تفاصيل دوام المدارس الابتدائية في السعودية القرارات الجديدة 1443/1444

تفاصيل دوام المدارس الابتدائية في السعودية القرارات الجديدة 1443/1444 ، تعتبر وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية من أهم الجهات الحكومية ، تأسست في عام 1961 وتعمل منذ ذلك الحين لتقوم بدور رئيسي في نظام التعليم ، ويهدف إلى توفير الوصول إلى تعليم عالي الجودة لجميع الأطفال والبالغين والشباب حتى يتمكنوا من عيش حياة منتجة ، وزارة التربية والتعليم مسؤولة أيضًا عن تطوير السياسات التعليمية والمناهج والكتب المدرسية وتقديم الدعم الفني للمدارس.

تفاصيل دوام المدارس الابتدائية في السعودية القرارات الجديدة 1443/1444

وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية هي وكالة حكومية مسؤولة عن الإشراف على جميع جوانب التعليم في البلاد. تأسست الوزارة في 3 نوفمبر1961م بأمر ملكي صادر عن الملك عبد العزيز بن سعود ، تتمثل أهداف الوزارة في توفير مستوى عالٍ من التعليم لجميع المواطنين والمقيمين ، وإنشاء المؤسسات التعليمية ، وتعزيز التميز في التعليم ،  تهدف الوزارة أيضًا إلى ضمان حصول جميع المواطنين على فرص متساوية في الحصول على تعليم جيد بغض النظر عن الجنس أو العرق أو المكانة الاجتماعية.

وقد واجه العالم في السنين الاخيرة جائحة كورونا مما ادى الى ظهور حالة الطوارئ في كل دول العالم ، حيث عمدت وزارة التربية و التعليم في المملكة إلى اعتماد التعليم الإلكتروني ، و قد أقرت الوزارة عودة التعليم في هذا العام إلى الوضع الطبيعي مع اخد الإجراءات الوقائية اللازمة، و وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية لها أهداف عديدة ، واحد منهم هو توفير تعليم جيد لجميع الأطفال. كما أنها تريد مساعدة الدولة على النمو اقتصاديًا من خلال توفير قوة عاملة ماهرة وتمكين الابتكار والإبداع.

وزارة التربية والتعليم السعودية

وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية هي المسؤولة عن تطوير وتنفيذ والإشراف على السياسات والمعايير التعليمية ، تقدم الوزارة أيضًا دورات وبرامج تعليمية تعزز التعلم مدى الحياة للبالغين ، فضلاً عن التدريب المهني للطلاب غير الملتحقين بالتعليم العالي ، الهدف الأكثر أهمية للوزارة هو ضمان حصول كل طفل على تعليم جيد حتى يتمكن من النجاح في مساعيه المستقبلية.

مقالات ذات صلة