من هو العميد سالم المنصوري ويكيبيديا

من هو العميد سالم المنصوري ويكيبيديا، حالة من الحزن أصابت الوسط الدبلوماسي في الإمارات العربية المتحدة بعد تلقي خبر وفاة العميد سالم المنصوري سفيرها في دولة اليونان بعد أزمة صحية مفاجئة ألمت به، ونعت الحكومة الفقيد مؤكدة أنه كان مثالًا للرجل المثابر القائم بأعماله على أتم وجه والمساهم في تحسين العلاقات الثنائية بين الإمارات العربية المتحدة واليونان خاصة في مجال حفظ الأمن العسكري والسياسي في البلدين..

من هو العميد سالم المنصوري ويكيبيديا

هو أحد رجالات دولة الإمارات العربية المتحدة السياسيين، ولد فيها ودرس العلوم العسكرية والأمنية في جامعاتها ثم أتبعها بالدراسات التفصيلية العليا في الخارج وحين عاد إلى الوطن تقلد العديد من الوظائف في السلك الدبلوماسي خاصة في المجال الأمني والعسكري.

تمتع بعلاقات قوية مع مختلف الجهات السياسية والشخصيات القيادية في الإمارات العربية وكان يُمثل الإمارات في المحافل السياسية الدولية، حتى تم تعيينه بأمر رسمي من حاكم دولة الإمارات في الملحق السياسي للإمارات في اليونان هناك أبلى بلاءً طيبًا على صعيد توطيد  العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

نعي العميد سالم المنصوري

تلقت الحكومة الإماراتية السبت الماضي الموافق 23 يوليو نبأ رحيل الملحق السياسي والعسكري لها في اليونان وأُسدل الستار عن رحلته المهنية الطويلة التي تلقاها متنقلًا بين الوظائف الدبلوماسية، ونعت سفارة دولة الإمارات  في اليونان الفقيد في بيان رسمي مؤكدة أنه كان مثالًا للرجل القائم بعمله على أتم وجه، منوهة إلى دماثة أخلاقه وحنكته السياسية في التعامل مع ملفات القضايا المختلفة في العلاقات الثنائية بين اليونان والإمارات.

ودعت السفارة في بيان النعي للفيد المنصوري أن يُسكنه الله جنات النعيم وأن يُجلسه في مقعد صدقٍ عنده فقد حفظ الأمانة وأدى الرسالة.

سبب وفاة العميد سالم المنصوري

حالة من الغموض رافقة الإعلان عن وفاة العميد سالم المنصوري الملحق العسكري والأمني لدولة الإمارات العربية المتحدة في اليونان، حيث اكتفت السفارة بالإعلان عن الوفاة دون التطرق إلى أسبابها.

وعلى الجانب الآخر تحدث الكثير من رواد المواقع الاجتماعية والمتابعين للرجل على منصات السوشيال ميديا تحدثوا عن إصابته بوعكة صحية مفاجئة أثناء أداء عمله ونُقل على إثرها إلى احدى المستشفيات التخصصية في العاصمة اليونانية أثينا إلا أن الفريق الطبي لم يتمكن من انقاذ حياته وتوفي قبل التدخل العلاجي.

اقرا ايضا .. سبب وفاة العميد سالم المنصوري

وفاة سالم المنصوري على تويتر

ضج موقع تويتر بصور وأخبار وفاة السياسي سالم المنصوري والذي تولى في السنوات الأخيرة إدارة العلاقات السياسية مع اليونان ضمن بعثة الإمارات العربية المتحدة في البلاد وقالت إحدى صاحبة حساب يحمل اسم عائشة ناصر أن الفقيد كان رفيق والدها ناصر بن حمود والذي رافقه في العديد من المهام السياسية سابقًا واختطفه الأجل قبل فترة من الزمن، وكتبت عائشة ناصر :” لحق الصديق بصديقه، اللهم اجمع الوالد سالم المنصوري وأبي ناصر بن حمود في فردوسك كما جمعتهما في الدنيا على محبتك”.

وعلق الكثير من المغردون على التدوينة التي نشرتها سفارة الإمارات في اليونان داعية بالرحمة والمغفرة للفقيد المنصوري وأثنوا على صفاته الحسنة وأخلاقه الدمثة ومواقفه السياسية الحرة وأشاروا أنه من الشخصيات ذات السمعة المميزة في العمل السياسي وفي العلاقات الإنسانية ايضًا.