من الذي اطلق على البرتغال هذا الاسم

من الذي اطلق على البرتغال هذا الاسم، تُعد البرتغال من الدول التاريخية إذ يعود وجودها إلى العام التاسع والعشرين قبل الميلاد وقد استمرت في التطور إلى أن تم دمجها في الإمبراطورية الرومانية وبعد سقوطها في القرن الخامس خضعت لعدد من الشعوب الجرمانية وما إن وصل المسلمون إليها وسيطروا على معظم شبه الجزيرة الإيبيرية حتى أعادوا تشكيلها وعندها سميت باسمها الحالي، وفي هذه السطور سنتعرف على من الذي أطلق على البرتغال هذا الاسم ولماذا؟

من الذي اطلق على البرتغال هذا الاسم

وفقًا للعديد من الدراسات العلمية حول تاريخ البرتغال فإن الذي أطلق عليها اسمها الحالي هم العرب المسلمون وذلك بعد أن سيطروا على الممالك الجرمانية هناك.

وتُشير دراسات أخرى إلى أن اشتقاق اسم البرتغال جاء من الاسم الروماني الأول الذي أُطلق عليها حين دُمجت في الإمبراطورية الرومانية وكان يُطلق عليها بورتوس كال.

طالع ايضا كلمات اغنية توتا فروتا ايتن عامر mp3

لماذا سميت البرتغال بهذا الاسم

تقول بعض الروايات التي أوردها العرب في كتبهم عن الدول والمناطق التي سيطروا عليها وأثروا في ثقافة شعوبها وتفاصيل حياتهم أن اسم البرتغال أطلق نظرًا لوفرة أشجار البرتقال وكان اسمها قديمًا عند العرب بلاد البرتقال.

ويُعرف عن البرتغال أنها سابقًا كانت جزءًا من الأندلس وتحديدًا من ناحية الغرب، وقد تم احتلالها ضمن بلاد الأندلس في نهاية العام الهجري الأول إذ توغلت الجيوش الإسلامية بقيادة طارق بن زياد، ومن ثم استوطنتها قبائل عربية وقبائل من الأمازيغ (البربر) في بداية الاستقرار الإسلامي.

ما هي مساحة دولة البرتغال الآن

تطورت البرتغال على مدار الفترات التاريخية السابقة وفي كل مرة كانت تزداد مساحتها وفقًا لحالة الفتوح وإعلانات الاستقلال التي تقوم بها وقد وصلت مساحة دولة البرتغال الآن إلى 92.212 كيلو متر مربع، وتستقر دولة البرتغال في القارة الأوروبية وتحديدًا في جهة الجنوب الغربي وليس لها أي حدود برية إلا مع إسبانيا وذلك من جهة الشمال والشرق، فيما يحدها المحيط الأطلسي من باقي الواجهات.

ما هي الديانة السائدة في البرتغال

يُدين الناس في البرتغال بالديانة المسيحية الكاثوليكية ويتبعون للكنيسة ويقومون بكل ما تفرضه من طقوس وفروض دينية.

وفيما يتعلق بالعملة فإنها تستخدم عملة اليورو المعروفة في الاتحاد الأوروبي وهي بلد سياحي بالدرجة الأولى تمتاز بطبيعتها الخلابة ومرور الأنهار في أراضيها كنهر التيجو الذي يقسمها إلى قسمين في الشمال والجنوب وكل من المنطقتين يتمتع بطقس مختلف يجذب الزائرين ففي الشمال يكون بارد ورطب بينما في الجنوب يسود الطقس الدافئ،

كما يُوجد فيها العديد من الأنهار الأخرى منها نهر “الدورو” و”المينيو” و”الغواديانا” و”المونديغو”، وجميعها تنبع من إسبانيا باستثناء “المونديغو”.

ومن المظاهر الخلابة والمحفزة على السياحة في البرتغال ايضًا وجود الجبال في تضاريسها حيث تعتبر جبال “سيرا دي إستريلا” السلسلة الأكثر علوا فيها وتعتبر قمة “بيكو” في أرخبيل الأزور، والتي تبلغ 2351 مترًا، الجبل الأعلى على مستوى البرتغال .

مقالات ذات صلة