حقيقة عودة وسام السويلمي الى السعودية

حقيقة عودة وسام السويلمي الى السعودية، قالت الفتاة السعودية الفارة إلى ألمانيا وسام السويلمي أن السفارة السعودية أبلغتها بقرار الديوان الملكي بتأمين رحلتها خروجًا من ألمانيا حتى وصولها إلى السعودية بعد محاولات كثيفة من شخصيات اعتبارية في المملكة تهدف إلى إعادتها إلى وطنها وبيئتها المحافظة في أعقاب نشرها مقاطع فيديو قصيرة على حساباتها تُشير إلى التمييز العنصري الذي تتعرض له في ألمانيا فضلًا عن ممارسات العنف والتحرش التي تتلقاها هناك.

من هي وسام السويلمي

هي فتاة سعودية الموطن والجنسية، اسمها الحقيقي بالكامل وسام بنت مؤنس بن ناير السويلمي العنزي، ولدت في عرعر بالمملكة العربية السعودية بتاريخ 25 مارس 1422 أي أن عمرها الآن ناهز الـ 22 عامًا.

هربت السويلمي من السعودية قبل عدة سنوات وكانت وجهتها اللجوء في ألمانيا، وعاشت تفاصيل حياة قاسية شابها الكثير من المعاناة والألم من التمييز العنصري فضلًا عن ممارسات التحرش والعنف .

وقامت السويلمي في الآونة الأخيرة ببث فيديو تشرح فيه ما تتعرض له من اهانة واستغلال في بلد تدعي الديمقراطية وحقوق الإنسان وأكدت على رغبتها في العودة إلى بلادها ما إن تم تأمين وصولها وعدم السماح لعائلتها باللقاء بها.

سبب هجرة وسام السويلمي لألمانيا

لم تخرج وسام السويلمي إلى المانيا بشكلٍ اعتيادي، بل مستتر في جنح الظلام هاربة من المضايقات التي تتعرض لها على من قبل عائلتها وخاصة والدها الذي كان يتحرش بها ويعتدي عليها بالضرب ويُعذبها نفسيًا وجسديًا فضلًا عن حالة الصمت التي كانت تُقتل بها من قبل عماتها وجدتها إذ كانوا يرون ممارسات والدها وعمها بحقها دون أن يُحركوا ساكنًا.

وقد أوضحت الفتاة ذلك في فيديو قصير بثته عبر قناتها على سناب شات أكدت فيه على تحرش والدها وعمها بها وأنها لم تجد مفرًا سوى الهرب لتحفظ نفسها وحياتها، لكنها واجهت مصيرًا أكثر قساوة اذ اجتمعت عليها قساوة الغربة عن الوطن مع قهر الإهانة وضياع الحقوق الإنسانية في بلد اعتقدت أنه يمتثل للقوانين ولا يُمارس العنصرية ضد أحد.

حقيقة عودة وسام السويلمي الى السعودية

بعد فترة وجيزة من خروجها في مارس الماضي بفيديو على قناة سناب شات تشرح فيه ما تتعرض له من انتهاك حقوقها الإنسانية في ألمانيا وأنها ما خرجت من وطنها إلا بعد أن آذاها والدها وتحرش بها، تدخل الفنان فايز المالكي وأقنعها بالعودة إلى وطنها وأنه كفيل بتحقيق الحماية لها من قبل السفارة السعودية في برلين وبمجر وصولها إلى السعودية وعلى إثر ذلك قررت العودة إلا أنها تراجعت في الساعات الأخيرة وألغت رحلتها خشية من عائلتها مؤكدة أنها تلقت عدة تهديدات منهم وأشارت إلى رغبتها في الانتحار في ألمانيا بدلًا من العودة للمصير السيء الذي واجهته.

اقرا ايضا .. وسام السويلمي قصتها

هل عادت وسام السويلمي إلى السعودية

المخاوف التي عبرت عنها السويلمي دعت الديوان الملكي في السعودية إلى طمأنتها واصدار قرار بتأمين رحلة عودتها وتأمين حياتها بمجرد دخولها الأراضي السعودية باعتبارها مواطنة يحق لها أن تتمتع بالأمان في بلادها وبحسب متابعتنا لحساب وسام السويلمي على سناب شات فقد نشرت صورة القرار الملكي على قناتها وأكدت أن السفارة السعودية في ألمانيا أبلغتها أن الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان سيعملان على تأمين رحلة عودتها ورعايتها في المملكة.

وفي مقطع فيدو آخر عبرت عن شكرها وامتنانها من الملك السعودي وولي العهد ومن الفنان فايز المالكي الذي كان له الفضل في إثارة قضيتها وتمكين السلطات السعودية من معاقبة عائلتها وبخاصة والدها الذي أثار جدلًا واسعًا بعد تحرشه بابنته وأشارت أنها سحبت اللجوء في ألمانيا غير أنها لن تُعلن عن رحلة عودتها إلى المملكة إلا بعد ركوب الطائرة في إطار اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية وتأمين نفسها من أي اعتداء محتمل.

مقالات ذات صلة