ما هو دواء سوفالدي الذي تناوله وائل الابراشي، هو عقار يستخدم في علاج التهاب الكبد المزمن طويل الأمد، وهو عدوى فيروسية تصيب الكبد، كما يعمل على  تقليل كمية فيروس التهاب الكبد C في الجسم، مما قد يساعد الكبد على التعافي، ويمكن أن تسبب عدوى التهاب الكبد C المزمن مشاكل خطيرة في الكبد مثل التندب (تليف الكبد) ، أو سرطان الكبد، نعرض لكم التفاصيل خلال المقال التالي عبر شبكة الصحراء.

ما هو دواء سوفالدي الذي تناوله وائل الابراشي

آثار جانبية لدواء سوفالدي هي ظهور التعب أو الصداع أو الغثيان أو الإسهال أو حكة الجلد أو صعوبة النوم أو التهيج، إذا استمرت أي من هذه التأثيرات أو ساءت ، أخبر طبيبك أو الصيدلي على الفور، حيث يأخذ بوصفة طبيبة، بسبب إمكانية حدوث علامات انخفاض عدد خلايا الدم الحمراء (مثل التعب غير المعتاد ، والتنفس السريع ، والجلد الشاحب ، وضيق التنفس ، وسرعة ضربات القلب).

الإجراءات الاحتياطية لدواء سوفالدي

  •  إذا كان لديك حساسية من هذا الدواء أو إذا كان لديك أي حساسية أخرى، قد يحتوي هذا المنتج على مكونات غير نشطة التي يمكن أن تسبب الحساسية أو مشاكل أخرى.
  • قبل استخدام هذا الدواء، أخبر طبيبك أو الصيدلي بتاريخك الطبي، خاصةً عن: أمراض الكلى ، مشاكل الكبد الأخرى (مثل التهاب الكبد B) ، مرض السكري.
  • إذا كنت مصابًا بمرض السكري، فقد ينخفض ​​مستوى السكر في الدم مع علاج التهاب الكبد سي، يمكن أن يزيد هذا من خطر الإصابة بانخفاض نسبة السكر في الدم ، لذلك قد يقوم طبيبك بتعديل خطة علاج مرض السكري، أخبر طبيبك على الفور إذا كان لديك أعراض انخفاض نسبة السكر في الدم مثل التعرق المفاجئ، أو الاهتزاز، أو ضربات القلب السريعة، أو الجوع، أو عدم وضوح الرؤية ، أو الدوخة ، أو وخز اليدين / القدمين.
  • أخبر طبيبك أو طبيب الأسنان عن جميع المنتجات التي تستخدمها (بما في ذلك الأدوية الموصوفة ، والأدوية غير الموصوفة والمنتجات العشبية) قبل أى جراحة.

التعليقات