سبب وفاة نيشيل نيكولز بطلة ستار تريك

سبب وفاة نيشيل نيكولز بطلة ستار تريك، انتهى الأجل بالممثلة الأشهر في مسلسل الخيال العلمي التلفزيوني ستار تريك وأُعلن وفاتها من قبل ابنها كيلي جونسن الذي كتب على موقعها الرسمي :” لقد أسلمت والدتي الروح وفارقت الحياة في ظروف طبيعية” وقال إن والدته تُوفيت عن عمر ناهز التسع والثمانين عامًا كانت خلالها الممثلة الأشهر على المستوى الفني العالمي نظرًا لأدوارها المختلفة والتي انصبت على ريادة الفضاء، وفي سياق التالي نتعرف على بعضًا من ملامح حياتها وسيرتها الذاتية وإنتاجها الفني؟

من هي الممثلة نيشيل نيكولز

بزغ ميلاد نيشيل نيكولز في أمريكا خلال يومٍ عاصف في الثامن والعشرين من ديسمبر للعام 1932 بمنطقة بروبينس في الولايات المتحدة.

كانت حياتها مليئة بالشغف الفني، وقد اكتشفت ذلك في سن مبكرة وعمدت إلى تطوير موهبتها شيئًا فشيئًا بالدراسة واستلهام المعرفة من التجارب السابقة وما إن حل العام 1966 حتى واتتها الفرصة للمشاركة في مسلسل الخيال العلمي التلفزيوني Star Trek وكانت انطلاقتها التي مهدت لها طريق الشهرة على مدار السنوات التالية من عمرها.

بعد مشاركتها في المسلسل انتشر صيتها بشكل كبير في أمريكيا والعالم أجمع إذ كانت المرة الأولى التي تُشارك فيها امرأة من ذوي البشرة السمراء في تمثيل دورًا بارزًا في مسلسل شهير وناجح جدًا، محطمة بذلك الصورة النمطية عن مشاركة الممثلات من ذوي البشرة السمراء بأدوار بسيطة كعاملات في منازل أبطال العمل، ووصف وقتها مارتن لوثر كينغ دورها بأنه الأول الذ يُحطم الصورة النمطية عن المرأة السوداء في تاريخ التلفزيون والفن الأمريكي عمومًا.

نيشيل نيكولز ووكالة ناسا الفضائية

الدور الذي أدته نيكولز في الستينيات في مسلسل ستار تريك قادها إلى التحدي والاستمرار في ريادة برامج الفضاء فكرست نفسها للمسلسل على مدار ثلاث مواسم.

في وقتٍ لاحق وافقت على العمل في وكالة ناسا الفضائية التي أرادت تشجيع النساء الأمريكيات من أصل أفريقي على الاتجاه إلى ريادة الفضاء.

استطاعت نيكولز من خلال عملها في وكالة ناسا أن تجعل برامجها أكثر تنوعًا وساهمت معها في تجنيد العديد من رائدات الفضاء من بينهن سالي رايد، جيون بلوفورد وجوديث ريسنيك وغيرهم.

سبب وفاة نيشيل نيكولز بطلة ستار تريك

أعلن نجل الممثلة الأمريكية من أصول إفريقية نيشيل نيكولز عن وفاة والدته عن عمر ناهز التسع وثمانين عامًا مؤكدًا أن وفاتها كانت طبيعية وقال في منشور كتبه على موقعها الرسمي :” فارقت والدتي نيشيل نيكولز، الليلة الماضية الحياة لأسباب طبيعية غير أن نورها مازال ساطعًا مثل المجرات القديمة التي تُرى الآن لأول مرة” وأضاف في منشوره المؤثر :”سيبقى نور والدتي لنا ولأجيال المستقبل نستمتع ونتعلم ونستلهم منها، لقد كانت مثالًا لنا جميعًا”.

وفي البحث في السبب الطبي والذي تم تشخيصه بعد وصولها إلى أحد المستشفيات الأمريكية للقيام بالإجراءات الرسمية للوفاة واستخراج تصريح الدفن تم التبين أن الممثلة نيكولز أصيبت بقصور في القلب أدى إلى مفارقتها الحياة قبل التدخل لعلاجها.

تفاعل الجمهور مع وفاة نيشيل نيكولز

على الجانب الآخر تفاعل الجمهور الأمريكي والمتابعين لأعمالها الفنية في مختلف بقاع العالم مع خبر وفاتها وتناقله رواد التواصل الاجتماعي وأصدقائها في الوسط الفني بكثير من التأثر مؤكدين على تميزها على المستوى المهني والإنساني.

وقد نشرت أحد الحسابات الأمريكية عنها :” كانت نيكولز نجمة في المسرح الموسيقي واستطاع أن تُغذي بنورها أجيالًا كثيرة”، وأضاف لن ننس العرض الذي قدمته في نيويورك في بورجي وبس، كما لن ننس نجوميتها الساطعة لشركة كارمن جونز للأوراق المالية في شيكاغو.