من هو رجل الاعمال السعودي المختطف في لبنان

من هو رجل الاعمال السعودي المختطف في لبنان، تحدثت وسائل إعلامية مختلفة في الوطن العربي عن تعرض أحد رجال الأعمال السعوديين إلى الاختطاف في شرقي لبنان، وتداول الرواد الاجتماعيون الخبر بكثافة على صفحاتهم محاولين الكشف عن هوية رجل الأعمال المختطف والتعرف على سبب الاختطاف خاصة في ظل الأجواء المتوترة التي تشهدها لبنان في السنوات الأخيرة، فهل تعرفون من هو رجل الأعمال السعودي المختطف في لبنان؟ تابعوا لتعرفوا التفاصيل..

الأوضاع الأمنية في لبنان

يسود لبنان في السنوات الأخيرة جملة من الأزمات الاقتصادية والاجتماعية أدت إلى تدهور الوضع الأمني، وحذرت مؤسسات رسمية دولية وخبراء في السياسة الدولية من إمكانية انفلات الأمور في البلاد والدخول في مرحلة حرب شوارع في ظل تصاعد الاشتباكات النارية بين الفينة والأخرى في مناطق مختلفة في لبنان بعضها على خلافات ثأرية وأدت إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوف المتناحرين.

وشهدت الساحة الأمنية في لبنان بُعيد الانتخابات التي جرت في لبنان خلال الشهر الماضي العديد من المواجهات الدموية في إطار الثأر العائلي ويُرجع مختصون ازدياد حالات العنف المجتمعي في لبنان إلى الضائقة المالية والمعيشية غير المسبوقة التي يحياها اللبنانيون والتي تُسهم بشكل كبير في انفلات الوضع الأمني وفرض قوى الأمر الواقع.

اختطاف رجل أعمال سعودي في لبنان

تصاعد الحديث في الساعات الماضية عن اختطاف رجل أعمال سعودي في لبنان مما أثمر حالة من القلق لدى الكثير من الجاليات العربية في لبنان وأدى بهم إلى إظهار مخاوفهم من التعرض لذات الأمر في ظل حالة الانفلات الأمني المتراكمة في البلاد منذ ثورة 17 تشرين أول 2018.

ويرى مراقبون أن استمرار حالات العنف في الشارع اللبناني من شأنه أن يؤثر على العصب الطائفي الذي يصب في مصلحة الأحزاب التقليدية ضد قوى الثورة ويُعزز انعزال لبنان خاصة في ظل الأحداث التي تُشير إلى عمليات اختطاف لمسئولين وشخصيات اعتبارية من جنسيات مختلفة في لبنان.

وكانت صحف عربية أشارت في الساعات الأخيرة إلى اختطاف رجل اعمال سعودي في شرق لبنان حيث تم استدراجه من قبل مجهولين لشراء قطعة أرض لتمكينه من الاستثمار عبرها في لبنان إلا أنه واجه مصيرًا مرعبًا ولم يعد من حيث ذهب حتى الآن.

وتجري حاليًا عمليات بحث وتفتيش من قبل الدرك اللبناني للكشف عن تفاصيل الحادث الذي قد يُأزم العلاقات بين السعودية ولبنان في وقتٍ تبدو فيه الأخيرة بحاجة إلى علاقات جيدة مع الإقليم لمواجهة الانفلات الأمني الذي تواجهه.

من هو رجل الاعمال السعودي المختطف في لبنان

مع انتشار نبأ اختطاف رجل أعمال سعودي في شرقي لبنان أصدرت الجهات الرسمية القضائية في لبنان توجيهاتها بالتحقق من الحادث، وفورًا قامت شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي وفصيلة بعلبك بإجراء التحقيقات وجمع المعلومات عن مكان تواجد المواطن السعودي الذي تم الإبلاغ عن اختطافه ظهر الأحد بعد استدراجه من قبل جماعات مجهولة لشراء أرض في المنطقة.

وفي وقتٍ لاحق تم الكشف عن هوية رجل الأعمال السعودي وعُرف أنه حسين الشمري وقد وصل إلى لبنان للاستثمار وبحسب التحقيقات الأولية فإن عملية الاختطاف حدثت فور وصوله إلى لبنان حيث كان في طريقه إلى معاينة عقارًا وقطعة أرض.

سبب خطف رجل أعمال سعودي في لبنان

حالة الخطف التي تعرض لها رجل الأعمال السعودي المدعو حسين الشمري لم تكن الأولى من نوعها في لبنان خلال السنوات الأخيرة فقد تكررت مثل هذه العمليات في إطار حالة العنف العائلي والشغب المجتمعي الذي يجتاح البلاد منذ اندلاع ثورة 17 تشرين أول 2018 ويُرجى من هذه العمليات تأجيج الوضع الأمني ومحاولة السيطرة من فصيل معين على البلاد ضد قوى الثورة.

اقرا ايضا .. قصة اختطاف حسين الشمري في لبنان

ويرى محللون سياسيون في لبنان أن عمليات الخطف تأتي في إطار المداهمات التي تُنفذها السلطات اللبنانية لأوكار العصابات الخارجة عن القانون في لبنان والتي تُحاول زعزعة الوضع الأمني لافتين إلى أن الهدف من الخطف يكون الفدية والحصول على أموال طائلة تُمكنهم بعد ذلك من الاستمرار في تنفيذ مخططاتهم التخريبية في لبنان.

وبحسب الإعلام اللبناني فإن العصابات الخاطفة تعترض الشخصيات الاعتبارية التي تصل إلى لبنان في إطار السياحة أو لتنفيذ أعمال مختلفة فنية أو استثمارية حيت تم في الأسابيع الماضية اختطاف فريق عمل مسلسل يتم تصويره في مدينة بعلبك وكان المخطوف محاسب مصري وتم الحصول على فدية فائقة مقابل تحريره.