سبب وفاة الحبيب ابو بكر العدني

سبب وفاة الحبيب ابو بكر العدني، أُسدل الستار على حياة العلامة الحبيب أبو بكر العدني معلنًا التحاقه بالرفيق الأعلى بعد رحلة عمر قضاها في دراسة وتدريس العلوم الشرعية، وتداول رواد المواقع الاجتماعية في العالم العربي صورًا للعلامة الراحل مستذكرين بعض دروسه على المنصات الالكترونية إذ قاموا بمشاركتها على صفحاتهم داعين له بالعفو والغفران من الله وأن يُلحقه بزمرة الصالحين المهتدين، وفي هذه السطور نُقدم لكم بعضًا من سيرته الذاتية ونُحدثكم عن سبب وفاته..

من هو الحبيب ابو بكر العدني

إن كنت من الباحثين في العلوم الشرعية والتربوية في العالم الإسلامي فلا بد وأن واجهت اسم العلامة الحبيب ابو بكر العدني بين سطور الكتب والأبحاث العلمية فهو من أبرز العلماء والمفكرين الإسلاميين في العصر الحديث وقد ساهم في إنشاء العديد من المعاهد التربوية التعليمية في شتى بقاع العالم الإسلامي وخاصة في اليمن التي تنحدر منها جذوره.

ألف العديد من المنظومات العلمية والأدبية التي تهدف إلى خدمة الدعوة الإسلامية، وجاهد نفسه وكل من حوله من أجل نشر الوعي الديني على منهج الوسطية الشرعية والاعتدال الواعي وفقًا لما جاء في القرآن والسنة.

وعلى مدار سنوات رحلته العلمية والفكرية كان الموجه العام لأربطة التربية الإسلامية ومراكزها المهنية والتعليمية في الجمهورية العربية اليمنية

الحبيب أبو بكر العدني سيرة ذاتية

استطاع الحبيب أبو بكر العدني أن يُزين حياته بإنجازاته على الصعيد الفكري والعلمي والأدبي فكان منذ صغره شغوفا بالعلوم الشرعية وقد تلقى دروسها على يد والده وحفظ القرآن بين يديه، ومن ثم التحق بالمدرسة الميمونة في بدة أحور وتلقى دروس العلوم الشرعية.

أنهى المرحلة الابتدائية في مدينتي أحور والمحفد، ومن ثم في الثانوية العامة انتقل إلى عدن وكان وقتها يمزج في تعليمه بين تلقيه وفقًا للأصول العلمية الحديثة المعاصرة وبين تلقيه على يدي المشايخ، وقد تخرج من جامعة عدن في كلية التربية قسم اللغة العربية.

انتقل إلى الحجاز بعد الانتهاء من الدراسة الجامعية وعمل امامًا وخطيبًا لبعض مساجد جدة خاصة في الحقبة 1400 وما تلاها حتى العام 1412 حيث عاد أدراجه إلى اليمن مجددًا حيث تمت الوحدة اليمنية.

استمر في نهل العلوم من علماء أحور وعدن وحضرموت ومن ثم انتقل إلى مصر والشام والكثير من بلاد العالم الإسلامي وألف الكثير من المؤلفات والأطروحات العلمية حيث بلغت مؤلفاته 80 مؤلفًا فضلًا عن تسجيله عدد كبير من المحاضرات والندوات الصوتية والمرئية المتضمنة المواضيع السلوكية والشرعية فضلًا عن طرق معالجة قضايا المرحلة المعاصرة

اقرا ايضا .. من هي زوجة طاهر ابو زيد ويكيبيديا

سبب وفاة الحبيب ابو بكر العدني

أعلن يوم أمس الأربعاء عن وفاة الحبيب ابو بكر العدني عن عمر ناهز الـ 76 عامًا وقد وافقت وفاته الثامن والعشرين من ذي الحجة 1443هـ .

وبحث الكثير من رواد المواقع الاجتماعية والمتابعين للعلامة الحبيب ابي بكر على الانترنت عن سبب وفاته إلا أن أحدًا من المقربين منه قد تحدث عن ذلك مما يُشير إلى أن الوفاة طبيعية وجاءت التزامًا لأمر الله بانتهاء الأجل.

 تفاعل الرواد مع وفاة الحبيب ابو بكر العدني

بعد الاعلان عن وفاة العلامة الحبيب ابو بكر العدني تداول رواد المواقع الاجتماعية في العالم العربي صورًا للعلامة الراحل مستذكرين بعض دروسه على المنصات الالكترونية إذ قاموا بمشاركتها على صفحاتهم داعين له بالعفو والغفران من الله وأن يُلحقه بزمرة الصالحين المهتدين.

وقال عبد الله :” كان رحمه الله منارة للعلم والمعرفة، لم يبخل على تلامذته بما فتح الله عليه بالعلم الشرعي والفكر الإسلامي المستنير”.

فيما أشار آخر إلى أن الراحل كان مثالًا للعالم العامل على نشر الوعي الإسلامي بين فئات الناس على اختلاف ثقافاتهم وانتماءاتهم فقد كان يُتقن فن المحاورة والإقناع.