من فهد بن ثنيان الثنيان ويكيبيديا عمره وزوجته واهم المعلومات عنه

من فهد بن ثنيان الثنيان ويكيبيديا عمره وزوجته واهم المعلومات عنه، تُعرف المملكة العربية السعودية برجالها الذين يحملون على عاتقهم أمانة تطوير الوطن والحفاظ على مقدراته الإنسانية والاقتصادية، وواحد من هؤلاء كان فهد بن ثنيان الثنيان وهو رجل أعمال اهتم باستكمال مسيرة والده الذي أفنى عمره في خدمة المملكة إلى أن رحل وبقيت سيرته تُذكر بإنجازاته في مجال التطوير الاقتصادي والعمل الخيري الذي أتقن ممارسته في العاصمة الرياض، ويُحاول رواد المواقع الاجتماعية التعرف عليه عن قرب واستلهام العمل من تجربته الواسعة وخبرته العميقة في إدارة الأعمال، فمن هو فهد بن ثنيان الثنيان؟

من هو فهد بن ثنيان الثنيان ويكيبيديا

عُرف فهد بن ثنيان الثنيان كأحد أهم رجال الأعمال في المملكة العربية السعودية، وهو الابن الأكبر للراحل ثنيان الفهد ثنيان الذي توفي العام الماضي إثر معاناته من المرض العضال وكان قد حصل على ثقة الملك سلمان وارتبط به بعلاقة صداقة على مدار سنواتٍ طويلة من العمل الخيري والاقتصادي الذي ساهم في تطوير المملكة وبخاصة العاصمة الرياض.

وفهد بن ثنيان الثنيان من مواليد السبعينيات في القرن الماضي وتحديدًا 19 مارس 1970، وهو سعودي المولد والهوية والجنسية، تلقي العلوم الإدارية في جامعة الملك سعود وتخرج من تخصص إدارة الأعمال في منتصف التسعينيات ومن ثم جاور والده في العمل وإدارة الشركات التي أسسها لتُقدم خدماتها في الكهرباء والغاز والجبس.

اهم المعلومات عن فهد بن ثنيان الثنيان

بعد تخرجه في العام 1994 من كلية إدارة الأعمال في جامعة الملك سعود التحق الرجل بالعمل وساعده على ذلك الخبرة التي استلهمها من تجربة والده.

خلال العام 1994 وعلى مدار أربع سنواتٍ كاملة التحق بشركة أجيج لصناعة الصلب ومشتقاته وسرعان ما حصل على ثقة هيئتها الإدارية فولته منصب الرئيس التنفيذي واستطاع من خلال مسئوليته تلك أن يُحقق إنجازات كثيرة للشركة وأن يُعلى اسمها بين الشركات السعودية المتخصصة، وفي فترة لاحقة ترأس مجلس إدارة شركة منابر نجد للتجارة واللوازم الطبية.

تدرج فهد بن ثنيان الثنيان في الوظائف الإدارية لمجموعة من أعرق الشركات في المملكة السعودية فحصل على عضوية مجلس الإدارة في الشركة الكيمائية السعودية في الفترة بين 2007 وحتى 2011 وحاز على عضوية غرفة الرياض التجارية، وشركة نادك المعروفة بالشركة الوطنية للتنمية الزراعية فضلًا عن شركة الجبس الأهلية وشركة الماسة الشرقية.

حاليًا يشغل الرجل عضوية مجلس الإدارة المنتدب لشركة الجبس الأهلية ” جبكسو” فضلًا عن عضوية مجلس إدارة عدد من الشركات القابضة في المملكة والتي تُقدم خدمات متنوعة في التجارة والحراسة الأمنية والإنتاج الصناعي ومنها شركة اسمنت اليمامة، والشركة المتخصصة لإنتاج البلاستيك وشركة الحارس الأول للحراسة الأمنية وشركة فات التجارية وشركة المدينة الخاصة وكذلك يتمتع بعضوية شركة حنوش السعودية وشركة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر.

ويذكر أن الرجل حمل أمانة والده في إدارة الشركات التي أسسها وكانت مساهمة بقوة في نهضة الاقتصاد السعودي وتطوره كشركة فهد ثنيان الثنيان للمنتجات الكيميائية وشركة فهد ثنيان الثنيان للاستثمار الصناعي.

كم عمر فهد بن ثنيان الثنيان

يُعرف عن فهد بن ثنيان الثنيان أنه من مواليد 19 مارس 1970 أي أن عمره الآن في العام 2022 ناهز الـ 52 عامًا وقد كانت سنوات عمره مليئة بالإنجاز على المستوى العلمي والمهني وإدارة الشركات الاقتصادية في المملكة واعتبر من الشخصيات الواعدة والتي تمكنت بتجربتها في المجال الإداري أن تُحقق الرفعة والتطور لاقتصاد المملكة وخاصة اقتصاد مدينة الرياض حيث تنشط أعماله التجارية فيها.

اقرا ايضا .. من هي ياسمينة زيتون ملكة جمال لبنان 2022 بالصور

من هي زوجة فهد بن ثنيان الثنيان وكم عدد أولاده

على الرغم من أن فهد بن ثنيان الثنيان من الشخصيات اللامعة في الوسط الاقتصادي السعودي حيث يدير العديد من الشركات الهامة في مجالات الصناعات الكيميائية والمجموعات الاستثمارية المختلفة إلا أن نادرًا ما يُشارك معلوماته الشخصية والعائلية مع الجمهور.

لكن يُعرف عن الرجل أنه متزوج ولديه أبناء وقد فقد أحد أبنائه ويُدعى عبد الرحمن في العام الماضي وهو ما زال شبلًا لم يُنه الثانوية العامة وقد تبين ذلك من خلال مشاركته العديد من التغريدات عنه على صفحته الشخصية على تويتر.

يذكر أن فهد بن ثنيان الثنيان شخصية اقتصادية ويملك حسابًا رسميًا على منصة التدوينات القصيرة تويتر ويعمد إلى مشاركة العديد من الأخبار فضلًا عن مشاركته بعض المنشورات الشعرية والنصائح وكلمات الاشتياق للراحلين خاصة من أهله وعائلته إذ شارك العديد من التغريدات عن ابنه عبد الرحمن وشقيقه ووالده ثنيان الفهد ثنيان ويُمكن متابعة حسابه الرسمي من هنا والتفاعل مع ما يقوم بنشره.