سبب وفاة منصور بن ماجد بن تيمور

سبب وفاة منصور بن ماجد بن تيمور، قالت مصادر إعلامية في دولة عمان أن المستشار الخاص للسلطنة قد وافته المنية وفيما بعد عُرف أن الراحل هو منصور بن ماجد بن تيمور، وبمجرد الإعلان عن الخبر تداول الرواد الاجتماعيون مقتبسات من سيرته الذاتية ودوره في العمل السياسي في عُمان منذ تولي هيثم بن طارق أمور المملكة، فمن هو وما هو سبب وفاته وما هي أهم المقتطفات في حياته؟

من هو منصور بن ماجد بن تيمور  ويكيبيديا

ولد  في سلطنة عمان خلال النصف الأول من خمسينيات القرن الماضي وتحديدًا في عام 1953 واسمه بالكامل منصور بن ماجد بن تيمور آل سعيد.

تولى العديد من المناصب الهامة في السلطنة وصولًا إلى منصب مستشار هيثم بن طارق، فقد عمل في وزارة التراث والثقافة وخلال العام 1997 أصبح مستشار وزير التراث والثقافة وقد تعين وقتها بناء على المرسوم السلطاني المرقم بـ 3/97 وكانت درجته مخصصة لوكيل الوزارة.

له العديد من المشاركات في الأعمال الإنسانية في السلطنة العمانية على مدار سنوات عمله في مختلف المناصب والهيئات الحكومية بالسلطنة، ويُعرف عنه حنكته وقوة بصيرته وطاعته لولي الأمر والإشارة له بكل ما يليق بمكانته كسلطان للبلاد وبمكانة السلطنة بين بلاد المشرق والمغرب.

وفاة منصور بن ماجد بن تيمور

أصيب البلاط السلطاني في عمان بالصدمة في أعقاب الإعلان عن وفاة المستشار الخاص للسلطان هيثم طارق والذي تولى مسئولياته للسلطنة خلال السنوات الأخيرة، وتداول الموقع الرسمي للسلطة خبر الوفاة ونعى الفقيد مؤكدًا على تفانيه في خدمة السلطنة والسلطان بما يُعزز مكانتهما السياسية والثقافية بين البلاد الأخرى.

وجاء في بيان النعي أن الفقيد رحل عن الدنيا يوم التاسع والعشرين من يوليو وتم الإعلان عن إقامة صلاة الجنازة على جثمانه ومواراته الثرى في مقابر العائلة الملكة وقد شارك في التشييع لفيف من الشخصيات الهامة في السلطنة إلى جانب العائلة المالكة.

اقرا ايضا .. من هو منصور بن ماجد بن تيمور ويكيبيديا

سبب وفاة منصور بن ماجد بن تيمور

بعد الإعلان عن وفاة منصور بن ماجد بن تيمور المستشار الخاص للسلطان هيثم طارق وتشييع جثمانه إلى مقابر العائلة المالكة عصر امس الجمعة الموافق 29 يوليو تداول رواد المواقع الاجتماعية سبب الوفاة ولكن على الرغم من الكثير من الأقاويل التي تُشير إلى إمكانية معاناته من المرض إلا أن أحدًا لم يعمد إلى التأكيد على ذلك حتى أن البلاط الملكي لم يُصرح بسبب الوفاة واكتفى فقط بإعلان الخبر.

كم عمر منصور بن تيمور مستشار هيثم طارق

يذكر أن عمر منصور بن ماجد بن تيمور قد جاوز الستين بتسعة أعوام آخرين وقد تم تعيينه مستشارًا خاصا لجلالة السلطان هيثم طارق في الأول من مارس 2020 بمرسوم سلطاني حمل الرقم 8/2020، وبعد الإعلان عن وفاته نعاه  العشرات من العمانيين على مواقع التواصل الاجتماعي وقدموا خالص التعازي والمواساة إلى عائلته وإلى السلطان هيثم طارق داعين الله أن يُوفقه في اختيار خلف للراحل.