رابط نتائج التوجيهي 2022 فلسطين بالاسم فقط mohe.ps

رابط نتائج التوجيهي 2022 فلسطين بالاسم فقط mohe.ps، أعلنت وزارة التربية والتعليم في الأراضي الفلسطينية صباح اليوم عن نتائج الثانوية العامة “التوجيهي” للعام 2022، وحددت الوزارة رابطًا للاستعلام عن النتيجة على موقعها الرسمي من خلال ادخال البيانات الخاصة بالطالب من الاسم أو رقم الجلوس أو الاثنين معًا للحصول على النتيجة وكشوفات العلامات التفصيلية للمواد الدراسية جميعها، فضلًا عن اتفاقها مع شركات الاتصالات في الضفة الغربي وقطاع غزة بإرسال النتائج للطلبة المشتركين في الخدمة عبر SMS، فهل تعرفون ما هو رابط التوجيهي 2022 فلسطين بالاسم فقط mohe.ps؟

نتائج التوجيهي في فلسطين 2022

حالة من الترقب والانتظار يتوه الطلبة وأهاليهم في فلسطين فيها بعد أن كشفت وزارة التربية والتعليم عن الإعلان عن نتائج التوجيهي يوم السبت الموافق الثلاثون من يوليو 2022، حيث يُعتبر التوجيهي الخطوة الأولى على طريق الاستعداد لاستكمال مشوار الطموح والوصول إلى الهدف الذي حدده الطالب لنفسه منذ وصوله إلى المرحلة الثانوية.

وبدت الاستعدادات في الوطن الفلسطيني لإعلان نتائج التوجيهي كثيفة خلال الأيام القليلة الماضية فالمحال التجارية أخرجت ما لديها من ألعاب نارية ومفرقعات وعرضتها أمام الزبائن ممن لديهم أبناء أو أقارب في التوجيهي، بينما محال الحلويات لم تكف عن صنع أصناف مختلفة من الحلويات استعدادًا لعرضها على الزبائن والذين انكبوا عليها ليحجزوا الكثير منها لتوزيعها بمناسبة النجاح على من يزورهم مهنئًا، وبدأت المطاعم في تخصيص زاوية في مساحتها للتصوير ودعمتها بالزينة الخاصة بالتخرج في مشهد جميل يعكس الاهتمام بالخريجين من الثانوية العامة  “التوجيهي”.

وزارة التربية والتعليم العالي رابط نتائج التوجيهي 2022

أنهت وزارة التربية والتعليم العالي استعدادها للإعلان عن نتائج التوجيهي هذا العام حيث استقر بها الحال لتحديد يوم الثلاثون لظهور النتائج وذلك في أعقاب المؤتمر الصحفي الذي يُقيمه الوزير وعدد من المسئولين في الحكومة للإعلان عن نسبة النجاح وأوائل الطلبة الذين حصلوا على أعلى الدرجات في الاختبارات على مستوى الوطن وعلى مستوى المحافظات الشمالية “الضفة الغربية” وعلى مستوى المحافظات الجنوبية “قطاع غزة”.

وضمنت الوزارة على موقعها الرسمي رابطًا للإعلان عن النتائج ودعمته بساعة العد التنازلي والتي تتناقص شيئًا فشيئًا وصولًا إلى ساعة الصفر التي حددت بعد الساعة التاسعة صباحًا بحيث يُرفد الموقع بالنتائج وفقًا لرقم الجلوس واسم الطالب واسم المدرسة والمدينة سواء في المحافظات الشمالية أو الجنوبية من الوطن الفلسطيني ويُمكن الوصول إليه من خلال الضغط على التالي .

عدد دورات التوجيهي في فلسطين

ويُعتبر هذا الإعلان للنتائج هو الدورة الأولى حيث أنه تم في السنوات الأخيرة تقسيم امتحانات الثانوية العامة على ثلاث دورات الأولى تكون اختباراتها في شهر يونيو والثانية في شهر أغسطس ويُستهدف فيها الطلبة الذين يُريدون تحسين نتائجهم لدراسة تخصصات معينة وإعادة بعض المواد الدراسية التي لم ينجحوا فيها والثالثة تكون في ديسمبر والهدف من الدورات الثلاث هو تمكين الطلبة من الالتحاق بالجامعة في ذات العام للتخرج من الثانوية العامة وعدم هدر عام من عمره لتحسين ما أخفق فيه.

كم عدد طلاب الثانوية العامة في فلسطين 2022

وفقًا لبيانات وزارة التربية والتعليم العالي فإن عدد المتقدمين لاختبارات الثانوية العامة التوجيهي للعام الدراسي 2021 – 2022 بلغ قرابة 94 ألف طالبًا وطالبة في الوطن الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس وكان عدد الطلاب في الفرع العلمي 23 ألف طالبًا وطالبة، بينما في الفرع الأدبي تضاعف ثلاث مرات حيث بلغ عدد المتقدمين لاختبارات الدورة الأولى 65 ألف طالبًا وطالبة وبلغ عدد الممتحنين في فرع ريادة الأعمال أربعة آلاف طالبًا وطالبة وكذلك في الأفرع المهنية فيما بلغ عدد طلاب الفرع الشرعي 1400 طالبًا وطالبة من كافة المحافظات.

وبحسب البيانات الرسمية فقد بلغ عدد الطلاب الذكور المتقدمين لاختبارات الثانوية العامة 2022  حوالي 39 ألف طالبًا بينما بلغ عدد الإناث 48 ألف طالبة وقد توزعوا على 729 قاعة اختبار في محافظات الوطن.

رابط نتائج التوجيهي 2022 فلسطين بالاسم فقط mohe.ps

حددت وزارة التعليم العالي في فلسطين آلية لنشر النتائج ومن بينها استخدام الاسم فقط في الحصول على النتيجة الخاصة بنتائج اختبارات الدورة الأولى للتوجيهي 2022 بحيث يدخل الطالب أو أحد أفراد عائلته إلى الرابط الرسمي للوزارة  mohe.ps ومن ثم يضغط على نتائج الثانوية العامة 2022 ويقوم برفد النظام باسم الطالب الثلاثي ومن ثم يبدأ عملية البحث ليتم استخراج النتيجة في غضون دقائق معدودة.

رابط نتائج الثانوية العامة توجيهي فلسطين 2022

حاولت وزارة التربية والتعليم العالي في فلسطين أن تضع خيارات مختلفة لحصول الطلبة على نتائجهم في اختبارات الدورة الأولى في الثانوية العامة التوجيهي وعبر رابطها الخاص   يُمكن للمواطنين الاستعلام عن نتائج الناجحين في الثانوية العامة – توجيهي 2022 في فلسطين بالأسماء وأرقام الجلوس واسم العائلة وذلك بتحديد الخيار ورفد الموقع بالبيان الخاص بالاستعلام ومن ثم الحصول على النتيجة.

يذكر أنه في حال البحث عن نتيجة الطالب برقم الجلوس يجب أن يُدخل المُستعلم رقم الجلوس كاملًا والذي يتكون من 6- 8 خانات في الموقع الالكتروني الذي خصصته الوزارة للتوجيهي هذا العام.

وكانت الوزارة قد استحدثت خيارًا هذا العام للبحث عن نتيجة التوجيهي في فلسطين 2022 وذلك من خلال تصميم خاص لرابط النتائج يحتوي  على رمز الكتروني “الباركود” ويتم من خلاله الاستعلام عن نتيجة كل طالب برقم الجلوس.

فحص نتائج التوجيهي في فلسطين 2022

ومع بدء الإعلان عن نتائج التوجيهي في فلسطين 2022 عمدت المواقع الإخبارية الأكثر ظهورًا في الوسط الفلسطيني إلى إطلاق روابط خاصة بها لفحص نتائج التوجيهي وقد خصص كل موقع طريقة للاستعلام عن النتائج وفقًا لحالة الاتفاق الذي أبرمها مع المؤسسات الرسمية المسئولة عن النتائج وهي وزارة التربية والتعليم العالي في الضفة الغربية وقطاع غزة فضلًا عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتي تقوم برفد شركات الاتصالات في فلسطين ببرمجيات النتائج لتسهيل الاستعلام عنها.

ويُمكن للطلبة فحص نتائج التوجيهي في فلسطين 2022 من خلال زيارة المواقع الإخبارية الرسمية المحلية في فلسطين والضغط على الرابط الذي تُخصصه للفحص وتعبئة البيانات الخاصة بالطالب سواء رقم الجلوس أو الاسم أو اسم العائلة وغيرها من آليات البحث.

مقالات ذات صلة