سبب وفاة فتوح أحمد

سبب وفاة فتوح أحمد، تتعدد الأسباب والموت واحد، فمنا من تختنق أنفاسه لانعدام الأكسجين في الدم، والبعض الآخر يموت بذبحة أو جلطة قلبية مفاجئة، وكثيرون يُنهك المرض أجسادهم فلا تقوى على المقاومة وتنتهي آجالها بأمرٍ من الله وقدر.

لكن الوضع قد يختلف قليلًا في حياة الفنانين إذ يشوبه بعض الإثارة، ويستمر تداوله على الصفحات الاجتماعية خاصة إن لم يكن خبر الوفاة صحيحًا بل تم نشره في إطار تصعيد  البحث عن الفنان على المواقع مما يُفيد نهايًة صاحب الموقع الذي قام بالنشر فيزيد من عدد متابعيه وزوار صفحاته، ويبدو أن فتوح أحمد واجه هذا النوع إذ تم الإعلان عن وفاته وبالبحث والتحقق تبين ان الأمر لا يعدو رواية لمشهد تمثيلي في أحد أعماله الفنية.

من هو فتوح احمد ويكيبيديا

فنان مصري من مواليد القاهرة في نهاية الخمسينيات من القرن الماضي، من أسرة متواضعة بسيطة كحال السواد الأعظم من النسيج الذي يُشكل المجتمع المصري.

موهبته بالتمثيل تفجرت في المرحلة الابتدائية فكان شغوفًا بالمشاركة في الأنشطة المسرحية بالمدرسة، كانت أسرته متحفظة على دخوله التمثيل ونظرًا لأنه يعتبر التمثيل موهبة فطرية اتجه لدراسة التجارة غير أنه لم يترك نشاطاته في التحضير والمشاركة للعروض المسرحية في الجامعة وشيئًا فشيئًا وجد نفسه متجها إلى التمثيل وكانت أولى بداياته الفنية في العام 1982 حين أدى دورًا في مسلسل “الأزهر الشريف منارة الإسلام”.

طالع ايضا تفسير حلم العقرب في المنام لابن سيرين والنابلسي

الفنان فتوح احمد السيرة ذاتية

خلال حقبة الثمانينيات توالت العروض الفنية على فتوح احمد واستطاع أن يحصل بموهبته الفذة على العديد من الأدوار فاشترك في مسلسل ليالي الحليمة ، ودهشة والست أصيلة، فضلًا عن اشتراكه في هالة والدراويش، أوراق مصرية، الحاوي، يونس ولد فضة، الجماعة 2، وضع أمني وغيرها وكان آخر أعماله التي أتحفنا فيها مسلسل ورا كل باب الجزء الثاني عام 2021.

استطاع احمد ان يُثبت نفسه في الوسط الفني من خلال أداوره وكذلك من خلال توليه بعض المناصب في المؤسسات الفنية مما منحه القدرة على تطوير واقع الفن، فقد تولى منصب رئيس البيت الفني للمسرح بالإضافة إلى العديد من المناصب.

سبب وفاة فتوح احمد

يُشار في الكثير من المنصات الاجتماعية إلى خبر وفاة الفنان فتوح احمد ذلك الرجل الذي اشتهر بأدوار متنوعة ما بين الخير والشر في الشخصيات التي قام بأدائها في أعماله الدرامية والسينمائية والتي كان أكثرها حضورًا في ذهن المشاهد شخصية عبد العزيز في مسلسل الوتد إذ كان احد أبناء الحاجة فاطمة ثعلبة التي أدت دورها ببراعة تامة القديرة الراحلة هدى سلطان.

فتوح احمد في دوره بمسلسل تحت السيطرة كان يتناول في أحد المشاهد جرعة حشيش ولكنه أزاد الجرعة قليلًا ليصل إلى حالة الهذيان التي يُريد، غير أن النتيجة كانت الموت المحقق في المشهد.

رواد المنصات الاجتماعية اتخذوا من المشهد سبيلًا للترويج في الآونة الأخيرة لوفاة الممثل ولكن بعض الظهور الخاص له في الفضائيات الإعلامية وعبر تصريحات على مواقع إخبارية نفت ذلك وأكدت أنه ما زال مستمرًا بالحياة.

حقيقة وفاة فتوح احمد

على الرغم من انتشار خبر وفاة الفنان فتوح أحمد عل المواقع الصفراء إلا أن أحدًا من المواقع الرسمية في مصر كنقابة المهن التمثيلية لم يُؤكد الخبر، وقد تم التواصل مع إدارة الصفحة الرسمية للنقابة على فيس بوك من أجل التعرف على حقيقة وفاة احمد إلا أنه لم يتم الرد، مما يُحتم ضرورة التريث في النشر لما في مثل هذه الأنباء من تأثير سلبي على نفسية الفنان وأسرته خاصة إذا كان يواجه أمراضًا.