من هو أفضل حارس مرمى في العالم 2022

من هو أفضل حارس مرمى في العالم 2022، بحث محبي الرياضة على أفضل حارس مرمي للعام الحالي، وتعد كرة القدم من الرياضات التي تلقي رواجًا واسعًا عند الجمهور، ويتابعها محبيها بكل شغف وحب، حيث تقام في كل عام مسابقة بشكل سنوي لمعرفة من هو أفضل حارس مرمي، ومن أفضل لاعب وهكذا، وتقدم الجوائز لمختلف المجالات في الرياضة.

من هو أفضل حارس مرمى في العالم 2022

ليس من السهل تحديد من أفضل حارس مرمي في العالم، بسبب القدرات العالية التي يتمتع بها حراس المرمي، حيث لديهم مهارات على تسديد المباراة والقدرة على التحمل والقوة، وأن حراسة المرمي جزء لا يتجزأ من الفريق المنافس للمباراة، حيث تم تصنيف أفضل حارس مرمي حسب المهارات الاعلى بين اللاعبين، مثل يان أوبلاك يعد واحد من أعظم حراس المرمي بتاريخ كرة القدم، حيث سجل أكثر الأهداف على مستوي تاريخ الكرة، وحقق العديد من الجوائز الذهبية العالمية.

أفضل حارس المرمي عالميًا

كما يوجد لديها العديد من الإنجازات مثل حصوله على هدف نظيف بحوالي 173 بمعني 349 مباراة حيث لعب مع أتليتكو ​​مدريد، ويسيطر يان أوبلاك على كرة القدم العالمية بسبب مهاراته العالية في حراسة المرمى، وهو يمتلك مهارة في إيقاف التسديدات والتمرير، بالإضافة إلى حصوله على لقب أفضل لاعب كرة قدم في ولاية سلوفينيا وشارك بخمس مناسبات متنوعة، كما وأصبح أوبلاك أغلى حارس مرمى في الليغا عندما وقع نادي أتليتيكو مدريد معه مقابل 16 مليون يورو.

طالع أيضًا .. ما هو اصعب منهج دراسي في الوطن العربي

من حارس المرمي الأفضل 2022

شكل أليسون الكثير من الانجازات حتى يصل إلى  ليفربول. على الرغم من، حيث شهد تقدم واسع في عالم الكرة،  كما ويمتلك اللاعب البرازيلي العالمي أحد أكثر اللاعبين ثباتًا في النادي والبلاد التى ينتمي إلأيها، حيث ساهم الفريق في فوزه بدوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي في الفترة القليلة الماضية لصالح ليفربول.

من أخذ لقب حارس المرمي الأفضل بالعالم

بالاضافة إلى أنه لا يتمتع أليسون في جميع صفات حارس المرمى الممتاز، لكن قدمه السريعة والتمركز لديه مكنته من حصوله على أفضل حراس مرمي، من ثم انتقل إلى ليفربول في عام 2018 مقابل 66.8 مليون جنيه إسترليني، وبسبب قدرته العالية على الحراسة وتسديد الكرة حقق الفوز في جائزة القفاز الذهبي بالدوري الإنجليزي الممتاز.

للمزيد … موعد اجازة راس السنة الهجرية في قطر 2022

جائزة أفضل حارس مرمي

وحقق إيدرسون أفضل حراس المرمى بالعصر الحديث وهومن الشخصيات الجريئة، ويحظى بتقدير واسع من عظماء كرة القدم، إنه  أحد أفضل حراس المرمى بالدوري الإنجليزي الممتاز حيث من الصعب التغلب على إيدرسون عندما يكون في حالة من التألق، وتم اختيار إيدرسون في تشكيلة البرازيل لكأس العالم عام 2018م، والكثير من الجوائز.

مقالات ذات صلة