سبب وفاة ابراهيم الصلال

سبب وفاة إبراهيم الصلال، كثيرًا ما يُواجه المشاهير في مختلف المجالات العديد من الأخبار التي يتم تداولها بشكل كثيف بين رواد المواقع الاجتماعية والتي تخص أمور في حياتهم تتراوح بين المرض، وأحيانًا تصل إلى الوفاة وفي كثير من الأحيان يكون موضوعها الارتباط والانفصال، والفنان والممثل الكويتي ابراهيم الصلال واجه في الآونة الأخيرة أخبارًا كثيرة تتعلق بوفاته الأمر الذي أثر نفسيًا عليه وأحزنه وأحزن أسرته خاصة وأنه بحاجة إلى الدعم ليتجاوز المرض وليس الأخبار السلبية التي تُنهي احتمالاته..

من هو الفنان ابراهيم الصلال ويكيبيديا

يعرف المجتمع الكويتي إبراهيم الصلال من خلال أعماله الفنية التي تميز بعرضها على شاشات التلفزيون منذ نهاية الخمسينيات من القرن الماضي وحتى الآن.

والصلال ممثل وفنان كويتي من مواليد العام 1940 في منطقة الفنطاس بالكويت، تفجرت موهبته بالتمثيل منذ الصغر وما إن أنهى الثانوية العامة حتى بدأ بتدعيم موهبته بالدراسة فالتحق بالدراسة الفنية وبعد التخرج بدأ رحلته في العمل المسرحي.

في بداية الخمسينيات وتحديدًا في العام 1952 بدأ رحلته مع المسرح المدرسي ومن ثم استكمل تفاصيلها في الأندية الصيفية خلال منتصف الخمسينيات وعند نهاية الحقبة الخمسينية وتحديدًا في العام 1959 التحق بفرقة المسرح الشعبي.

عرف بمشاركته بالأعمال المرتجلة ومن ثم بدأ في التتلمذ على يد الفنانين الكبار أمثال عبد الرحمن الضويحي و عبد الله خريبط و محمد النشمي.

إبراهيم الصلال سيرة ذاتية

كانت بدايته الحقيقية من خلال مسرحية سكانه مرته، وقد أدى خلالها دور الخال صالح، ومن ثم اتجه إلى الأعمال الدرامية فقد العشرات من المسلسلات كما قدم عددًا كبيرًا من المسرحيات النوعية والتي كان فيها المشاهد يضحك ليس للتسلية وإنما بعد حالة ثقافية مميزة.

على مدار سنوات عمله الفني في الدراما والمسرح والسينما الكويتية تلقى العديد من التكريمات وحاز على العديد من الجوائز منها جائزة التمثيل في مهرجان التميل للفن الكويتي في أكثر من نسخة فضلًا عن جوائز مهرجان الكويت المسرحي ودرع تكريم رواد الفن الكويتي.

سبب اعتزال ابراهيم الصلال

قبل نحو ثماني سنوات تقريبًا في أواخر عام 2014 أعلن ابراهيم الصلال اعتزاله التمثيل، وقال في حديث في أحد البرامج التلفزيونية أن سبب اعتزاله هو معاناته من بعض الأمراض التي استقرت في جسده وأرهقته، لكنه ما لبث أن تراجع عن قرار الاعتزال حيث أقنعه في العدول عن ذلك بعض الشخصيات الاعتبارية في الكويت والتي كانت ترى فيه حالة ثقافية صعب تواريها خلف قضبان الاعتزال ومن هؤلاء الأشخاص وزير الإعلام الشيخ سلمان الصباح والممثل عبد العزيز المسلم، وقدم بعدها مسلسل الليوان وتوالت أعماله بعده.
اقرا ايضا .. ما سبب وفاة عبدالله عاجل العنزي

سبب وفاة ابراهيم الصلال

نعى رواد المواقع الاجتماعية في الآونة الأخيرة الفنان ابراهيم الصلال وتحدث الكثير منهم عن أعماله الفنية وشارك صورًا منها على صفحاتهم الخاصة، ولعل ذلك لم يكن الأول من نوعه فالفنان الصلال وبسبب حالته الصحية الحرجة يُواجه شائعات الوفاة بين الحين والآخر ومن ثم يتم النفي إما بتصريح منه أو من أحد أفراد عائلته.

مؤخرًا نفى الصلال خبر وفاته بطريقة غير مباشرة فقد خرج في تصريح خاص لصحيفة الرأي الكويتية يؤكد فيها على الحال الذي وصل إليه الفن الدرامي والمسرحي الكويتي قائلًا:” أن الفن الكويتي بات سلق بيض”.

وأضاف أن الدراما الكويتية في السنوات الأخيرة باتت من سيء  إلى أسوأ والسبب في ذلك الكتابة المبتذلة وركاكة النصوص الدرامية التي تُكتب فضلًا عن القدرات الضعيفة للممثلين الشباب وأضاف بحسرة “الأمر لم يعد مابهًا في زماننا الماضي”.