كلمة عن السنة الهجرية الجديدة 1444 مكتوبة، تحتفل الامة الاسلامية برأس السنة الهجرية التي تتعلق بهجرة سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام التي يحتفل بها المسلمون، تخليداً لذكرى هجرة رسول الله – صلى الله عليه وسلم – من مكة إلى المدينة المنورة، لذا فهو مهتم بالحديث عن كلمة عن الهجري الجديد سنة 1444 وعن عبارات ومسجات عن العام الهجري الجديد وعن كلمات تحيات وطلبات مناسبة لرأس السنة الهجرية.

كلمة عن رأس السنة الهجرية 2022 – 1444

وها نحن نقول وداعا للسنة الهجرية التي مرت والترحيب بسنة هجرية جديدة، لقد مر عام في حياة كل واحد منا ونقترب من المواعيد التي كتبها الله لنا نتوقف ونتأمل ونحاسب أنفسنا ونراجع توازننا كما نفعل في الأمور الاقتصادية فالحياة تمر والوقت هو عاصمة المسلم وهو يمر سريعا ولا يتوقف ولا يعود، فمن يضيع هو واحد من الخاسرين البائسين المفلسين، ومن ملأها بالحسنات فهو من السعداء والمزدهرون.

يذكرنا قدوم السنة الهجرية بحادثة الهجرة التي هي أعظم ذكرياتنا الخالدة المجيدة والمباركة، تلك الهجرة التي كانت ولادة الدولة الإسلامية العظيمة، التي أسست حضارة الظل الخيرية وانتهت العصر من القهر والشرك وأسس عصر الصلاح والتوحيد ودروس نافعات كانت هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة حدثًا تاريخيًا عظيمًا ولم تكن مثل أي حدث آخر إنه فصل بين مرحلتين للدعوة الإسلامية هم المرحلة المكية، والمرحلة المدنية، وإذا كانت عظمة الأحداث تقاس بعظمة ما حدث فيها ومن حققها ومكان حدوثها، فمن حقق الحدث هو كان أشرف الخلق وأعظمها رسول الله صلى الله عليه وسلم، وما من مكان أشرف وأعظم من مكة والمدينة، وقد غيرت هجرة الرسول هي مجرى التاريخ، وحملت معها معاني التضحية والرفقة والصبر والنصر والثقة والأخوة، وجعلها الله طريقا للنصر والمجد ورفع راية الإسلام وبناء دولته.

تركت هجرة الرسول الكريم آثاراً كبيرة على المسلمين ليس فقط في عصر النبوة، بل امتدت لتشمل حياة المسلمين في كل عصر ومصر، وشملت آثارها البشرية جمعاء لأن الحضارة الإسلامية التي تأسست ولا تزال تقدم للإنسانية أعلى القواعد الأخلاقية والتشريعية التي تنظم حياة الفرد والأسرة والمجتمع، فإن حياة الرسول صلى الله عليه وسلم لا تحد من حياة الرسول صلى الله عليه وسلم آثار لحدود الزمان والمكان لأنها سيرة قدوة حسنة ومثال جيد.

لم يتم تأسيس التاريخ السنوي في أوائل الإسلام حتى خلافة عمر بن الخطاب كتب له أبو موسى الأشعري في السنة الثالثة أو الرابعة لخلافته “تأتينا بكتب ليس لها تاريخ وجمع عمر الصحابة رضي الله عنهم واستشارهم ومنهم من قال “تاريخ المولد النبوي وقال آخرون من أصله، وقال آخرون من مغادرته قال عمر “الهجرة صنعت فرقًا بين الحق والباطل، فتشبثوا بذلك فاخذوا موعدا من الهجرة ووافقوا عليها ، ولا شك أن التقويم الهجري هو هوية أمة، والعبادة الإسلامية مرتبطة بهذا التاريخ ؛ أين نجد معلومات عن أشهر الحج وهي شهرية، وصيام رمضان، وهو شهر هجري، ويجب تحويل الزكاة إلى السنة الهجرية، وعدد المطلقات حسب التاريخ الهجري ونحو ذلك، وتاريخ الحضارة التي انتشرت خلال ثلاثة عشر قرنا من الزمن لم نؤرخ سوى هذا التاريخ، ومن ثم فإن أمجادنا وأيامنا ومآثرنا مرتبطة بهذا التاريخ الذي تحولنا منه إلى شيء آخر ؛ نتيجة لظروفنا وأوضاعنا، كنتيجة للغزو الفكري الذي امتد إلى فراغنا

كل ذكرياتنا وأمجادنا مسجلة في التقويم الهجري، والعديد من أحكام ديننا مرتبطة بالتقويم القمري، وهو أساس التاريخ – كالصوم والحج – وواجب أهل العلم والرأي لتوضيح أهميتها والتحذير من ضرورة تقديرها لأنه يشير إلى الأصالة ويساعد على التميز، وعلى أهل المعرفة أن يشرحوا للناس الحاجة إلى الاستمرار في الحفاظ عليها.

عبارات عن رأس السنة الهجرية 1444

وهذه مجموعة من العبارات عن رأس السنة الهجرية 1444

  • هذا العام، دع الابتسامة هي شعارك، وحسّن خارطة الطريق الخاصة بك وأحب أسلوبك في التعامل وأعلن أنها بداية جديدة وثورة على الماضي وما فيه.
  • بمناسبة حلول رأس السنة الهجرية، يسعدني أن أنقل أحر التهاني وأطيب التمنيات، سائلاً الله العلي القدير أن يجعل هذا العام عاماً للأمن والأمان والاستقرار لنا ولأمة العرب الإسلامية بأسرها.
  • يارب سنة بلا خطيئة ولا خسارة ولا خيبة يارب ايام طيبة بلا قلب مكسور وبلا معاناة وفرح يارب لم تؤخذ بعين الاعتبار يارب ادخل العام الجديد لنا وانت مسرور ونجعل هذا العام يتغير فيه همومنا إلى أفراح وسعادة.
  • اللهم إني أوكلت إليك سنة ماضية من عمري فاغفر لي وبارك لي في سنتي الجديدة اللهم اجعل هذا العام من أفضل سنوات عمري.
  • نحن نكمل سنة مليئة بالهموم والأفراح، ونحن نبدأ هذا العام، نرجو أن نجعل هموم العام تمر ونجد السعادة في عامنا الجديد.
  • كل ما نشعر به هو اليقين فيك يا رب، اليقين بأن هذه السنة الجديدة هي عام تحقيق الرغبات وأنها ستكون تعويضًا سخيًا منك لكل ما مضى، واليقين أنه سيكون عامًا في سماء حياتنا مثل سحابة خفيفة لا تجلب لنا سوى المتعة.
  • عام هجري جديد ورغبات وأحلام وتطلعات جديدة وشعارنا ما مضى هو ماضي وبقوة الله وحده يكون المستقبل أجمل.
  • مع بداية هذا العام، أتمنى لك مزيدًا من السعادة أكثر مما عانيت، وراحة أكثر مما قاتلت، ونجاحًا أكثر مما فشلت، وحبًا أكثر مما فشلت.

مسجات رأس السنة الهجرية

رأس السنة الهجرية من المناسبات التي يفرح فيها المسلمون ويتبادلون رسائل التهنئة التي اخترناها لكم من

  • رسائل بسيطة تطير من القلب لتصل إلى القلب، كل عام وأنتم الخير الذي شرفنا الله بقربه ورفقته، كل عام أنتم أنقى وأجمل وأنقى وأفضل، إني أدعو الله أن يفعل العام الهجري القادم هو عام تحقيق الحلم والسعادة الدائمة.
  • يسعدني أن أرسل بهذه الرسالة جزءًا من قلبي وروحي، فهي مناسبة لا تستطيع الحروف وصفها، وتخجل العيون من ذكرها دون أن تبكي.
  • مع كل حبي وعاطفتي أبعث لكم بالتمنيات والطيب بمناسبة رأس السنة الهجرية كل عام وأنت الأقرب إلى قلوبنا وبركاتها التي نشكر الله على قربك منا.
  • بارك الله في تلك الوجوه التي نحبها، سنة جديدة سعيدة بمناسبة العام الهجري القادم، جزاكم الله خير الصيام والصلاة والقبول.
  • يسعدني ويسعدني أن أقدم التهاني لنبلاءكم وعائلاتكم الطيبة والأمة الإسلامية والمسلمة بأسرها.
  • الايام تمر على عجل ولا تفارقنا الذكريات كل عام وانتم بخير بارك الله فيك طيلة حياتك ويمنحك الصحة والرفاهية والأمان في أي أمر وعام جديد سعيد بالمناسبة رأس السنة الهجرية.

طالع ايضا هل يجوز التهنئة بالعام الهجري الجديد 1444 اسلام ويب

كلمة عن السنة الهجرية الجديدة 1444 مكتوبة

من الكلمات التي يمكن تهنئتها بمناسبة رأس السنة الهجرية اخترناها لكم

  • مع اقتراب روائح تلك المناسبة، هجرة رسول الله – صلى الله عليه وسلم – أدعو الله لنا ولكم أن ترافقه إلى جنات السعادة وتجعلنا من المغطاة بالرحمة وشفاعته يوم القيامة عيد ميلاد سعيد.
  • بارك الله فيك علينا في العام القادم، وأسأل الله أن يحفظك فيها وأن يوفقك فيها ما تحب وترغب، كل عام وأنت أقرب إلى الله والرسول إليه وطاعته التي أشتهيها.
  • مناسبة عظيمة نحملها في قلوبنا ونبارك فيها أثمن الناس عام إسلامي جديد سعيد لقد كبرنا، لكن الله كرم جدًا بحيث لا نتألم من أجل خطايانا اسال الله لنا ولك المغفرة عن السنوات الماضية.
  • عيد ميلاد سعيد بمناسبة العام الهجري 1444، تمر الأيام وذكريات صداقتنا معك محفورة في القبة، حفظك الله كل عام، وبارك فيك بالصحة والازدهار.
  • يسعدني أن أقدم أسمى عبارات الحب والسعادة والتهنئة بمناسبة رأس السنة الهجرية 1444.
  • مع نهاية شهر ذي الحجة عام 1443، يرجى عدم مغادرة هذا العام دون مغفرة الذنوب السابقة والمستقبلية، كل عام وأنتم أقرب إلى الله، سنة جديدة سعيدة بمناسبة العام الهجري القادم.

طالع ايضا الشرطة الأسترالية تكشف معلومات جديدة حول وفاة الشقيقتين السعوديتين

ادعية رأس السنة الهجرية 1444

الصلاة عبادة لغياب الله ومن أفضل العبادات إليك بعض الأدعية المناسبة لرأس السنة الهجرية

  • يا رب، اجعل هذا العام أفضل من العام الماضي، والعام القادم أفضل من عامنا.
  • يا رب ما فعلته في العام الماضي ولم تقبله، وقد نسيته ولم تنساه، وحلمتني بقدرتك على معاقبتي ودعوتني للتوبة بعد أن تجرأت عليّ عليك اللهم استغفر له فاغفر لي.
  • يا رب ومهما كان العمل الذي قمت به يرضيك، وقد وعدتني بالأجر والمغفرة له، اقبله مني ولا تقطع رجائي منك، الرحمن الرحيم.
  • يا رب أنت ربي وهذه سنة جديدة نسألك خير ونعوذ بك من شرها ونصل إليك بأحكامها وعملها رب الجلالة والشرف.
  • اللهم هذه سنة جديدة نسألك فيها الحماية من الشيطان والعون من هذه النفس التي تأمر بالشر والانشغال بما يقربنا إليك.
  • يا رب قدر لنا الخير أينما شئت، ثم أسعدنا به، اجعلنا سعداء ونحبه، يا رب، اجعل حياتنا أفضل وأسعد وأجمل من كل توقعاتنا.
  • يا رب، اكتب لنا في أيامنا القادمة فرحًا يغير مجرى حياتنا إلى الأبد.

التعليقات