متى إجازة رأس السنة الهجرية 2022 البحرين

متى إجازة رأس السنة الهجرية 2022 البحرين، يتسائل سكان البحرين عن موعد اجازة راس السنة الهجرية، ففي اي يوم اجازة رأس السنة الهجرية في البحرين، مع اقتراب رأس السنة الهجرية، يرغب العديد من المسلمين في معرفة اليوم الذي سنشهد فيه بداية العام الهجري الجديد لعام 2022 م، ومن خلالنا سنشرح لكم عام 2022 م، ولعام 2022 م – 1444 هـ.

معلومات عن رأس السنة الهجرية

رأس السنة الهجرية هو اليوم الأول من شهر محرم، الشهر الأول في التقويم الإسلامي، حيث بدأت السنة الأولى من هذا التقويم الغريغوري في عام 622 م، والجدير بالذكر أن كلمة هجري مشتقة من الهجرة، وهي نقطة البداية في التقويم الإسلامي وهي هجرة النبي محمد من مكة إلى المدينة المنورة مع أصحابه، هذا التقويم، الذي يعتمد على القمر، له 354 يومًا فقط.

الاحتفال برأس السنة الهجرية بالبحرين

ترحب دولة البحرين كالعديد من الدول العربية والإسلامية بالسنة الإسلامية الجديدة للبحرين، حيث يتم الاعتراف بها على مستوى الدولة كمناسبة رسمية، حيث يتم منح الموظفين إجازة في جميع قطاعات العمل، حيث أعلنت وزارة العمل البحرينية أنه يجب إغلاق جميع الوحدات العاملة وإعطاء عمالها إجازة مدفوعة الأجر حتى يتمكنوا من الاحتفال مع العائلة والأصدقاء وتذكر الرسول صلى الله عليه وسلم.

متى إجازة رأس السنة الهجرية 2022 البحرين

من المقرر أن تشهد مملكة البحرين رأس السنة الهجرية يوم السبت الموافق 1 محرم 1444 هـ، الموافق 30 يوليو 2022 م، إجازة مدفوعة الأجر، بناءً على مواد ونصوص القانون السارية في مملكة البحرين.

اقرا ايضا…موعد اجازة راس السنة الهجرية في مصر 2022

كم من الوقت المتبقي لاحتفال البحرين برأس السنة الهجرية 2022

من المقرر أن تصادف رأس السنة الهجرية في 30 يوليو 2022 م، وبواسطة العداد الموضح أدناه، يمكن التعرف على الفترة المتبقية من حلاوة رأس السنة الهجرية لعام 1444 هـ.

مقالات ذات صلة