من هو النبي الذي حرمت عليه جميع نساء الارض اسلام ويب

من هو النبي الذي حرمت عليه جميع نساء الارض اسلام ويب، أن الله تعالى ارسل الأنبياء إلى هداية الناس لعبادته، وتوحيده، وبحث المهتمون في الشريعة الاسلامية عن النبي التى حرمت عليه نساء الأرض، كما أن سيدنا آدم هو أول الأنبياء الذين بعثهم الله، حيث أن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم هو خاتم الأنبياء والمرسلين، وتابع مقال شبكة الصحراء لمعرفة التفاصيل.

من هو النبي الذي حرمت عليه جميع نساء الارض اسلام ويب

بحث الجمهور عن النبي التى حرمت عليه جميع نساء الأرض، وكان ذلك من الله تعالي ويكون لهدف معين وحكمة لا أحد يعلمها إلا الله وحده، كما يعد واحد من أبناء سيدنا آدم عليه الصلاة والسلام، حيث رزق بذلك بعدما قتل قابيل هابيل وهو أحد أبنائه، ويكون خير عوض ومنة من الله عز وجل بعد حجم الحزن الذي حظى بها بعد مصابته الجلل، النبي شيث عليه السلام ابن سيدنا آدم وحواء.

من هو النبي شيث عليه السلام

أن الله عز وجل وهب سيدنا آدم بالنبي شيث عليه السلام بعد مرور خمسين عامًا على حادث قتل قابيل إلى هابيل، وكان سيدنا آدم يبلغ من العمر تقريبًا مائة وثلاثين عامًا، وشيث يعني هبة وأعطيه من الله، وقد ألهم الله سبحانه وتعالى سيدنا آدم بأن يقوم بتعيين ابنه شيث حتى يكون نبي الله وخليفة المسلمين في الأرض بعد وفاته.

 السبب في حرم الله النساء على النبي شيث عليه السلام

أن السيدة حواء تنجب التوائم في بطن واحد، وعادة يكونان ولد وبنت، كما أمر الله سبحانه وتعالى بزواج كل أخ بأخته، والهدف هو زيادة الذرية وعمارة الأرض، حيث جاء التحريم هنا بعدم زواج شيث من أخته التوأم، بمعنى أنه لم يكن تحريما مطلقا، بل كان التحريم جزئي، كما وقام بالزواج من أخته الصغري بأربع سنوات.

ما هي صفات سيدنا شيث عليه السلام

أن النبي الله شيث الابن الثالث لسيدنا آدم عليه السلام، حيث كان الأجمل بين أخوته، وأقربهم إلى قلب والده آدم عليه السلام، وكان بارا بوالديه، بالإضافة إلى حبه العلم والتعلم، حيث أحسن سيدنا آدم تعليمه كل ما بحوزته من علوم، ويتمكن من تولي الخلافة بعد وفاته، وقد عاش شيث ما يقارب تسعمائة واثني عشر عاماً.

للمزيد … من هي الزوجة التي لم يتزوج عليها النبي

ما الدروس المستفادة من قصة النبي شيث

إن الله سبحانه وتعالى يكرم الإنسان بالعوض الأفضل مما تم أخذه منه، ويستحب أن يقوم الإنسان بترك وصية قبل وفاته، بالاضافة إلى أن كرم الله وإحسانه وعوضه المستمر، بالذرية الصالحة، مع ضرورة أخذ الحيطة والحذر من الأشخاص المترصدين الذين يكرهون الخير لغيرهم، ويجب عبادة الله والعلم هي السبيل الوحيد في تصحيح سلوك الفرد، وحسن الظن دوما وأبدا برب العالمين.

مقالات ذات صلة