت المتبقي في عاشوراء بالمملكة العربية السعودية من خلال المؤقت.

مقالات ذات صلة