ادعية في راس السنة الهجرية 1444.. أدعية استقبال العام الجديد

ادعية في راس السنة الهجرية 1444.. أدعية استقبال العام الجديد، تتنوع الادعية والكلمات التي يفتتح بها المسلم عامه الجديد لكونه يرجو من الله تحقيق الامنيات وهي ما سنتحدث عنه من خلال فقرات وأسطر المقال التالي، حيث أن طلب الله هو أحد أشكال المونولوج العظيم الذي يزدهر مع بداية العام الهجري، أن تكون مليئة بالخير اليمن والبركات والتي من خلالها يمكن لزوارنا التعرف على أجمل الطلبات مع بداية العام الهجري الجديد 1444.

ادعية رأس السنة الهجرية 1444 مكتوبة

الصلاة إلى الله من الأمور المميزة التي يرغب المسلم في حفظ صلاحه، وبمناسبة العام الهجري، جاءت الدعاء في عدد كبير من الأشكال والأشكال، وقد م ما يلي

الصلاة الأولىيا رب، إنها سنة هجرية جديدة وأيام جيدة يغفر فيها عبادك الصالحين، أرجوك ربي العزيز أعطني طريق البر والنجاح واكتب لي الخير والأمان مع كل خطوة في الحياة.
الصلاة الثانيةبرائحة السنة الهجرية أسأل الله العظيم القدير أن يحفظ أسرتي وأحبائي وأن يرزقني بصحبة طيبة تزداد بها الأيام وتحلي الأحلام معهم، وفي كل عام أنتم بخير .
الصلاة الثالثةيا رب خالقي الكريم، يا رب، أتوسل إليك حقًا! جميع أسماءكم الحسنى تبارك علينا في العام الهجري الجديد وتزيد ثباتنا في طاعتكم حتى نلتقي بكم وأنتم مسرورون بنا يا رب العرش العظيم.

مسجات تهنئة برأس السنة الهجرية

دعاء الله من أعظم صور الخدمة والطاعة، وقد أكد حبيب المصطفى على أهمية تلك العبادة في عدد كبير من الأحاديث وأجمل طلبات رأس السنة الجديدة

  • يا رب، في العام الهجري الجديد، باركني بما أعطيت، واحفظني، وأزل عني شر وشر ما قدرت وما قضيته، لك يا سيدي احكم بالحق ولا تحكم على نفسك، ضعني في عين رعايتك التي لا تنام.
  • يا رب رب السماوات وخالق الخلق أتوسل إليك في بداية العام الهجري الجديد باركني في أيام السنة ووجه ذهني لما هو خير وخلاص في الدين وهذا العالم، الله، ليس لدينا أحد غيرك.
  • اللهم يا رب المعين لمن يستغيث ومن يستجيب لنداء المحتاجين أتوسل إليك في أول السنة الهجرية أن تنزل علينا بالرحمة وتجبر قلوبنا تنكسر وتضاعفنا باللطف والسعادة رب العرش العظيم.

أجمل عبارات رأس السنة الهجرية 1444

والأدعية التي تُتلى في العام الهجري الجديد تلطف رائحة الاحتمالية التي يعبر بها المسلم عن فرحته باستقبال تلك المناسبة الميمونة ابرز طلبات العام الجديد هي

  • سيدي العزيز، خالق الخليقة وإحيائ كل الناس، أطلب منك في العام القادم أن تجعلني أحد عبيدك القريبين منك وأحد طاعتك.
  • يارب الذي لا يستجيب للمتسول ولا يخيب العبد والوسائل نسألك أيها المعطي والمعطي في سنتنا الهجرية حفظنا من الشر وزدنا بالخير يارب يغير أحوال الناس وأحوالهم القدر، أصلح، قدري، يصرفني عن الشر والمعاصي، ويحفظني من يحفظه، وقد لامس العالم وما فيه، يا ربي الكريم.
  • يارب في وداع من العام السابق اسألك لطفك وجنتك واعوذ بك من سخطك وعذاب النار يارب اقبل مني ما عرضته وما فعلته في في العام الماضي ولا تضربني بأفعال الطاعة تلك في اليوم الذي ألتقي بك فيه، أيها الرب الكريم، يا رب، استبدلني بشيء أفضل منه وأرشدني إلى الخير.

اتبع أيضا كم سعر اختبار ستيب في قياس 2022.. رابط التسجيل

الأدعية المستجابة في رأس السنة الهجرية 1444

شرط الجواب من الأمور التي يبحث عنها كثير من المسلمين، وهو صدق النية عند الله تعالى، وأجمل الدعاء المستجاب في العام الهجري الجديد

  • اللهم في سنة هجرية جديدة نحمدك على النعمة الكاملة، وفي سنة هجرية سابقة نشكرك على نعمك التي لا تعد ولا تحصى وأنا خادمك المتمرد والجانح.
  • يا رب أنت رب الخير العظيم لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، بيدك الخير نعوذ بك من شرورنا ونتنبأ لك بخطايانا وخطايانا فاغفر لنا وارحمنا، أنت ربنا، فامنحنا الغلبة على الكافرين.
  • يا رب، أسألك باسمك الأعظم، الذي أخفته، وبه إذا دُعيت، فأجبت، وإذا سئلت منك، فأنت ترحمني برحمتك العظيمة، و أن لا تحتاجني من أي من عبيدك، بل أنت يا رب كن معي وفي كل مشكلة.

ادعية في راس السنة الهجرية 1444.. أدعية استقبال العام الجديد

المسلم الراغب في طاعة الله يرحب بعامه الهجري الجديد بالدعاء إلى الله.

  • اللهم اني رب العرش العظيم اسألك في ايام السنة الجديدة صلوات طيبة لا تخيب ورجاء لا تجيب يارب الذي لا يستجيب للمتسول.
  • يا رب هذه ساعات طيبة نبدأ بها سنة هجرية جديدة في حياتنا اللهم ائتمنتك روحي وأموالي وأهلي وأولادي فلا تتركني فيها لنفسي طرفة عين أو أقل من ذلك يا رب عرش عظيم.
  • يا رب من أجل كل أسماءك الحسناء يا رب خالقي أرجوك في العام الهجري الجديد احفظ عائلتي وأحبائي ولا تحزنني بأحبائي وتشرفني بلطف ونجاح في كل خطوة.

أجمل التمنيات برأس السنة الهجرية 1444

الصلاة هي نافذة الخير التي يطلها المسلم برحمة الله تعالى ويحرص على أن تكثر في مواسم الخير الجديدة وأجمل الدعاء في رأس السنة الهجرية

  • اللهم يفرح الدنيا معك وتسوى العقود معك وتنقذ أرواحنا برحمتك ربك أرجوك في بداية العام الهجري أعطني أجرتي الله رتبني لأني لست بخير يا ربي الغالي
  • اللهم ارحمني يا مجيبة الدعاء يا من ليس له سلطان ثان اجعل القرآن ينبوع قلبي وزوال همومي وشفائي. الحزن رزقنا الله بالإسلام وحفظ ديننا الذي هو عصمة وصية.
  • اللهم اني في نهاية العام الهجري نسألك ان ترفع اسمائنا في صحائف المطلقين من النار اللهم استودعك الدعاء قلوبنا مملوءة بها فاستجب لها يا أرحم الراحمين .

أفضل دعاء للترحيب بالعام الجديد مكتوب

إن فضل الدعاء العظيم يلزم المسلم بالاستفادة من جميع مواسم الرحمة لتحقيق تلك الطاعة وأجمل الدعاء في استقبال العام الهجري الجديد

اللهم ارحمك يا رب العرش العظيم يا مبتدئ المعين فاعل ما شئت اللهم اسألك المغفرة والرحمة واسألك المغفرة والرفاهية في الدنيا والى الدنيا بعد ذلك رزقني الله بزوج صالح يعينني على طاعته فاحفظه لي فأنت خير أولياء لغفر له ذنوبه الماضية والمستقبلية، يا رب، إني أئتمنه معك، لأن الودائع معك لا تضيع أبدًا، ويكفيها بنعمتك فوق أي شخص آخر غيرك.

ادعية للاصدقاء في رأس السنة الهجرية 1444

يبحث المسلم عن أفضل طلب في بداية العام الهجري، لتتمكن من إرساله في رسائل ترحيب للأصدقاء، في تلك المناسبة الميمونة وأجمل طلب للأصدقاء

  • اللهم عيش يا قيوم برحمتك نناشدك، وحسم أمرنا، وجعلنا من الناجين في الدين وفي الدنيا.
  • يا رب أنت الحق وكلامك هو الحق ولا إله إلا أنت يا رب أنت الذي قال اتصل بي فأجيب عليك، وهنا تقودنا الصلاة، لذا حفظنا الله في العام المقبل واكتب لنا اللطف والتوبة.
  • اللهم بارك صديقي العزيز واحفظ أسرته وأحبابه، وجّه الله خطواته إلى الخير وصرفه عن كل شر وجعله في الجماعة لعبادك الأتقياء الذين لا يخافون ولا يخافون يتحسر.

ادعية مميزة لرأس السنة الهجرية 1444

وهي من الطلبات التي يقدمها المسلم عبر حساباته في عالم وسائل التواصل الاجتماعي على فيسبوك وتويتر وغيرهما فيما يلي أبرز مشاركات طلبات العام الهجري الجديد

  • يا رب نطلب منك أن تأخذ منا السنة التي ضلت عن حياتنا بما يرضيك معنا يا كريم.
  • يا رب التزمنا لك أعمالنا من العام السابق فقبل الله منا ما قدمناه له ولا تضرب وجوهنا معهم يوم نلتقي بك وأنت مسرور بنا يارب كبير العرش آمين.
  • يارب ندعوكم في نهاية العام الهجري أن ننتهي بباقي أعمالنا الصالحة وتعتني بي في عين رعايتك التي لا تنام يارب اكتب لنا خيرا واكتب لنا التوفيق والنجاح والنصر لكل طاعة.

ادعية لرأس السنة الهجرية 1444 تويتر

عبر موقع تويتر، عبر العديد من النشطاء المسلمين عن فرحتهم بالترحيب بعام هجري جديد برفقة العائلة والأحباء، وأجمل التمنيات بالعام الهجري الجديد عبر تويتر

  • يا رب خالقي الكريم وسيد المملكة وخالق الخلق وكل الناس أسألك في بداية السنة الهجرية أن ترحم ضعفي وعجزي وأن تزيل مني الشر والشر والمعاصي والمعاصي.
  • يا رب أرجوك في الساعات الأولى من السنة الهجرية تقبله علينا بالخير ولا ترى فيه شر.
  • يارب أرجوك في أهلا بالعام الجديد، امنحني سنة طيبة فيها الذكريات حلوة يارب، السنة التي يُساعد فيها الناس، وتُحلى المشاعر، وتزداد بها الأيام والدرجات، يا إلهي.

طالع ايضا أسعار النفط تواصل ارتفاعها.. ازمة النفط

صورادعية رأس السنة الهجرية 1444

تزيد هذه الصور من فرحة الترحيب بالسنة الهجرية وتزيد من ثقة الشخص المسلم بالنفس لقد خاطبهم العديد من أحبائهم من خلال حساباتهم في عالم التواصل. ومن أبرز الأدعية الخاصة برأس السنة الهجرية ما يلي

مقالات ذات صلة