قصة زوج منع زوجته من برنامج فيسبوك بعد مدة من الزمن اكتشف أن زوجته لديها حساب آخر

قصة زوج منع زوجته من برنامج فيسبوك بعد مدة من الزمن اكتشف أن زوجته لديها حساب آخر، بعد أن انتشرت وسائل التواصل الاجتماعي في السنوات الأولى من الألفية الثالثة بين المستخدمين بشكل كبير، واجه الكثير من المستخدمين خاصة النساء ضغوطًا من أولياء أمورهم بعدم استخدام بعض البرامج لما له من سلبيات على حياتهم الخاصة وكشف لبعض أسرارهم العائلية، واتجه بعض الأزواج إلى منع زوجاتهم من استخدام برنامج الفيسبوك باعتباره الأكثر شهرًة في ذلك الوقت وهناك من انصاعت وخضعت للأمر وهناك من اعتبرته انتهاكًا لحقها في التعبير عن رأيها ورفضت القرار الذكوري ومع استمرار اضغط لم تجد بدًا من استخدام البرنامج بحساب وهمى، وهنا سنضع لكم قصة زوج منع زوجته من برنامج فيسبوك بعد مدة من الزمن اكتشف أن زوجته لديها حساب آخر..

ما هو برنامج فيسبوك

هو أحد برامج التواصل الاجتماعي الصادرة عن شركة ميتا بلاتفورمز  والتي تُمارس نشاطها التجاري باسم ميتا، وهي شركة أمريكية متعددة الجنسيات سابقًا كانت تُعرف باسم فيسبوك ولكن تم تغيير اسمها في الأشهر القليلة الماضية ويستقر المركز الرئيسي للشركة في مدينة مينلو بارك بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

تم تصنيف الشركة التي تملك برنامج فيس بوك وانستغرام وواتس آب ضمن أكبر خمس شركات تكنولوجيا المعلومات الأمريكية، إلى جانب ألفابت، أمازون، أبل، ومايكروسوفت، ويُشار إلى أنها غيرت اسمها من فيس بوك إلى ميتا  خلال أكتوبر 2021 الماضي من أجل عكس تركيزها على بناء ميتافيرس.

ويذكر أنها استحوذت في إبريل 2012 على تطبيق انستغرام مقابل قرابة مليار دولار أمريكي نقدًا ومخزونًا ومن ثم تابعت عمليات الاستحواذ فحصلت على أونافو الشركة الإسرائيلية لتحليل بيانات الجوال وقد استخدمت ذلك في محاربة المحتوى الفلسطيني ودعم الرواية الإسرائيلية في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي المتصاعد منذ العام 1948 حتى الآن .

قصة زوج منع زوجته من برنامج فيسبوك بعد مدة من الزمن اكتشف أن زوجته لديها حساب آخر

بعد أن انتشر التعامل ببرنامج فيسبوك بين المستخدمين في الوطن العربي ظهرت العديد من الإشكاليات فالبعض رأى بضرورة التضييق على النساء في استخدام التطبيق خاصة في المجتمعات الذكورية وذلك في إطار منعهم من التعبير عن آرائهم وبحجة الخروج عن العادات والتقاليد المجتمعية.

وفي إطار تجنب الصدامات الأسرية عمدت بعض النساء إلى استخدام صفحات وأسماء مستعارة بدلًا من أسمائهم الحقيقية طلبًا في ارضاء الأزواج علنًا وقد تقبل البعض فيما البعض الآخر لم يتقبل واستمر في الضغط بالأمر لزوجاتهم بإغلاق حسابات فيس بوك التي يمتلكوها.

إحدى النساء التي واجهت الضغوط لم تملك إلا الانصياع ظاهريًا لأمر الزوج الذي منعها من استخدام فيسبوك ولكن قامت بإنشاء حساب وهمي وكانت تُشارك عليه العديد من المنشورات التي تُعبر عما تواجهه في الحياة وبعض من الصور الخاصة لها.

اقرا ايضا .. حل لغز انشدك عن عذرى تزوجها غشيم وعند اهل العلم جيزتها حرام

وبعد فترة من الزمن اكتشف الزوج أن زوجته لديها حساب آخر واختلف معها ووصلت المشاكل إلى مكان لم تكن تريده الزوجة وما كان منها أخيرًا إلا أن تُطيع الأمر حيث تم تهديدها بالطلاق والحرمان من حضانة الأبناء.

لماذا يمنع الأزواج زوجاتهم من استخدام فيسبوك

كثيرًا ما يتساءل الفتيات في العالم العربي عن السبب الذي يجعل الأزواج يمنعون زوجاتهم من النشر على صفحاتهم الخاصة على فيسبوك، ويُشير الكثير من الأزواج الذين التقيناهم وحاولنا الحصول على سبب مقنع لتصرفهم أن هناك سوء استخدام من قبل الزوجات في نشر المعلومات والصور ومشاركة المنشورات بما يُؤدي إلى مشاكل اجتماعية وأسرية وأخبر أحد الأزواج أن زوجته كانت تنشر صورًا توضح تفاصيل علاقتهم الأسرية وسرعان ما يُصابوا بالحسد وتدب بينهم مشاكل لا حصر لها فوجد في منعها من النشر على برنامج فيسبوك سبيلًا للحفاظ على أسرته وقال :” كنت محقًا في ذلك” وأضاف أنه يسمح لزوجته بالتواصل مع أهلها وأصدقائها عبر التطبيقات القائمة على الدردشة الفورية بعيدًا عن التطبيقات التي تقوم على التصوير والنشر على الملأ.

مقالات ذات صلة