ما هو اضعف بيت على وجه الارض

ما هو اضعف بيت على وجه الارض، اشتهر هذا السؤال بين الكثير من الفئات، ويتم طرحه في العديد من المسابقات، حيث يعتبر من الأسئلة التي يتم وضعها في فقرة الألغاز، وقد اشتهر هذا السؤال كثيرا واليوم نتعرف على إجابته، كما ونطلعكم على مجموعة من الألغاز وكيف يمكن الوصول حلها بأسهل وأسرع الطرق وذلك كله تجدونه في مقالنا عبر ما هو اضعف بيت على وجه الارض.

ما هو اضعف بيت على وجه الارض

اشتهر السال عن أضعف بيت على وجه الأرض، من بين أسئلة الألغاز التي يتم طرحها في المسابقات، ويعتبر أضعف بيت في الأرض هو بيت العنكبوت فقد تم وروده في القرآن الكريم، قوله تعالى: ” مثل الذين اتخذوا من دون الله أولياء كمثل العنكبوت اتخذت بيتا وإن أوهن البيوت لبيت العنكبوت لو كانوا يعلمون”. ، وهذا دليل من القرآن على الإجابة حول من هو أضعف البيوت في الأرض، حيث يقوم العنكبوت بصنع بيته من الخيوط الرقيقة الهشة التي سرعان ما تذهب وتتلف، حيث يعد بيت العنكبوت من البيوت السيئة جدا وذلك لوجود سبب تسبب في ضعف هذا البيت بالتحديد على وجه الأرض كافة.

سبب ضعف بيت العنكبوت

تعرفنا على إجابة اللغز الدائر حول ما هو أضعف بيت على كافة الأرض، وتبين أن أضعف بيت هو بيت العنكبوت، حيث يعتب بحسب ما ذكره الله في كتابه القرآن الكريم أن أضعف البيوت هو بيت العنكبوت، والسبب خلف ضعف بيت العنكبوت، هو أن السبب في ضعف هذا البيت هو قيام أنثى العنكبوت بقتل زوجها العنكبوت الذكر، حيث بعد أن ينتهي الزوج من الزواج بها وتلقيحها تقوم بقتله، وبعد تفقيس البيض وخروج صغار العنكبوت، يقومون بقتل أمهم وأخراجها من المنزل، وبعد يتقاتل الأبناء ويبقى الابن الأقوى على قيد الحياة، لذلك يعتبر بيت العنكبوت من أضعف البيوت على وجه الأرض.

اقرا ايضا .. أكبر حقل نفطي بري في العالم

مجموعة من الألغاز المتنوعة مع حلها

نطلعكم على مجموعة من الألغاز بإمكانكم الاطلاع عليها ونرفق لكم الإجابات النموذجية لهذه الأسئلة:

  • أول سؤال : ما هو الكائن الحي الذي لديه سبع فتحات في رأسه؟
    و الإجابة هي : الإنسان.
  • ثاني هذه الألغاز: شخص في العائلة ليس الأم ولا الأب ولا الأخت ولا الأخ فمن هو؟
    الإجابة: أنت.
  • وإليكم هذا اللغز: اسم رجل من 4 حروف، إذا قلبناه أصبح اسم فتاة وأول حرفين أداة استفهام وأخر حرفين اسم حيوان؟
    الإجابة: ماهر رهام، ما، هر.
  • آخر لغز: خمس أشخاص يجلسون تحت نخلة، الأول أعمى الثاني أبكم الثالث أصم الرابع بلا يدين الخامس بلا رجلين إذا سقطت التفاحة من الأعلى من يستطيع التقاطها أولًا ؟
    الإجابة: لا أحد لن النخلة لا تثمر تفاح

وهكذا نصل لختام مقالنا وقد تعرفنا على إجابة اللغز ما هو اضعف بيت على وجه الارض.