دعاء اللهم في أول جمعة من العام الهجري الجديد 1444 مكتوب

دعاء اللهم في أول جمعة من العام الهجري الجديد 1444 مكتوب، دوما ما يتوسم المسلم الخير في كل سنة جديدة طالبا من الله تعالى التوفيق بها وتحقيق الاحلام لأنها تحمل بأحرفها الكثير من الآمال والمشاعر العظيمة التي تزيد من فرحة العام الجديد وتزيد من جمالها وحيويتها  متعة تلك المناسبة والتي من خلالها يمكن لزوارنا التعرف على أدعية العام الهجري الجديد لعام 1444 وشكل الصلاة إلى الله في أول جمعة من العام الهجري الجديد لعام 2022 ويعتبر من أجمل الأدعية التي يتلقاها المسلم في تلك السنة الهجرية، ويذكر الدعاء في يوم الجمعة من العام الهجري الجديد

طالع ايضا كم حضن يحتاج الطفل في اليوم.. فوائد الحضن

دعاء جميل لرأس السنة الهجرية 2022

الصلاة الأولىيا رب العرش العظيم خالقي وخالق كل الناس أتوسل إليك في أول جمعة من السنة الهجرية الجديدة أن تباركني في الدين وفي الدنيا وتجعلني أحتاج فقط وجهك الكريم يا رب.
الصلاة الثانيةيا رب لما أشرقت الشمس في أول جمعة من العام الهجري الجديد بنورك الكريم، أرجوك انزل برحمة على قلبي وقلوب من أحبهم وضعنا في عينيك الرعاية التي لا تنام أبدًا، يا خالقي الكريم.
الصلاة الثالثةيا رب، إنها أول جمعة من العام الهجري الجديد، مناسبة الخير التي تفيض بالرحمة.
الصلاة الرابعةيارب أرجوكم في أول جمعة من العام الهجري الجديد باركني في ديني الذي هو حرمة وصيتي، ووفاء برأيي وكلامي ووضعني في عينيك الرعاية التي لا تنام، حنان، منان.

اجمل ادعية راس السنة الهجرية

هناك أشكال كثيرة من الأدعية التي تقال في هذه المناسبة الميمونة من العام الهجري الجديد، يخاطب فيها المسلم الدعاء بأجمل الأقوال والأقوال، وفي هذا نذكر ما يلي

  • اللهم الحمد الله في الأول والأخير نسألك في أول جمعة من سنتنا الهجرية الجديدة أن تزيل عنا كراهيتك وغضبك ولا تعاملنا بخطايانا بل برحمتك يارب عظيم يا عرش كن معي ومعى وصرفني عن هموم وآثام وأحزان.
  • اللهم إني أسألك في أول جمعة من سنتنا الهجرية أن تبارك في الدين وترتب لي الدنيا التي فيها رزقي ومستقبلي الذي فيه مسكني ولا يلبي إلا حاجتي لوجهك النبيل.
  • اللهم من اجل كل اسماءك الحسنى ارجوك في هذا اليوم المبارك من العام الهجري الجديد ارحم ضعفي وقلة الحيل ولا تحتاج سوى وجهك الكريم وبارك لي في عملي ووفقني في طاعتك.
  • يا رب خالقي الكريم رب العرش العظيم أتوسل إليكم في أول جمعة من العام الهجري الجديد ارحم ضعفي وعجزتي وأعطيني الصدق قولاً وعملاً وضعني في جماعة المتقين الذين لا يخافون ولا يحزنون.

طالع ايضا من هي زوجة غازي الذيابي الأولى غيداء سهيل ويكيبيديا

دعاء أول جمعة في السنة الهجرية 1444 مكتوب

كما يحرص المسلم على التحقيق في الطلبات المذكورة أعلاه والتي تكثر ذكرها في سنن السلف الصالح من المسلمين سنة بعد سنة، ويقال في أول جمعة من العام الهجري الجديد ما يلي

دعاء الله في أول جمعة من رأس السنة الهجرية 1444 مكتوبةاللهم اني في اول جمعة من العام الهجري الجديد اسألك المغفرة والرفاهية واسألك الثواب قولاً وفعلاً يارب اهدني بين من هديتني وصحني مع من هديتهم. – لقد شفيت، اعتني بي مع من اعتنيت بهم وبارك لي بما أعطيته واحفظني من شر ما أنفقت، فأنت تحكم ولا تحكم على نفسك، أليس كذلك إذلال من هم قادة، ولا يقدرون الأصحاء، تبارك ربنا، العلي، ربنا، أقسم لنا من خوفك الذي يمنعنا من طاعتك ومن طاعتك أن لديك تمتد إلى جنتك ويقين الذي يسهّل علينا مآسي الدنيا وملذّاتنا ويحرسنا ويحفظ أعيننا ويجعله وريثًا منا وننتقم لمن ظلمنا ويساعدنا على من يعارضنا ويفعل لا تجعلنا بائسين في ديننا ولا تجعل العالم همنا الأكبر ولا مدى المعرفة حياتنا ولا نار مصيرنا ولا تجعل الجنة بيتنا ولا ترحمنا خطايا ربنا.

دعاء مستجاب في أول جمعة من العام الهجري

تزيد الدعاء من ثقة المسلم بنفسه وقدرته على مواجهة ظروف وتداعيات مهمة في الحياة تقال في أول جمعة من العام الهجري الجديد الأدعية التالية

  • في العام الهجري الجديد وفي أول يوم جمعة عندما تكون الأيام جيدة نسألك يا ربنا الكريم أن ترفع عنا كراهيتك وغضبك ولا تثقل علينا ما لا نتحمله وأن تسامحنا وتغفر -لنا وارحمنا أنت سيدنا فساعدنا على الكفار.
  • يا رب يا قيوم الحي برحمتك اناشدك اسألك ان تحل كل شئوني ولا توكلني لحظة عين او اقل من ذلك يارب باركني بي الدين الذي هو عصمة وصيتي، ولا أريد إلا أنت.
  • يا رب أسألك يوم الجمعة الذي باركت فيه أن تصلح فساد قلوبنا وأن تبارك في الدين وفي الدنيا وتعطيني الحلال الطيب الذي به أقوي طاعة لك.
  • اللهم إني أسألك يوم الجمعة أن تفي بكلامي، وترحم ضعفي، وتزيد ثباتي في طاعتك التي تصل بها إلى رضاك ​​، ولا تثقلني بما لا أطيقه، واغفر لي يا كريم.

طالع ايضا مقتل معلمة فلسطينية بإطلاق النار عليها.. وفيديو يوثق لحظة الجريمة

ادعية أول جمعة من السنة الهجرية الجديدة 1444 تويتر

عبر منصة تويتر، قام العديد من النشطاء بتغريد أجمل الأدعية التي قيلت في أول جمعة من العام الهجري الجديد، وكان من أهمها ما يلي

الصلاة الأولىيا رب في أول جمعة من العام الهجري الجديد، باركنا في أمور ديننا وامنحنا الحلال الحسن الذي تقوىنا به لطاعتك يا رب لا تحرمنا من أجر هذا العام و اكتب لنا فيه الاستماع الواسع.
الصلاة الثانيةيا رب، نطلب منك أن تعطينا ضميرًا حيًا، فنعبدك كما يليق بجلال وجهك وجلال سلطتك.
الصلاة الثالثةيارب، أشرق العالم من نور وجهك الكريم، ارحم موتانا والمسلمين الأموات في يوم الجمعة هذا وأكرمهم بالمغفرة والمغفرة، وأنر ظلام قبورهم وعزي عزاء تلك القبور يا رب العرش العظيم.
الصلاة الرابعةربي خالتي الكريمة اللهم في أول جمعة جيدة يجازي قلبي على طاعتك وأعطيني الكثير من المال الجيد والصيانة والولد الطيب الذي يناديني يارب اجعلني وعائلتي في عين رعايتك التي لا تنام وفي مخازن حيازتك التي لا تلحق.

دعاء اللهم في أول جمعة من العام الهجري الجديد 1444 مكتوب

الصلاة إلى الله في العام الهجري الجديد هي إحدى النوافذ التي يلخص من خلالها المسلم علاقته بالله، وينظر من خلالها إلى تلك الرحمات أبرز الطلبات ما يلي

  • يا رب خالقي الكريم، يا رب العرش العظيم، يا رب، ليس لنا إلا أنت، وإن لم تكن لك رحمة علينا، فإننا نهلك.
  • يا رب، سيدي العزيز، أتوسل إليك في أول جمعة من سنتي الجديدة، أن تزيل عني إغراءات الدنيا ولذة خطاياها، وأن تغرس في قلبي في مكانها لذة الطاعة، وارجع اليك يا رب العرش العظيم.
  • يا رب، أرجوك في هذه الأيام الميمونة من العام الهجري الجديد، أن تباركني في عالمي، وأن تسويها لي بعيون عنايتك، وتختار لي ولا تختارني في أمري، من أجل بلغ الأمر حد، وأسبابي ضيقة في العيش، فكن معي ومعي خالقي الكريم.
  • اللهم اشرقت شمس الخير في أول جمعة عظيمة، أصلي أن لا تغرب شمس هذا اليوم إلا أن تكون قد غفرت عن ذنبي، وقوت أمري، وباركتني في ديني وفي عالمي.

دعاء أول جمعة من العام الهجري الجديد 1444

وهي من الصور المميزة التي تحمل رسالة هذا اليوم المميز لعصر رأس السنة الهجرية وجاءت في عدد من الأشكال المتميزة وقد م الحزمة التالية.

مقالات ذات صلة