دعاء أول جمعة من شهر محرم مستجاب مكتوب وبالصور 1444

دعاء أول جمعة من شهر محرم مستجاب مكتوب وبالصور 1444، يعرف شهر محرم بكونه اول الاشهر الهجرية وله مكانة خاصة عند المسلمين ولاسيما الجمعة الاولى منه التي يتوق المسلم أن يبحث عنها الخير العظيم في ثنايا رسائله، إلى جانب تلك المناسبة الميمونة فيه الأيام مباركة، وتزداد معها الآمال والتطلعات، رجاءً في رحمة الله الذي بسط كل شيء وبطرقنا، ونستطيع في وبعد استجاب الدعاء في شهر محرم من العام الهجري الجديد 1444.

دعاء أول جمعة من شهر محرم مستجاب

وتزداد المطالب مع مواسم الخير حيث يبحث المسلم عن مواسم الطاعة المباركة وكل أوقات الصلاة إلى الله تعالى. صلاة شهر المحرم كالتالي

الصلاة الأولىفي أول جمعة من شهر محرم نسألكم أيها الله الكريم أن تأخذ هذا الحزن من قلوبنا وتستبدلها بالسلام الذي اشتاق إليه قلوبنا.
الصلاة الثانيةاللهم أتينا علينا أول جمعة طيبة من شهر محرم، تلك الجمعة العظيمة التي توكلنا فيها على أرواحنا وأحزاننا وهمومنا وذنوبنا، ليصرفنا عن كل مكروه ويعطينا الخير والأمان والأمانالرفاهية على طرق الحياة المستقبلية.
الصلاة الثالثةاللهم إنا نسألك في الساعات الأولى من شهر محرم وفي الساعات الأولى من الجمعة العظيمة من عامنا الجديد أن تنير طريقنا إلى الخير، لتزودنا بالفهم والبصيرة حتى يرى الحق صحيح، والكذبة مزيفة.
الطلب الرابعيا رب رب العرش العظيم أكتب لنا الخير والأمان، وأبعد عنا أماكن الشر والظلم، فأنت سيدنا العظيم، تعالى بالحق لا فوقك، باركنا وارحمنا بنا برحمتك التي تعانق كل شيء.

أجمل أدعية لأول جمعة من محرم 1444

هناك العديد من الأدعية التي تقال بمناسبة العام الهجري الجديد وهناك العديد من الأشكال التي جاءت فيها هذه الأدعية الحسنة، وهنا نقدم لكم باقة من أجمل الأدعية الجديدة

  • يا رب خالقي الكريم اللهم يا رحمن يا رحيم يا ملك يا سميع يا عارف يا عارفين بك بأسماءك الحسنى التي بها لو دعيت تجيبه بأنك ترحمني برحمتك الكبيرة وأنك تعطيني الحلال الطيب.
  • يارب أرجوك في بداية شهر محرم الذي كرمتنا بالوصول واغفر لي واغفر لي ذنوبي ماضي ومستقبلي.
  • يا رب في رأس السنة الهجرية وفي شهر محرم المبارك، كن معنا ومعنا، أنر قلوبنا بالإيمان، وريحنا في أمور الدين وهذا الدنيا، وأصلح فساد قلبي، وأعط الحياة التي أحلم بها يا عزيزي.
  • يا رب، برحمتك الشاملة، أتوسل إليك أن تزيل حجاب الخطيئة هذا الذي يغلف قلبي وعقلي.

طالع ايضا معلومات عن تقنية الوسائط المتعددة ورسوميات الويب

منشورات ليوم الجمعة الأولى من شهر محرم 1444

هذه المنشورات تعزز جمال المناسبة الدينية التي تزين قلوب الآباء والأحباء، وفي هذا نقدم لكم أجمل تدوينات أدعية محرم والتي جاءت على النحو التالي

منشورات الصلاة ليوم الجمعة الأول من شهر محرم 1444
  • اللهم حلت علينا المواسم العطرة المليئة بالرحمة، نسأل ألا تخرجنا منها جهلاً، واكتب لنا النجاح والأمان في خطواتنا الجديدة التي نقترب بها منك يارب العرش العظيم.
  • يا رب في أول جمعة من شهر محرم، لا تتركنا ذنبا إلا مغفرته، وما هي إلا إغاثته، يا رب، لا تترك لنا دينا إلا إذا قررت ذلك برحمتك يا رب، العرش العظيم كن معنا ومعنا ولا تعامل مع خطايانا.
  • اللهم اشرقت الشمس يوم الجمعة من نورك العظيم ارحم ضعفنا وقلة مكرنا ولا داعي لنا سواك انت سيدنا العظيم رب العرش العظيم باركنا وارحمنا وصرفنا عن كل شر.
  • اللهم يا خالقي الكريم، رحيم السماوات والأرض، باركني في ديني الذي هو عصمة وصيتي، وحررني من الأرق والأرق، واجعل لي مع بداية العام الجديد البدايات العظيمة التي قد تصل بها إلى رحمتك التي لا تنتهي.

ادعية مستجابة في أول جمعة من محرم 1444

وهي مناسبة جيدة لفصول العطف التي ترقص بها مشاعر الإنسان المسلم على أمل رحمة الله الشاملة أجمل أدعية السنة الهجرية ما يلي

  • يا رب في أول جمعة من العام الهجري الجديد أسألك أن تجعل القرآن الكريم ينبوع قلبي يارب ويجعله شفاء لمرضي يارب اجعله يزيل همومي و إزالة حزني وبارك لي بآياتها وتفهمني فيها.
  • اللهم إني في أول جمعة من شهر محرم أسألك أن تغفر ذنوبي وتغلب على ذنوب قلبي اللهم اجعلنا من الذين نالوا طاعة العام الهجري السابق واكتب لنا نصيبا من الغنيمة والنصر في طاعة العام القادم من عامنا الجديد.
  • اللهم الرحمن الرحيم في أول جمعة من شهر محرم أصلح أعوج قلبي وأعطيني الرزق الشرعي الذي أقوي به طاعته وأعطيني نصيباً من النجاح والتفاهم الذي منحته لعبيدك المسلمين.
  • اللهم إني في سنتي الجديدة توكلت عليك مشكلتي، لا ملاذ منك إلا أنت اللهم إني أعهد لك عائلتي الطيبة، فأنت من وضع حبهم في قلبي، فاجعل لهم في عين همومك التي لا تنام وتكتب لي معهم أجمل الساعات والأيام.

طالع ايضا أسعار النفط تواصل ارتفاعها.. ازمة النفط

دعاء أول جمعة من محرم 1444

يبحث المسلم في الأدعية الحسنة التي ترددها السلف في مواسم الإيمان العظيمة المختلفة، ومع شهر محرم في رأس السنة نقدم الدعاء المباركة التالية

طلبات عقد أول جمعة من محرم 1444
  • “يا رب، في أول جمعة جيدة من شهر محرم، في سنتنا الهجرية الجديدة، أوكلت نفسي وأسرتي وأموالي وأولادي إليك يا رب اجعلني من عبيدك المقربين الذين لا يتعبون اعبد واقترب منك برحمتك يا هادي الضال يا رب لا تريدنا أن نخيب وتعطينا أفضل ما يأتي  عبيدك الصالحين يا رب لا تفارقنا عظمة كرمك مهزومًا، لا ضائعًا، أو خاسرًا، اغفر لنا حتى يوم الدين برحمتك الرحمن الرحيم.
  • “اللهم في عامنا الهجري الجديد نسألك محبتك، حب من يحبك، حب الأعمال التي تقربنا من حبك، توفق في العلاقة بيننا، توحد قلوبنا، تعطينا النصر على أعدائنا وحفظنا – نجنا من الزنا الظاهر أو الخفي، وبارك في سمعنا وبصرنا وكلامنا، ما دمت تحيينا لدينا في أزواجنا وفي ذريتنا ما دمت قد حفظتنا وحافظت علينا نحن شاكرين لنعمك برحمتك الرحمن الرحيم “.

دعاء أول جمعة من شهر محرم مستجاب مكتوب وبالصور 1444

وتعزز هذه الصور تفاعل المسلم بمناسبة العام الهجري الجديد، حيث يعتبر شهر محرم من الأشهر الميمون التي يبدأ بها المسلم خطوات التوبة إلى الله شهر محرم.

مقالات ذات صلة