متى يوم عاشوراء في السعودية 1444/2022

متى يوم عاشوراء في السعودية 1444/2022، يعتبر عاشوراء من اهم المناسبات التي يصومها المسلمين تخليدا ليوم نجاة نبي الله موسى  وقومه من فرعون وهذا اليوم من أعظم أيام السنة الهجرية، يوم جيد لأهل السنة والجماعة من نحن سوف نلقي الضوء على يوم عاشوراء في المملكة العربية السعودية 1444-2022 ونتحدث عن موعد صيام عاشوراء في المملكة العربية السعودية 1444 أيضًا.

ما هو يوم عاشوراء ويكيبيديا

يوم عاشوراء هو اليوم العاشر من شهر محرم من كل سنة هجرية، وهو أيضًا اليوم العاشر من كل سنة هجرية، باعتبار أن محرم هو الشهر الأول من السنة الهجرية الصلاة والسلام – من فرعون وجنوده، والشيعة يعتبرونه يوم مقتل الحسين بن علي حفيد رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكان ذلك في معركة كربلاء الشهيرة عام 61 هـ لذلك فهو يوم حزن وأسى عليهم، ومما يجدر الإشارة إلى أن سبب تسمية يوم عاشوراء بهذا الاسم هو أن كلمة عاشوراء في اللغة العربية تعني اليوم العاشر، وعاشوراء هو اليوم العاشر من شهر المحرم والعاشر من السنة الهجرية كلها والله أعلم.

قد تكون أيضا مهتما ب متى عاشوراء لهذا العام 1444/2022

ستصادف عاشوراء المملكة العربية السعودية لعام 1444، يوم الاثنين 8 أغسطس 2022 م، بحسب إعلان المحكمة العليا بالبلاد، والسبب أن المملكة العربية السعودية بدأت العام الهجري الجديد يوم السبت، والذي يقع في 30 يوليو 2022 م.

متى نصوم عاشوراء 1444 في السعودية

صيام يوم عاشوراء في المملكة العربية السعودية لعام 1444 سيكون يوم الإثنين 8 أغسطس 2022 م وإن كان قادرًا فعليه أن يصوم اليوم السابق، وإن لم يكن قادرًا، فلا يصوم إلا يوم عاشوراء والله أعلم.

متى يكون تاسوعاء في السعودية 1444

ويوافق يوم التسوية في المملكة العربية السعودية لعام 1444 هـ، وهو يوم الأحد الموافق 7 أغسطس 2022 م وذلك لأن المملكة بدأت العام الهجري يوم السبت الموافق 30 يوليو 2022 م.

فضل صيام عاشوراء

مما لا شك فيه أن صيام عاشوراء فضل عظيم وأجر عظيم من الله رب العالمين، وهناك العديد من النصوص الشرعية المباركة التي وردت في صحيح السنة النبوية، والتي تدل على فضل الصوم على هذا ونذكر من هذه الأحاديث الصحيحة بعد ذلك

  • وهو أمر من الرسول صلى الله عليه وسلم في أن صيامه تنفيذ لأمر الحبيب مصطفى صلى الله عليه وسلم قال عبد الله بن عباس – رضي الله عنهما – جاء النبي صلى الله عليه وسلم إلى المدينة فرأى اليهود صائمين فقال ما هذا قالوا هذا يوم طيب هذا هو اليوم الذي أنقذ فيه الله بني إسرائيل من عدوهم فصام موسى فيه.
  • الصيام في عاشوراء يكفر عن ذنوب المسلم في السنة السابقة.

مقالات ذات صلة