موقع مشروع ذا لاين نيوم على الخريطة بالصور

موقع مشروع ذا لاين نيوم على الخريطة بالصور، يعتبر مشروع ذا لاين نيوم من اهم وابرز مشاريع السعودية، وموقع ذا لاين نيوم على الخريطة بالصور، وهو من المشاريع الجديدة التي تحقق رؤية المملكة 2030، تم الإعلان عن المشروع في عام 2022 من قبل ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وبهذا سنتحدث عنه وما هو طبيعة المشروع واذكر المعلومات الاهم المتعلقة به.

معلومات عن مشروع Line Neom

مشروع نيوم هو أحد مشاريع رؤية المملكة 2030 التي أعلن عنها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بن عبد العزيز، يحافظ على الطبيعة، ما يعني أن 95٪ من المشروع طبيعي للغاية.

موقع مدينة نيوم على الخريطة

تقع مدينة لاين نيوم على خريطة المملكة العربية السعودية وتحديداً في شمال غرب المملكة في منطقة تبوك، ويمكن رؤيتها على الخريطة كما يلي.

موقع مشروع ذا لاين نيوم على الخريطة بالصور

يقع مشروع خط نيوم في أقصى شمال غرب المملكة العربية السعودية بالقرب من منطقة تبوك وتبلغ المساحة الإجمالية للمشروع حوالي 170 كيلومترًا مربعًا ويتضمن العديد من التقنيات الحديثة التي ستوفر فرص عمل للجميع، أفراد من مختلف المجالات، الأحمر محاط بسلسلة جبال.

أهم أهداف مشروع The Line Neom

كان الهدف من إنشاء مشروع مدينة نيوم هو تحقيق ما يلي

  • تحسين الطاقة وتحلية المياه من خلال استخدام الألواح الشمسية وشبكات التخزين العملاقة.
  • زيادة استخدام التكنولوجيا الحيوية، والاهتمام بأحدث أبحاث التكنولوجيا الحيوية، والأساليب المتقدمة للعلاج الجيني، وعلم النانو الحيوي، وأحدث العلوم الناشئة.
  • تعزيز مجال الصناعات الغذائية من خلال إنتاج أغذية طازجة بدون استخدام المياه، بالإضافة إلى استخدام مياه البحر المحلاة.
  • استخدام الصناعات المتطورة الحديثة في صناعة أجهزة التنقل الذكية وهي السيارات ذاتية القيادة والطائرات ذاتية القيادة ووحدات المرور ذاتية التعلم والروبوتات.
  • الاستفادة من علوم التكنولوجيا من خلال المصادر المفتوحة لعلماء البيانات.
  • زيادة استخدام الطاقة المتجددة والطاقة الشمسية.
  • تحسين مجال الإعلام من خلال إنشاء مدينة إعلامية على أحدث طراز.

اقر ا ايضا…أماكن محطات مشروع كايرو بايك واسعارها

تاريخ انتهاء مشروع The Line Neom

من المتوقع أن يتم الانتهاء من بناء مشروع مدينة نيوم في عام 2025، حيث بدأت الشركات المشاركة في مشروع نيوم العمل والإنتاج منذ عام 2017، وفقًا لتصريحات الجهات المعنية بالمشروع، يتضمن المشروع العديد من التقنيات الصناعية الحديثة، مما سيجعل المدينة من أفضل المدن الذكية في العالم.

مقالات ذات صلة