سبب وفاة امال واسراء السهلي

سبب وفاة امال واسراء السهلي، تصدرت أسماء الفتاتين آمال واسراء السهلي مصفحات المواقع الإخبارية في السعودية ومواقع السوشيال ميديا بعد الكشف عن وفاتهما داخل شقة كانتا قد استأجرتاها في سيدني استراليا وتعيشان فيها بعد خروجهن من السعودية قبل أشهر، ويرى البعض أن هناك شبهة جنائية في الوفاة مطالبين بالكشف عن سبب الوفاة ووقتها في ظل العثور على الفتاتين وقد تحللت جثثهما، فما سبب وفاة امال واسراء السهلي؟

من هما الفتاتين المقتولتين في استراليا

قالت مصادر شرطية في استراليا أنها عثرت على فتاتين متوفيتين داخل شقتهما في سيدني بالعاصمة الاسترالية وبعد التحري واستخدام أساليب البحث والتحليل الجنائي تم الكشف عن هوية الفتاتين وتبين أنهما سعوديتين قد انتقلتا للعيش في استراليا منذ العام 2017 في ظروف غامضة.

والفتاتين هما اسراء السهلي وتبلغ من العمر 24 عامًا وشقيقتها امال السهلي وتصغرها بعام واحد فقط لكنها تختلف عنها في الهيئة اختلافًا كليًا فإحداهما بشرتها سمراء والأخرى تتمتع ببشرة ناصعة البياض.

سبب وفاة امال واسراء السهلي

وفقًا لتحليلات البحث الجنائي التي يقوم بها أفراد الشرطة في العاصمة الاسترالية سيدني، فحتى الآن لم تتمكن السلطات المختصة هناك من تحديد سبب الوفاة.

وعل صعيدٍ آخر أكدت أن الفتاتين قد توفيتا منذ قرابة الشهر وقد تعود وفاتهما إلى أواخر مايو الماضي فيما لم يتم الكشف عن وفاتهما إلا بعد محاولة الشرطة الاسترالية الوصول إلى بيتهن لإخطارهن بدفع الإيجار المتراكم وإما الطرد، حيث لاحظ الشرطي رائحة تنبعث من المنزل وقرر على اثرها الدخول ليكتشف أن الفتاتين ماتتا على أسرتهن وقد بدا التحلل على جسديهما.

اقر ايضا…قصة وفاة الفتاتين السعوديتين في استراليا

ما جنسية الفتاتين امال واسراء السهلي

كشفت المباحث العامة في استراليا أن الفتاتين امال وإسراء السهلي تحملان الجنسية السعودية وقد وصلتا إلى استراليا في العام 2017 أي قبل ما يُقارب من 5 سنوات.

وتُشير المعلومات التي جمعها فريق البحث الجنائي في استراليا وتحديدًا في حي كانتربري، جنوب غرب سيدني إلى أن الفتاتين كانتا ودودتين ولا تُحدثا جدالًا مع أي من السكان حيث كانتا تقطنان في شقة بالطابق الأول في كانتريري، وقد عمدتا إلى تأمين احتياجاتهن من خلال العمل في مختلف المجالات.

اقرا ايضا…من هو قاتل امال واسراء السهلي في استراليا

سبب هروب امال واسراء السهلي من السعودية

قالت مصادر مقربة من الفتاتين أنهما فرتا من السعودية في العام 2017 بسبب سيطرة الأهل على قرارات حياتهن وتحكمهن فيها دون الرجوع إليهما، فخرجتا في جنح الليل تاركتا الهوية والوطن واتجهتا إلى بلد تحترم حقوق الإنسان وبخاصة حقوق المرأة .

ويجري الآن من قبل السلطات الأمنية في استراليا عملية تحقيق شاملة في ملابسات الحادث، من خلال البحث عن حركة الفتاتين في الأيام والأسابيع التي سبقت وفاتهما والتي يُعتقد أن تكون قد حدثت في مايو الماضي قبل وصول موظف الأمن إلى بيتهما في السابع من يونيو لإخطارهما بالطرد من المنزل أو دفع الإيجارات المستحقة عليهن.

مقالات ذات صلة