كم تبعد القويعية عن مدينة الطائف

كم تبعد القويعية عن مدينة الطائف، تتنوع المملكة العربية السعودية بتضاريسها ومناخها واماكنها السياحية المتنوعة والتي تستهوي الكثير من الزوار حيث تعتبر الطائف وجهة مميزة للسياح من داخل وخارج المملكة العربية السعودية ولعل الأسئلة الأكثر تكرارا في رحلاتهم هي عن المسافة بين المدينتين والوقت المرتبط بالسفر بالسيارة أو الطائرة والإجابة على هذه الأسئلة للوصول إلى معلومات عن مدينة الطائف ومدينة القويعية بالإضافة إلى الوقت المقدروالمسافات الدقيقة واهم الاماكن السياحية المقترحة في مدينة الطائف.

مدينة الطائف ويكيبيديا

الطائف مدينة سعودية كبيرة تقع بشكل رئيسي في منطقة مكة المكرمة على الجانب الشرقي للحرمين الشريفين، وتحد مدينة الطائف من الجنوب مدينة أبها وجدة من الغرب وقلب المملكة الرياض من الشرق تتميز مدينة الطائف بمناخها اللطيف لارتفاعها عن سطح البحر، وتعتبر الطائف حلقة وصل بين مناطق المملكة المختلفة، وهي من بين المدن التاريخية التي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالدعوة الإسلامية والتي ورد ذكرها في البعض قصص في سيرة الرسول الكريم.

معلومات عن مدينة القويعية ويكيبيديا

مدينة القويعية هي إحدى مدن المملكة العربية السعودية التابعة للعاصمة الرياض، حيث تقع بالقرب منها فيما يلي أهم المعلومات عن مدينة القويعية

  • سميت القويعية على اسم وادي قوا الواقع في منطقتها السفلية.
  • تبلغ مساحة القويعية حوالي 95 ألف كيلومتر مربع وهي من أكبر محافظات المملكة.
  • يحدها من الشرق الحارق ومن الغرب محافظة عفيف ومن الشمال محافظة الدوادمي ومرات ومن الجنوب وادي الدواسر.
  • مدينة القويعية مدينة سهلة، محاطة بثلاثة جبال، كما تتميز بوجود الوديان والصحاري.

كم تبعد القويعية عن مدينة الطائف

تبعد مدينة القويعية عن الطائف حوالي 625.7 كم، أي ما يعادل 387.9 ميلاً لكل ميل المسافة طويلة إلى حد ما حيث يحتاج المسافر إلى هذه المسافة بالكيلومترات للوصول إليها عند السفر في مسار 40 مترًا ثم مسار 80 مترا، لأن القويعية تتبع العاصمة الرياض، والطائف مدينة تقع في الغرب وتتبع منطقة مكة.

كم ساعة من القويعية إلى مدينة الطائف

يختلف عدد ساعات السفر حسب رغبة المسافر في الانتقال من القويعية إلى الطائف أو العكس، حيث يلجأ البعض إلى السفر بالسيارة على الطرق البرية للاستمتاع بمعالم المملكة العربية السعودية أو الاستمتاع بالطرق البرية أو التوقف عند المحطات مباشرة قبل الوصول، ويفضل البعض الآخر عن طريق الجو لضمان الوصول السريع دون الحاجة إلى حمل حمولة في الطريق الطويل.

طالع ايضا القبض على سفاح أمريكي ظل هارباً منذ 40 عام

كم ساعة بالسيارة من القويعية للطائف

يستغرق السفر من القويعية إلى الطائف حوالي 438 دقيقة، أي ما يعادل سبع ساعات ونصف عن طريق البر، ولكن قد تكون المسافة أقصر إذا كانت وجهة السفر من القويعية إلى الطائف مباشرة من خلال الهفيرة والظالم، لذلك ستنخفض المسافة إلى حوالي ست ساعات، ويترك الخيار للمسافر حسب البلدات التي يرغب بالمرور بها للوصول إلى وجهته أخيرًا.

كم ساعة بالطائرة من القويعية للطائف

عدد ساعات الطيران من القويعية الى الطائف هي ثلث ساعة فقط أي ما يعادل 39 دقيقة، كما يختلف عدد الساعات حسب الرحلات القادمة من الطائف إلى مدينة الطائف وإليها القويعية وما إذا كانت الطائرة الخاصة ستهبط مباشرة في الطائف أم أن المسافر يجب أن يستقل طائرة أقرب إلى المطار ثم يكمل الرحلة براً للوصول إلى الوجهة المطلوبة.

طالع ايضا طريقة رفع شهادة التطعيم على توكلنا 1444

معلومات عن السياحة في الطائف

تعتبر مدينة الطائف الحاضنة الأولى والأقرب للراغبين في قضاء إجازة ممتعة، وذلك لوجود العديد من الأماكن السياحية منها

  • منتزه الردف يقع جنوب مدينة الطائف ويوجد به أكثر من تسع حدائق بأنماط مختلفة ومتنزهات ونافورة الردف التفاعلية.
  • منتزه الجبل الأخضر يحتوي على مساحة كبيرة ويحتوي على العديد من الألعاب المائية، بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي والجلسات العائلية المفتوحة والمغلقة.
  • منتزه الملك فهد وهو منتزه كبير جدا يحتوي على مرافق ترفيهية وأسواق وجلسات خاصة وحدائق ومناطق للأطفال وغيرها.
  • منتزه الملك عبدالله تقع هذه الحديقة شرق مدينة الطائف وهي خيار جيد للكبار والصغار لما تحتويه من مساحات خضراء وأماكن مخصصة للأطفال وجلسات.
  • سوق عكاظ وهو مكان سياحي أثري وهذا السوق شاهد على تاريخ العرب القدماء حيث تم تخصيص العديد من المرافق والمطاعم بالإضافة إلى وجود محلات التحف.

مقالات ذات صلة