سبب وفاة بلج عبد الله العسيري

سبب وفاة بلج عبدالله العيسري، حالة من الحزن سيطرت على المجتمع العماني وأوساط الشباب المهتمين بفنون التصوير الضوئي بعد الإعلان عن وفاة بلج عبد الله العسيري الشاب العُماني الذي استطاع أن يكون وهجًا يُضيء حياة الكثير من الشباب في عمره من خلال أعماله المختلفة والمحتوى المتنوع الذي يُقدمه عبر منصات التواصل الاجتماعي، فمن هو بلج عبد الله العسيري وما هو سبب وفاته؟

من هو بلج عبد الله العسيري

ضجت المواقع الاجتماعية في عُمان باسم بلج عبد العسيري في السنوات الأخيرة حيث استطاع أن يُحقق إنجازات عديدة على المستوى المهني المستقل بعيدًا عن قيود الوظيفة الحكومية التي تعذر عليه الحصول عليها كغيره من الشباب في المجتمع العربي المتخم بنسب البطالة العالية.

وتُشير المعلومات المتوفرة للشاب بلج عبد الله العسيري أنه أحد صناع المحتوى على منصة مستقل للعمل عن بُعد وصاحب مشاريع يُساعد غيره من الشباب في إنجاز مهام معينة مقابل أجر مادي يُتيح لهم تحقيق بعض الطموح الذي يبغون الوصول إليه.

يُعرف عن بلج أنه رائد أعمال ناجح ومهتم بالتصوير الضوئي  بالدرجة الأولى، استطاع خلال سنوات عمله أن شركة خاصة تُعنى بالتصوير وتُقدم العديد من الخدمات الفنية لأصحاب المشاريع والمبتدئين من الشباب وقد تولى الإشراف على إدارة المشروع.

بعد نجاحه في ذلك اتجه إلى انشاء مقهي في عُمان فكان يحمل طابعًا مختلفًا تمتزج فيه اللمسة الجمالية بالمناظر المصورة مع عبق الثقافة والإبداع كان يُريد أن يكون المقهى ملتقى ثقافي لطلبة العلم والباحثين عن علوم التصوير الضوئي لكنه غاب قبل أن يرى ثمرة عمله.

مرض بلج العسيري

كان الشاب بلج العسيري والذي جاوز العشرين من عمره، يتمتع بصحة جيدة، لم يظهر عليه اعتلال الجسد في أي مرحلة من مراحل حياته، لكنه قدر الله.

قبل أسبوعين تحديدًا أصيب بلج بجلطة فجائية أصابت قلبه وأُدخل على إثرها أحد المستشفيات في عُمان لتلقي العلاج، كان وقتها يُشارك في تصوير إحدى الفعاليات في عُمان إلا أنه خرَّ على الأرض ووقع طريحًا بلا حراك، وتعالت الأصوات من الأهل والأصدقاء بالدعاء له وارتفعت الأكف متضرعة إلى الله بأن يُعيده سالمًا ليُكمل الطريق الذي رسمه لنفسه بتوجيهات مخلصة من والده الشيخ العُماني المعروف عبد الله بن عامر العسيري المربي صاحب مشروع مجموعة العسيري للأطفال والتي تُعد أول مجموعة تجارية في عُمان تُقدم الخدمة للطفل.

سبب وفاة بلج عبد الله العسيري

وفقًا لما سبق فإن سبب وفاة بلج العسيري هو جلطة في القلب عانى من تبعاتها أسبوعين لم يُغادر خلالها المستشفى وبقي تحت أجهزة الحياة علها تسمح له بالعودة مجددًا ليُكمل طريقه الطموح في مجال التصوير الضوئي إلا أنه لم يعد.

وتوفي بلج في يوم الاثنين الموافق الخامس والعشرين من يوليو الجاري وقد دفنه والده عبد الله العسيري وشارك في تشييعه العديد من رواد المواقع الاجتماعية الذين كانوا يُتابعوه بالإضافة إلى عدد كبير من أصدقائه ومن ارتبطوا معه بأعمال ومشاريع تصوير نفذها لهم باحترافية وأمانة.

اقرا ايضا .. سبب وفاة حرب المزيرعاوي والد الرادود مرتضى حرب

فيديو عبد الله العسير في وداع ابنه بلج

بعد الانتهاء من جنازة بلج العسيري الشاب العُماني المفعم بالطاقة المهتم بمجال التصوير الضوئي وصاحب مشروع مقهى التصوير الضوئي في عُمان والذي يُعد الأول من نوعه، وقف والده المربي المهتم بالنشء وأساليب التربية الخاصة بالطفل على قبر ابنه وتحدث بكلمات مؤثرة عن ولده الذي شب معه طموحًا وارتحل باكرًا بأمر من الله وقال في كلمته :” هو قضاء الله ولا نقول إلا ما يُرضي ربنا، إنا لله وإنا إليه راجعون وإني على فراق فلذة كبدي بلج لمحزون” وتابع مناديًا فيمن حضر الجنازة بأن يُسامحوا ابنه وأن يدعوا له بالعفو من الله ويصفحوا عنه إن أساء إليهم وأكد أن كل من له حق عند بلج محفوظ لديه وسيؤديه له بما يُرضي الله.

وتداول رواد المواقع الاجتماعية الفيديو المؤثر لوالد بلج وانهالت عليه التعليقات التي تدعو له بالرحمة والمغفرة متمنين الصبر لوالده على مصابه الجلل.