جدول مواعيد إجازة نصف السنة للمرحلة المتوسطة في الكويت

جدول مواعيد إجازة نصف السنة للمرحلة المتوسطة في الكويت ، أصدرت وزارة التربية والتعليم الكويتية جدول إجازة منتصف العام ، أعلنت وزارة التربية والتعليم إغلاق المدارس في الفترة من عند انتهاء الفترة الدراسية الأولى إلى حين بدء الفصل الثاني ، كما أعلنت الوزارة أن المدارس ستبدأ في 18 يناير ولم يتبقى على هذا إلا يوم واحد فقط ، وقامت  وزارة التربية والتعليم في الكويت بإعلان استئناف العام الدراسي في اليوم الأول من العام الدراسي الجديد .

جدول مواعيد إجازة نصف السنة للمرحلة المتوسطة في الكويت

وزارة التربية والتعليم في الكويت هي المسؤولة عن توفير التعليم لعامة الناس. كما تراقب وتنظم نظام التعليم الوطني ، وزارة التربية والتعليم في الكويت هي المسؤولة عن توفير التعليم لعامة الناس ، فضلا عن مراقبة وتنظيم نظام التعليم الوطني ، وللوزارة عدد من الأدوار منها تطوير المناهج وإدارة المدارس وتدريب المعلمين وتعزيز التعلم بين الطلاب ، وزارة التربية والتعليم في الكويت هي واحدة من أكبر الوزارات الحكومية في الكويت ، وهي مسؤولة عن إدارة وتنظيم جميع الشؤون التعليمية في الدولة ، كما تقوم الوزارة بالتنظيم والإشراف والتفتيش على جميع المدارس والكليات والجامعات والمؤسسات التعليمية الأخرى.

وزارة التربية والتعليم الكويتية

تأسست الوزارة في الأول من أكتوبر عام 1961 بموجب مرسوم صادر عن سمو الشيخ عبدالله السالم الصباح. وبدأت الوزارة عملها في الأول من كانون الثاني (يناير) 1962 ، وكان الوزير الأول معالي الشيخ علي محمد راشد الناصر الذي خدم في الفترة من 1962 إلى 1970 ، تلعب وزارة التربية والتعليم في الكويت دورًا رئيسيًا في نظام التعليم لأكثر من 40 عامًا ، كما أن وزارة التربية و التعليم هي من تحدد الإجازات ، و تقرر ما إذا كان التعليم وجاهي أو التعليم إلكتروني بالنظر للجائحة التي ضربت العالم في الأونة الأخيرة.

تلعب وزارة التربية والتعليم في الكويت دورًا رئيسيًا في نظام التعليم لأكثر من 40 عامًا ، الوزارة مسؤولة عن توفير التعليم العام المجاني لجميع المواطنين الكويتيين ، وكذلك للوافدين المقيمين في الكويت ، كما أنها مسؤولة عن الإشراف على المناهج الدراسية والمؤسسات التعليمية وتدريب المعلمين.