كم تبعد عفيف عن الطائف بالكيلومتر

كم تبعد عفيف عن الطائف بالكيلومتر، بسبب اتساع السعودية ومساحتها الكبيرة فإن محافظاتها تبعد عن بعضها البعض، فكم تبعد عفيف عن الطائف، الطائف وعفيف من مناطق المملكة العربية السعودية وبسبب اتساع مساحة المملكة، فإن التنقل بين مدنها ومحافظاتها يتطلب معرفة المسافة بين كل منطقة وسنكتشف كم تبعد عفيف عن محافظة الطائف وعفيف ويكيبيديا وسنذكر كم تبعد عفيف عن الطائف في الساعة، المسافة بين عفيف والرياض وكم تبعد عفيف عن مكة والمدينة.

معلومات عن محافظة عفيف

عفيف هي إحدى محافظات الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية، تبلغ مساحتها حوالي 26810 ألف كيلومتر مربع ويصل عدد سكانها إلى 100 ألف نسمة، عفيف هو المركز الإداري لمحافظة عفيف، لأنها تتوسط عددًا كبيرًا من القرى التي يصل عددها إلى ما يقارب 168 قرية وسميت بمحافظة عفيف (عالية نجد)، لأنها أعلى الجزء الغربي من هضبة نجد، ويبلغ ارتفاعها أكثر من ألف متر فوق سطح البحر.

كم تبعد عفيف عن الطائف بالكيلومتر

وتبعد مدينة عفيف مسافة 409 ألف كيلومتر عن الطائف أي 253 ميلاً، وتقدر المسافة بين عفيف والطائف على الخريطة بثلاثمائة وثمانين كيلومتراً أي 228 ميلاً، استخدام وسائل النقل المختلفة.

كم تبعد عفيف عن الطائف بالساعة

يُقدر الوقت اللازم للسفر من عفيف إلى الطائف أو العكس بحوالي أربع ساعات أي ما يعادل مائتين وأربعين دقيقة ولكن عند السفر بالطائرة، يحتاج الشخص إلى وقت يقدر بساعة واحدة لهذا يكفي.

المسافة بين محافظة الرياض وعفيف

منطقة عفيف هي إحدى محافظات مدينة الرياض، حيث تبلغ المسافة بينهما في الواقع 476 ألف كيلومتر، وعلى الخريطة المسافة بينهما حوالي 394 كيلومترًا أي ما يعادل 236 ميلًا، وهذه المسافة كبيرة يجب أن يتحقق من قبل المسافرين والسياح والأجانب حول المكان.

كم تبعد عفيف عن مكة المكرمة

تقع عفيف على بعد 486.29 كيلومترًا من مدينة مكة المكرمة، أي ما يعادل 301.50 ميلًا في الواقع.

كم تبعد عفيف عن محافظة الدوادمي

تقع عفيف على بعد 174.60 كيلومترًا تقريبًا من الدوادمي، وهي في الواقع 108.25 ميلاً، تبلغ المسافة على الخريطة 167 كيلومترًا أو 100.2 ميلاً وتستغرق الرحلة 2.1 ساعة الدوادمي هي إحدى مناطق مدينة الرياض، حيث المسافة بينها وبين الرياض 330 كم.

اقرا ايضا…كم تبعد المخواة عن مدينة الباحة

كم تبعد عفيف عن المدينة المنورة

تقع عفيف على بعد 464.93 كيلومترًا تقريبًا من المدينة المنورة أي ما يعادل 288.26 ميلًا في الواقع، بينما على الخريطة المسافة بينهما حوالي 342 كيلومترًا أي ما يقرب من 205.2 ميلًا، وتستغرق الرحلة بينهما 4.3 ساعات للسفر بالسيارة، أو 4 ساعات وحوالي عشرين دقيقة.

مقالات ذات صلة