سعر الدولار اليوم الاحد 16 يناير في السوق السوداء

سعر الدولار اليوم الاحد 16 يناير في السوق السوداء، يعد الدولار العملة الأكثر تدولاً في العالم إذ أنها تعد المقياس الثبات للعملات، ويعادل الدولار الواحد ما يقارب الخمسة عشر جنية ونصف الجنية، وهذا سعر الصرف في 16 يناير من عام 2022، وهناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكن للناس من خلالها صرف الأموال في الجمهورية المصرية، الطريقة الأكثر شيوعًا التي يستخدمها الناس لتبادل الأموال هي من خلال البنوك، هذا لأنها الطريقة الأكثر أمانًا لإجراء التبادل تقدم البنوك مجموعة متنوعة من الخدمات لعملائها ، بما في ذلك صرف الأموال، كما يقدمون قروضًا وخدمات مالية أخرى لعملائهم.

سعر الدولار اليوم الاحد 16 يناير في السوق السوداء

هناك بعض الطرق الأخرى التي يمكن للناس من خلالها القيام بالمبادلات في الجمهورية المصرية، إحدى هذه الطرق هي من خلال تبادل العملات الأجنبية ، والتي غالبًا ما توجد في المطارات أو الوجهات السياحية، تمنح هذه التبادلات السياح فرصة للحصول على عملة محلية عند مغادرتهم مصر أكثر مما لو قاموا بتبديل أموالهم في المطار قبل الوصول إلى هناك البورصة المصرية (EGX) هي البورصة الرئيسية في البلاد. تأسست عام 1887 وهي واحدة من أقدم البورصات في إفريقيا. تتمتع البورصة المصرية بنظام تداول حديث يتضمن نظام تداول إلكتروني ونظام تداول آلي وقاعة تداول.

وزارة المالية مصر

مصر دولة ذات تاريخ وثقافة غنية. لقد كانت جزءًا مهمًا من منطقة البحر الأبيض المتوسط منذ العصور القديمة، كما شهدت أيضًا العديد من التغييرات في هيكلها السياسي ، مع فترات الملكية والجمهوريات، يعتمد الاقتصاد المصري إلى حد كبير على الزراعة التي توظف حوالي 42٪ من السكان، ومع ذلك ، فإن لديها أيضًا العديد من مصادر الدخل الأخرى بما في ذلك السياحة وصادرات النفط وتعدين المعادن وصيد الأسماك، الصناعات الرئيسية في مصر هي المنسوجات والكيماويات والمنتجات البترولية والأسمنت ومواد البناء.